مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 أكتوبر 2019 02:55 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بمنزل وزير الدفاع قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية تعلن رفضها المطلق لأي صراع سياسي بالمنطقة

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 07:52 مساءً
لحج (عدن الغد ) خاص :

في لقاء أخوي دعاء إليه نجل وزير الدفاع الأكبر عبدالولي محمود الصبيحي بمنطقة عزافة مديرية المضاربة ورأس العارة  جمع قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية برئاسة شيخ مشايخ الصبيحة عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر الصبيحي حيث ناقش اللقاء التداعيات الخطيرة بالمنطقة  وعدم تجاهل الأعراف القبيلية والالتزام بالقيم القبيلية وتوحيد الصف الصبيحي الصبيحي حتى لاتكون المنطقة مسرح للصراعات السياسية وكلا ادلى بدلوه وأعتبروه خطوة جبارة كما تحدثوا وأقروا ميثاق شرف يجمع قبيلة الصبيحة وعدم السماح لأراقة الدماء بين الأخوة بالمنطقة.

بدء اللقاء نجل وزير الدفاع عبدالولي محمود أحمد سالم الصبيحي مرحباً بالجميع كلا باسمه وصفته داعياً القيادات العسكرية إلى رص الصفوف حيث قال كلنا أخوان لاداعي للصراعات ونحن لن نمنع الانتماء السياسي ولكن لايكون انتماءنا السياسي على حساب أرضنا وكفاية ما عانينا أسيرنا لم يفرج عنه جرحانا مازالوا لم يتلقوا العناية الحقيقية ولا نريد أن تكون منطقتنا مسرح الصراعات.

وبدوره شيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال الصبيحي  قال القيادة يجب أن تكون لها حسابات ففي ساعة تكون أنسان عادي وباترجع لقبيلتك لكن يجب عليك الأمتثال للأطر القبيلة لتجنيب البلاد والعباد ويلات الحرب والصراعات السياسية والتاريخ ما يرحم فيجب عليك صنع تاريخك بما تريد والحزبية يجب أن لاتكون على حساب منطقتك وبلدك..

فالسياسة الله يعلم أيش تكون نهايتها ويجب على كل قيادي أن يفكر بأن سقوطه سيفرض عليه العودة لأهله .

كما دعاء الشيخ عصام عبده هزاع الجميع بأن الأمور واضحة ستجعل ارض الصبيحة مسرح الصراع السياسي وهذا ما نرفضه ويجب أن نقف وقفة رجل واحد لعدم أراقة الدماء بالمنطقة وكفاية ما عانينا ويلات الحرب.

كما عبر وكيل محافظة لحج الشيخ علي أحمد قاسم  عن سعادته بحضور هؤلاء القيادة العسكرية والمحلية معتبرا ذلك خطوة  جبارة دعاء الاطراف للحوار لكي يقنع أحدنا الآخر ونأخذ بما هو الاصلح للوطن.

وتحدث قائد معسكر الخطابية التابع للواء 17مشأة العقيد جلال الكعلولي  عن هذا اللقاء مؤيدا الشيخ عبدالرحمن جلال فيما قاله مؤكدا بأن لابد من أن نكون رجل واحد ومصيرنا واحد لتجنيب منطقتنا الصراع السياسي الغير منتهي واصفا هذا اللقاء بان لقاء تاريخي لجمع لحمة الصبيحة لأغلاق فتنة وخيمة يممل لأشعالها مرضى النفوس بينا الأخوة ونحن جزء لايتجزاء من النسيج الأجتماعي الجنوبي الواحد.

ثم تحدث مدير عام طورالباحة أ. عبدالرقيب البكيري شاكرا نجل وزير الدفاع على أستضافته لهذا اللقاء التاريخي الكبير.. متطرقا في حديثه إلى ان يسمع كثير غن حشد لهذا الكيان أو ذاك وهدفه تمزيق الصف الاجتماعي وهذه كلها يصنعها اصحاب الاقلام المريضة والمحرضة لإثارة الفوضى كما نبة من الصدام الصبيحي الصبيحي الذي سيولد ثارات ونعرات قبيلية كون الصبيحة تكوينها السكاني يختلف عن بقية مناطق الجنوب.

 واضاف بأن طورالباحة جزء لايتجزاء من النسيج الجنوبي وموقفنا من موقف قيادتنا الجنوبية ونرفض أن تكون طورالباحة  مسرح لأي صراع سياسي مؤكداً بأن طورالباحة لن تكون ممر سهل لأي قوات من إي جهة كانت...

وتابع حديثه بأن هناك تداعيات خطيرة من بعض المكونات السياسية التي ستجر الصبيحة إلى ما لايحمد عقباه.

وطالب نائب مدير الأمن بطورالباحة العقيد حسن المرق بضرورة  تشكيل لجنة من مختلف مناطق الصبيحة بوقف المهزلة الغير منتهية بمنطقتنا.

وفي حديثه قائد الحزام الأمني بالصبيحة الشيخ وضاح عمر سعيد الصبيحي عزز وأيد الشيخ عبدالرحمن بما قاله عن ضرورة الرجوع للقبيلة حيث وضح ذلك بما ورد في احاديث الرسول بأن الجانب القبيلي هو السند ولن يرفع الرجل إلا بقومه.

