آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


تواصل الدورات التدريبية الخاصة في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال دون سن الخامسة بلحج

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 06:59 م بتوقيت عدن

تواصل الدورات التدريبية الخاصة في مهارات الطبخ لأمهات الأطفال دون سن الخامسة  بلحج

لحج (عدن الغد) خاص :

 بدعم من منظمة ADRAبرنامج مشروع المساعدة الطارئة للامن الغذائي لمحافظات لحج ابين الضالع بدأت أمس الثلاثاء الدورة التدريبية الثالثة بمديرية تبن بلحج في منطقة دار المناصرة حافة كريش .

 وتستمر الدورة عل مدى ثلاثة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس  الدورة سوف تتلقى المشاركات مهارات الطبخ لأمهات الأطفال دون سن الخامسة من العمر الذين يعانون من سوء التغذية والتي يشارك فيها عشرون مشاركة وأربع متطوعات .

 هذا وقد أوضحت الدكتورة نعيمة سند صباحي مشرفة الدورة مندوبة منظمة ادرأ  أكدت عل أهمية الدورة التي تهدف الى صقل ومعرفتهن بالقيمة الغذائية للمواد الممنوحة.من المنظمة الذي يساعد الأطفال عل النمو الصحيح وتتكون السلة  الغذائية المقدمة لكل أسرة من ستة عشر مادة غذائية عينية أبرزها البيض الزبادي حليب جبن بالإضافة الى الحبوب والبقوليات مؤكدة عل ان هناك دورات مماثلة سوف تنفذها ادرأ في المناطق الأخرى التي يعاني أطفالها من إمراض سوء التغذية .

الى ذلك قالت المدربة عبير عبد العزبز باشاء  مدربة في التغذية والطباخة في مشروع المساعدة الطارئة للامن الغذائي ان معلومات الدورة تجعل الام قادرة لان تعمل جاهدة عل تلافى طفلها إمراض سوء التغذية الحادة والخفيفة وكذا حماية المرضعات والحوامل حماية الام الحامل  من الإمراض المتعلقة بسوء التغذية .

*من / فهد محسن