آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

رياضة


تقرير: اليمن يكتسح بوتان بعشرة اهداف في تصفيات آسيا للناشئين

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 07:08 م بتوقيت عدن

تقرير: اليمن يكتسح بوتان بعشرة اهداف في تصفيات آسيا للناشئين

عدن

تقرير: عبداللطيف سالمين.

اكتسح منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم نظيره المنتخب البوتاني في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاربعاء في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020 في العاصمة القطرية الدوحة .

وبهذا الفوز حصد المنتخب اليمني اول ثلاث نقاط في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس اسيا 2020. علما ان  المباراه الثانيه ستكون مع المنتخب القطري بعد غد الجمعه. 

  
-اهم تفاصيل شوطي المباراة.

وقدم منتخبنا مبارة جميلة كسبها بنتيجة ثقيلة، تضعه في الطريق الصحيح في اولى مباريات التصفيات في المجموعة التي تضم كلا من بوتان، وقطر وبنغلادش.

ولعب ابناء المدير الفني محمد النفيعي مباراة كبيرة كانوا فيها الأكثر تنظيماً واستطاعوا تحقيق الأفضلية على المنتخب البوتاني من الجناح الأيمن عبر التفاهم بين اللاعبين .

وفي العشرين الدقيقة الاولى من عمر الشوط الاول من المباراة تقدم المنتخب اليمني بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها على التوالي اللاعب بلابل واحمد حسن ومحمد دمبر.

ليعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الرابع لينتهي الشوط بالتقدم بالنتيجة باربعة اهداف مقابل هدف.

طغى ع المنتخب اليمني في الشوط الاول استعجال اللاعبين للتقدم بالنتيجة والتهديف وافتقد الهجوم طريقة الاستلام المثلى للكرة. بالرغم من تقدمهم باربعه اهداف.

وفي الشوط الثاني ظهر منتخبنا بأكثر تركيزاً وتنظيماً، خاصة في وسط الملعب ليزيد غلته من الاهداف في بداية الشوط التاني مسجلا هدفين عبر اللاعب احمد محمد .

بعد دلك اضاف المنتخب اليمني ثلاثة اهداف متتالية تناوب على تسجيلها اللاعب عمر واللاعب احمد مرشد لترتفع النتيجة الى 9-1 .

فيما توج لاعبو المنتخب الفوز العريض بهدف عاشر من نجم المباراة احمد محمد الذي رفع حصيلته من الاهداف لسته اهداف في المباراة ليتصدر قائمة الهدافين في اولى الجولات.

وتوالت الهجمات بعد ذلك قبل ان يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية مهرجان الاهداف في المباراة بفوز يمني مستحق وكاسح على بوتان بعشرة أهداف لهدف.

-رأي الجماهير اليمنية بعد المباراة.

واثنى مشجعو المنتخب اليمني على اداء اللاعبين والروح القتالية التي اظهروها في الملعب. موجهين رسالتهم للاتحاد اليمني بالاهتمام بهذا الجيل الصاعد الذي بامكانه ان يحمل المنتخب اليمني الاول بعيدا في كل المحافل الدولية.

وقال احد المشجعين : أداء المنتخب اليمني الرائع الجم كل المتعذرين بالظروف الصعبة والحقيقة انها ليست عذر ابدا لتبرير اي فشل قادم ..فكوننا بلادوري ولا بطيخ استطعنا تحقيق مالم نحققه في زمن الدوري والسلم!

هذه ظاهرة لاريب ولاشك عندي أنها درست من قبل مراكز ابحاث غربية...وهذا ما ابحث عنه....؟, لكني متأكد ايضا أنها لم تترجم بعد.

واضاف:المنتخب العراقي في زمن الحرب انتزع كأس اسيا وظهر جيل يونس محمود وهوار مولا وحقق مالم يحققه في زمن السلم ... سوريا  ايضا حقق انجازات في الحرب أكثر من السلم وكذا منتخبا لبنان والكويت أكبر انجازاتهما في زمن الحرب.

احصائيات من المباراة.

تعتبر هذه النتيجة لمنتخبنا الوطني للناشئين  النتيجة الأكبر في تاريخ مشاركات منتخبنا .

اضافة الى ان منتخبنا للناشئين كسر الرقم القياسي للتصفيات بعد فوزة بهذه النتيجة.

سجل اللاعب محمد احمد ستة اهداف في المباراة ليتوج نجم المباراة ويعلن نفسه في صدارة هدافي التصفيات بعد جولة واحدة.