وأكد بأن الانتماء السياسي لن يكون على حساب القبيلة على حساب سمعة وأرض الصبيحة بل يجب أن تكون الصبيحة كما نحب أن تكون بغض النظر عن توجهنا السياسي.

 وتابع حديثه بأن أرض الصبيحة لامكان للصراع ومؤكدا بأن قيادة الصبيحة ليس أدوات صراع لغيرنا فيجب أن نتنازل لبعضنا البعض ومنطقتنا غير مكان للصراع.

كما دعاء الجميع الالتفاف حول مرجعيتنا الصبيحة الشيخ عبدالرحمن شاهر ومبادينا لن تكون سلم للصراع الصبيحي الصبيحي ونحن ملتزمين بما يخرج به هذا اللقاء لتجنب الفتنة.

ثم تحدث قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود صائل الصبيحي مؤكداً  تايده للشيخ عبدالرحمن جلال الصبيحي  لرص الصف الصبيحي ومعلنا موقفه من مواقف الصبيحة رافضاً إي صراع صبيحي صبيحي.

كما قال مندوب اللواء التاسع صاعقة التابع للأنتقالي فهد سالمين موقف قيادة اللواء بأنهم لن يخرجوا عن موقف الصبيحة ولن يكونوا أداة للصراع الصبيحي الصبيحي.

حيث خرج اللقاء الصبيحي الصبيحي الكبير برفضهم المطلق لأي صراع سياسي بالمنطقة.

مطالبة القيادة السياسية وقيادة التحالف العربي وجميع المنظمات المحلية والدولية بمتابعة الجهات الدولية الراعية للسلام بألزام انصار الله بتنفيذ القرارات الدولية بالإفراج عن الأسير محمود الصبيحي ورفاقه.

توحيد الصف الصبيحي بما يضمن لهم الحقوق والحريات لكل ابناء الصبيحة.

وأن مايشاع من تحشيد حول حدود الصبيحة وأي حشود وأن وجدت فأبناء الصبيحة ستكون لهم بالمرصاد.

* من جلال السويسي


المزيد في أخبار المحافظات
مؤسسة شباب أبين تسلم مواقع بناء فصول دراسية في كدمة لعور والمكفوفين بخنفر 
  -نائف زين ناصر -    ضمن الانشطة المتنوعة والمتواصلة لمشروع التعليم الممول من الصندوق اليمني الانساني YHF والذي تنفذه مؤسسة شباب أبينAYF واصلت المؤسسة
صندوق صيانة الطرق يواصل أعمال إزالة الكثبان الرملية في أبين
بتوجيهات من نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، تواصلت أعمال الصيانة الطارئة لإزالة الكثبان الرملية في محافظة أبين، والتي تنفذها المؤسسة
نائب انتقالي لحج وقيادة سلطة تبن يطرحوا معالجات لمدرسة الخداد في لقاء هام بمجلس الآباء والهيئة التدريسية
ناقشت قيادتي المجلس الانتقالي بمحافظة لحج والسلطة المحلية بمديرية تبن الوضع العام الذي تشهده مدرسة الخداد للتعليم الثانوي والأساسي بنين .. وأجتمعت القيادات بمجلس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يعلنون عن وصول قيادات عسكرية في الشرعية الى صنعاء(اسماء)
عاجل: اطلاق نار كثيف بمعسكر بدر
مصدر : اتفاق جدة يقترب من نهاية التوقيع عليه
الحراك يقلب طاولة مفاوضات جدة بشأن الجنوب
طبول الحرب.. تقرع من جديد
مقالات الرأي
في ظل انتخابات حرة ونزيهة لم يسبق أن حصل عليها مرشح رئاسي في تونس على أغلبية ساحقة من خارج المنظومة الحزبية،
‏كلهم يتسابقون اليوم من تحت مكيفات غرفهم الفندقية بالمنفى لتعزيته إعلاميا ودون خجل من خزي هزائمهم ويبعثون
  قرار تعيين الدكتور أحمد بِن دغر مستشارًا للرئيس قرارٌ صائب! لكن ذلك لايكفي!  جامل الرئيس هادي الإمارات
  * لم يتعرض سياسي يمني في السنوات الأخيرة لحملات شعواء تستهدفه شخصياً لمواقفه المنحازة إلى يمن اتحادي كما
كان الشيخ زايد بن سلطان رجل حكيم في تصرفاته وكان يطلق عليه حكيم العرب لحكمته ودهاه الفطري . وكان الله يرحمه
ليس من المستغرب أن يحدث حسم للغط الذي يكتنف حوار جدة بين المجلس الانتقالي ورموز الشرعية في الرياض وطالما هناك
قد يتفق معي كثيرون في ان ما لم يكن متوقعا البتة رغم كومة الاخفاقات المخجلة التي خلفتها سياسة دول التحالف خلال
تتعذر الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة النفط والمعادن و أيضا الشركات النفطية التي تدير القطاعات النفطية المنتجة
  في مقر قيادة الانتقالي والأمانة العامة التابعة له يجتمع الموظفين بشكل يومي في مؤسسات يفترض أنها تدير
   قصة الحزب الآشتراكي (الجبهة القومية سابقا) في مدينة عدن، جدّ مختلفة عند أبناء عدن. وخاصة عند كبار السن
-
اتبعنا على فيسبوك