آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:13ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يناقش مع ممثلي منظمة كير العالمية مشروع الغذاء مقابل بناء الاصول المجتمعية

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 11:41 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يناقش مع ممثلي منظمة كير العالمية مشروع الغذاء مقابل بناء الاصول المجتمعية

زنجبار(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بديوان عام مديرية زنجبار مع ممثلي منظمة كير العالمية وسيم الخليدي مسؤل الغذاء ومرسي الفضلي ضابط ميداني ناقش معهم مشروع الغذاء مقابل بناء الاصول المجتمعية الذي تنفذه منظمة كير العالمية بدعم من برنامج الغذاء العالمي .

حيث أوضح ممثلي المنظمة أن هذا المشروع عبارة عن بناء وإعادة تأهيل الأصول المجتمعية مثل المدارس والوحدات الصحية والأندية وغيرها من الأصول المجتمعية التي يستفيد منها المجتمع المدني مشيرين إلى أنه أولاً وقبل تنفيذ المشروع القيام بانتخاب لجان مجتمعية في كل حي يستفيد من الأصل المجتمعي المستهدف وذلك من أجل إشراك المجتمع في تنفيذ المشروع واختيار الأشخاص القادرين على العمل .

ولفتوا إلى أن هناك مشروعان يستهدفان النظافة في مديرية زنجبار ستقسم المديرية خلال تنفيذهما إلى قسمين يعمل مشروعي النظافة فيها بالتوازي مشيدين بدور قيادة السلطة المحلية بالمديرية وتعاونها الدائم مع المنظمة في إنجاح كل المشاريع التي نفذتها في المديرية .


ومن جانبه أكد مدير عام زنجبار على اهمية هذه التدخلات التي تقوم بها منظمة كير العالمية والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المدني في مديرية زنجبار من خلال بناء وإعادة تأهيل الأصول المجتمعية والخدمية مشيراً إلى ضرورة أن يتم التنسيق المتواصل مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها وكذلك وضع الدراسات والرسومات الهندسية وجداول الكميات لكل مشروع وعرضعها على السلطة المحلية لمراجعتها ووضع الملاحظات ومن ثم إقرارها لافتاً إلى أهمية أن تكون المواصفات والمقاييس للمشاريع على قدر عالي من الدقة والمسؤولية بما يضمن تنفيذ المشروع بشكل متقن من الاساسات وحتى التشطيبات النهائية لكي يتم الاستفادة من المشروع على مدى عقود من الزمن .

حيث كلف مدير عام زنجبار مسؤول عقال حارات زنجبار في الأمن السياسي للتواصل مع عقال الحارات والقيام بعمل الانتخابات للجان المجتمعية في كل حي وكذلك مدير مكتب الدائرة الفنية والهندسية بزنجبار بمراجعة التصاميم الهندسية ومتابعة تنفيذ المشروع .

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام زنجبار احمد فضل سالم ومدراء مكاتب الدائرة الهندسية والإعلام خالد محمد عوض ومحمد صالح عبدالرحمن .


*من محمد صالح عبدالرحمن