آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

رياضة


باريس سان جيرمان يُذِل ريال مدريد ويضربه بثلاثية بدوري أبطال أوروبا

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 12:05 ص بتوقيت عدن

باريس سان جيرمان يُذِل ريال مدريد ويضربه بثلاثية بدوري أبطال أوروبا

عدن الغد / متابعات

سحق  باريس سان جيرمان نظيره ريال مدريد في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

كاد إدريسا جاي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى بعد كرة طولية لعبها فيراتي في منطقة الجزاء نحو ساربيان الذي أعادها نحو جاي ولكن كروس قطعها قبل التسديد.

 

وضغط إدريسا جاي في الدقيقة التالية على توني كروس وقطع الكرة أمام منطقة جزاء ريال مدريد ولكن الحكم احتسب ركلة حرة قبل أن يسجل إيكاردي الهدف.

 

وانطلق جاريث بيل في الدقيقة السابعة من الجانب الأيمن واخترق منطقة جزاء باريس سان جيرمان وأرسل كرة عرضية أمسكها الحارس نافاس.

 

وهدأ اللعب في وسط الملعب بين الفريقين،مع استمرار الضغط من قبل لاعبي باريس سان جيرمان.

 

وتحصل ريال مدريد على ركلة حرة من الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 11، ونفذها جيمس رودريجز وأبعدها تياجو سيلفا وحاول بنزيما السيطرة عليها ومراوغة الدفاع ولكن الكرة قطعت وتحولت لمرتدة أنقذها توني كروس.

 

وسجل آنخيل دي ماريا، الهدف الأول لصالح فريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 13 بعدما  لعب خوان بيرنات كرة عرضية نحوه داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس كورتوا لتسكن الشباك في الزاوية الضيقة.

 

وفي الدقيقة 15 سدد إديمن هازارد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

 

 

وانطلق باريس سان جيرمان بهجمة هطيرة في الدقيقة 16 أحبطعا الدفاع، وتواصلت المحاولا للاعبي باريس مع سيطرة على مجريات اللعب وضغط على دفاع النادي الملكي.

 

وانطلق  آنخيل دي ماريا من الجانب الأيمن للملعب  في الدقيقة 20 وحاول لعب كرة عرضية نحو زميله ماورو إيكاردي، ولكن تصدى لها ميليتاو بجسده.

 

وفي الدقيقة 21، أرسل سارابيا كرة عرضية أبعدها كورتوا بيده اليمنى وارتدت داحل المنطقة ولكن كارفخال أبعدها قبل الوصول لإيكاردي.

 

وأرسل داني كارفخال كرة عرضية في الدقيقة 22، حولها بنزيما برأسه ومرت الكرة بجوار القائم.

 

 

وأنقذ جيمس رودريجز فرصة الهدف الثاني لباريس في الدقيقة 26بعدما اعترض تسديدة اللاعب سارابيا من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء مدريد.

 

 

 

وحاول ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان اختراق منطقة الجزاء في الدقيقة 29 والذهاب نحو المرمى ولكن رفائيل فاران نجح في إحباط محاولته.

 

 

وتحصل ريال مدريد على ركلة حرة في الدقيقة 30 بعد عرقلة إدريسا جاي لجاريث بيل على حدود منطقة الجزاء، ونفذها جاري بيل بقدمه اليسرى واعتلت العارضة.

 

وفي الدقيقة 33، أرسل آنخيل دي ماريا تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة إدريسا جاي وسدد الكرة على يسار الحارس وسكنت الشباك.

 

وفي الدقيقة 34، سجل جاريث بيل الهدف الأول لريال مدريد في مرمى باريس سان جيرمان من تسديدة قوية بقدمه اليمنى وأثناء تقدم الحارس ذهبت الكرة من فوقه، وبعد العودة لتقنية الفيديو ألغى الحكم الهدف بداعي لمسة يد على جاريث بيل.

 

 

وتسلم إيكاردي كرة عرضية في الدقيقة 39 واستطاع الالتفاف بفاران وسدد الكرة ولكنها جاءت ضعيفة بين يدي الحارس.

 

وأرسل سارابيا تسديد من داخل منطقة الجزاء حولها دفاع ريال مدريد لركلة ركنية، نفذها دي ماريا وأمسكها الحارس.

 

ولعب بيرنات كرة عرضية في الدقيقة 42 مرت من الجميع وخرجت لرمية تماس لصالح نادي ريال مدريد.

 

 

وأرسل جاريث بيل تسديدة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

 

واستحوذ فريق باريس سان جيرمان على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 55%، مقابل 45% لصالح لاعبي ريال مدريد.

 

وبدا باريس سان جيرمان الشوط الثاني بالسيطرة على مجريات اللعب، مع محاولات لامتصاص حماس لاعبي ريال مدريد وتسجيل هدف ثالث يقتل المباراة مبكرًا.

وحاول لاعبو ريال مدريد اختراق منطقة جزاء باريس سان جيرمان ولكن التراجع الدفاعي للفريق الباريسي وتضييق المساحات حرمهم من الوصول للمرمى.

