آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار المحافظات


فضائية الغد المشرق تنشر مقابلات لقيادات اللجنة التحضيرية للوقفة الجماهيرية الكبرى بالمكلا

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 10:03 م بتوقيت عدن

فضائية الغد المشرق تنشر مقابلات لقيادات اللجنة التحضيرية للوقفة الجماهيرية الكبرى بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص :

نشرت فضائية الغد المشرق مساء هذا اليوم حلقة جديدة من برنامج(مقاهي شعبية) ،الذي يعده الإعلامي التلفزيوني المبدع الأستاذ سالم مصيقر، وشاركت  في الحلقة  كوكبة من قيادات التصعيد في اللجنة التحضيرية للوقفة.

وقد شارك في هذا البرنامج التلفزيوني كل من الشيخ سالم السعدي نائب رئيس اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت رئيس اللجنة التحضيرية للوقفة والدكتور عبد العزيز الصيغ رئيس الدائرة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع عضو رئاسة اللجنة العليا للتصعيد والمهندس لطفي بن سعدون رئيس اعلامية التصعيد والمهندس حسن باراس رئيس لجنة خريجي النفط الحضارم.

وأوضح المشاركون من قيادات التصعيد أهداف ومطالب التصعيد وحجم المعاناة والإهمال ، الذي تمارسة بترومسيلة والحكومة، ضد أبناء حضرموت وتعنتهم في عدم تنفيذ توجيهات الرئيس هادي الصادرة في عام ٢٠١٤م ومابعدها والخاصة بتوفير محطات الطاقة الغازية وتوفير وقود التشغيل للمحطات الحالية إضافة إلى نقل مكاتب الشركات النفطية الى المكلا وحضرمة الوظائف والمقاولات والخدمات فيها، كما تطرقوا أيضا الى مشاكل الانفلات الأمني بالوادي والصحراء ،وأكدو على ضرورة أن يسلم الملف الأمني لأبناء حضرموت، والتنفيذ السريع لتوجيهات الرئيس ،بتشكيل قوة أمنية بالوادي والصحراء من ثلاثة آلاف جندي وضابط بكامل تجهيزاتهم،  للقيام بحفظ الأمن والأمان بالوادي والصحراء.

وأشار المشاركون أيضا الى رفضهم، الممارسات اللا مسؤولة من الحكومة ووزارة الدفاع ،ضد قوات النخبة الحضرمية وعدم صرف مرتباتها لأكثر من أربعة أشهر ناهيك عن عدم تقديم أي تجهيزات للنخبة منذ تأسيسها. وعلى العكس من ذلك نلاحظ أن بعض القنوات الفضائية الحكومية والحزبية وكثير من النخب الإعلامية اليمنية توجه سهامها ضد أبطال النخبة الحضرمية بالرغم من صدور قرارات رئاسية بتشكيلها وخضوعها لشرعية الرئيس هادي حفظه الله ضمن تشكيلات المنطقة العسكرية الثانية. وفي هذا الصدد أكد المشاركون في الحلقة من أن النخبة الحضرمية تمثل شموخ وعزة الحضارمة ،وأنهم يلتفون حول هذه النخبة التي أوجدت لهم الأمن والأمان حيث ماحلت في مواقع الشرف والبطولة في ساحل وهضبة حضرموت.

وقد أدار الإعلامي الرائع الاستاذ سالم مصيقر معد البرنامج هذه الحوارات بأقتدار،  مماكان لة الأثر البالغ لنجاح هذه الحلقة وإيصال أفكار وأهداف ومطالب التصعيد الى قطاع كبير من مواطني حضرموت .

الجدير بالذكر بأن هذه الحلقة قد لاقت أصداء واسعة في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي في الداخل والمهجر، وتم توزيع الحلقة ومشاهدتها لدى قطاعات وأسعة من النشطاء والمواطنين بشكل عام ،ألامر الذي سيسهم في حشد الجماهير للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية الكبرى بالمكلا التي ستقام بيوم ألاحد ٢٢سبتمبر ٢٠١٩م .

* من صدام بن سعدون