آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:30م

أخبار المحافظات


مؤسسة شباب أبين تقيم لقاء تعريفي بمشروع وصول التعليم لجميع الاطفال

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 06:37 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب أبين تقيم لقاء تعريفي بمشروع وصول التعليم لجميع الاطفال

عدن(عدن الغد)خاص:

اقامت مؤسسة شباب ابين صباح اليوم في قاعة معهد العلوم الإدارية بخورمكسر لقاء تعريفي حول مشروع وصول التعليم لجميع الأطفال وتقديم الدعم التعليمي للأطفال الأكثر ضعفًا والاكثر عرضة لسوء التغذية في مديرتي زنجبار وخنفر محافظة أبين والممول من الصندوق الانساني اليمني YHF ، حيث تم استعراض مشروع التعليم وشرح انشطة المشروع واهدافه ونطاقه ..

وتحدث الأمين العام للمجلس المحلي الأخ مهدي الحامد للحاضرين مؤكدًا سعي واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء ركن ابوبكر حسين بقطاع التعليم لتحقيق تقدم فيه ، وعمل على إعادة تأهيل عدد من المدارس ووضع في خطته تشييد مدارس أخرى لتخفيف اكتظاظ الطلاب في الفصول الدراسية ..

واثنى الحامد على ما تقوم به مؤسسة شباب أبين من جهود ووقوفها إلى جانب السلطة خصوصًا في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وقيامها بدور ريادي كمنظمة مجتمع مدني من خلال سعيها في خطتها لتطوير عمل وأداء المؤسسات من خلال تدريب الكادر على بناء القدرات والتطوير لاعداد المشاريع والعمل على دعم التنمية ..

واشار مدير مؤسسة شباب أبين أن الهدف من اللقاء هو التعريف بأنشطة مشروع التعليم والتي تضم بناء 14 فصل مؤقت وترميم 9 مدارس وتوفير أثاث مدرسي وتدريب للكوادر والطلاب ..

حضر اللقاء مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأخ وضاح أحمد حماص ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري و مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر و حضر من وزارة التربية والتعليم د. عارف القطيبي مدير عام الإدارة العامة للتعليم المجتمعي و مجد السمنة من قطاع المشاريع وفضل حيدرة مانع مدير عام التخطيط والإحصاء و حضر كذلك مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري والامين العام للمجلس المحلي بزنجبار غسان شيخ .. ومدير التربية خنفر محمود سبعة ومدير التربية زنجبار نادر احمد فضل .


*من محمد ناصر مبارك