وانطلق آنخيل دي ماريا بهجمة مرتدة لصالح فريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 48 وحاول تمريرها بعرض الملعب نحو سارابيا ولكن لاعبو ريال مدريد استعادوا الكرة.


وأخطأ توني كروس في إخراج الكرة من منطقة جزاء ريال مدريد بالدقيقة 50، ولكن فيرلاند ميندي قطعها من أمام سارابيا داخل منطقة الجزاء.


وأرسل داني كارفخال كرة عرضية في الدقيقة 53، أبعدها دفاع باريس قبل الوصول لبنزيما .

ولعب كارفخال عرضية أخرى في الدقيقة 54 ارتطمت بدفاع باريس وتحولت لركنية، نفذها جيمس رودريجز وأبعدها الدفاع.


وفي الدقائق الخمسة التالية استمر التراجع من لاعبي باريس سان جيرمان، وتواصلت محاولات ريال مدريد لتسجيل هدف تقليص الفارق.

وأرسل خوان بيرنات، كرة عرضية في الدقيقة 58 أنقذها الحارس كورتوا قبل الوصول لإيكاردي.

ثم في الدقيقة 59 انطلق آنخيل دي ماريا بهجمة داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس ثم لعب الكرة من فوقه  ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 61، أرسل دي ماريا كرة عرضية بعد انطلاقه داخل منطقة الجزاء وحولها خوان بيرنات في المرمى ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن.

وانطلق سارابيا بكرة في الدقيقة 63 ولعب كرة نحو تشوبو مواتينج  ولكن كاسميرو قطع الكرة، ثم عادت له الكرة ولعب كرة عرضية أبعدها الدفاع.

وانطلق إدين هازارد بهجمة في الدقيقة 66 من الجانب الأيسر للملعب، وتبادل التمريرات مع جيمس رودريجز ثم حاول التسديد على المرمى ولكن ماركينيوس نجح في إبعاده عن المرمى والخروج نحو خط منطقة الجزاء الأيسر ونجح ماركينيوس في إحباط الهجمة.

وتحصل فريق باريس سان جيرمان على ركلة ركنية في الدقيقة 70 بعد تدخل داني كارفخال مع خوان بيرنات على الجانب الأيسر للملعب، ونفذها آنخيل دي ماريا بقدمه اليسرى وأبعدها كاسميرو.

وانطلق أندير هيريرا في الدقيقة 73 بوسط الملعب ولعب كرة نحو تشوبو مواتينج الذي أرسل عرضية من الجانب الأيسر ولكن جاءت طويلة ومرت من الجميع لرمية تماس.

وحاول سارابيا الوصول لمرمى ريال مدريد بتمريرة في الدقيقة 74، نحو آنخيل دي ماريا خلف دفاع الملكي ولكن الحارس كورتوا خرج من مرماه وأمسك الكرة.

ولعب داني كارفخال كرة عرضية في الدقيقة 75، ولعبها يوفيتش ثم ذهبت لبنزيما وسددها في المرمى مسجلًا الهدف الثاني ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على فاسكيز.

ولعب كارفخال كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 78 حولها كريم بنزيما برأسه نحو المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

ونجح دي ماريا في قطع الكرة من كاسميرو بالدقيقة 79، وانطلق بهجمة مرتدة ثم لعب الكرة نحو سارابيا ولكن الكرة خرجت من الملعب لركلة مرمى.

وانطلق كريم بنزيما بالكرة نحو منطقة الجزاء في الدقيقة 80 من الجانب الأيمن ومرر الكرة للخلف نحو لوكاس فاسكيز الذي حاول لعب الكرة لفينسيوس جونيور الذي حاول اختراق منطقة الجزاء، ولكن دفاع باريس قطع الكرة.


وفي الدقيقة 84، لعب آنخيل دي ماريا كرة نحو تشوبو مواتينج الذي اخترق عمق ملعب مدريد وسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته اعتلت العارضة.


وتحصل باريس سان جيرمان على ركلة حرة في الدقيقة 85 بعد عرقلة لاعب باريس بجانب خط التماس، ونفذها ماركو فيراتي تمريرة قصيرة وقطعها دفاع ريال مدريد.

وهدأ اللعب في الدقائق الخمسة التالية مع ضغط من قبل لاعبي ريال مدريد لتسجيل أول الأهداف ولكن بدون أي خطورة تذكر.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع انطلق توناس مونييه بكرة من تمريرة دي ماريا، ولعب الكرة نحو بيرنات ثم انطلق الأخير وانفرد بالحارس كورتوا ثم لعب الكرة لمونييه مجددًا ليسجلها في المرمى ويكمل الليلة الباريسية.


ثم تحصل ريال مدريد على ركلة حرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نفذها توني كروس من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء  ولعبها نحو فاسكيز على حدود المنطقة وسدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وبهذا الفوز حقق باريس سان جيرمان أول انتصار على ريال مدريد في تاريخ مواجهاتهما بدوري أبطال أوروبا منذ عام 1994.