آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:11م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً لمديري مديريات المكلا والغيل والشحر والريدة وقصيعر

الخميس - 28 فبراير 2013 - 04:18 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً لمديري مديريات المكلا والغيل والشحر والريدة وقصيعر
أتخذ الاجتماع عدداً من الإجراءات والمعالجات العاجلة ومن بينها تشكيل لجنة من المختصين في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بالنزول إلى مديرية الريدة وقصيعر للاشراف على عملية تنظيم الأسواق

حضرموت((عدن الغد)) خاص

 

رأس محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم بالمكلا اجتماعاً ضم مدراء عموم مديريات المكلا وغيل باوزير والشحر والريدة وقصيعر  بحضور وكيل المحافظة المساعد علي عمر باهيصمي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي صالح عبود العمقي والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الدكتور عبدالله باغيمان.

 

 

وكرس الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتنظيم الأسواق ونظافة المدن ورفع القمامة ومخلفات البناء والاهتمام بأعمال التحسين والجوانب البيئية ..

 

 

وشدد الاجتماع على ضرورة ايلاء هذا الجانب المزيد من العناية بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة وجوانب التحسين ودعم جهود التطوير في المدن والمديريات.. مؤكداً على ضرورة أن يضاعف صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة برامجه وخططه لتحقيق ذلك والمساهمة مع مختلف المكاتب المختصة والمجالس المحلية في المديريات بدور ايجابي في نشر الوعي البيئي والصحي ..

 

 

وتناول الاجتماع تداعيات أحداث الشغب والفوضى التي شهدتها العديد من مدن ومناطق المحافظة وما نجم عنها من أضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على المحلات التجارية للمواطنين مشيراً بأن هذه الأعمال مرفوضة ومدانة من قبل أبناء المحافظة ودخيلة على ثقافتهم وأعرافهم وتقاليدهم ..

 

 

وحث الاجتماع أعضاء المجالس المحلية في المديريات الى التعاون مع اللجنة المختصة لحصر تلك الأضرار والعمل بصورة فاعلة مع مختلف فعاليات المجتمع من علماء ومشائخ وعقال حارات وشخصيات اجتماعية ووجهاء وأعيان لتجاوز آثار تلك التداعيات المؤسفة ووقف مثل هذه الممارسات والسلوكيات الضارة على أمن واستقرار وسكينة المجتمع وسلمه الاجتماعي وتبيان مخاطره .. مؤكداً على ضرورة تعزيز هيبة الدولة والقانون وحماية الأمن العامة وصيانة المرافق الخدمية ومصالح الناس وممتلكاتهم ..

وأتخذ الاجتماع عدداً من الإجراءات والمعالجات العاجلة ومن بينها تشكيل لجنة من المختصين في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بالنزول إلى مديرية الريدة وقصيعر للاشراف على عملية تنظيم الأسواق وأمكان تصريف ووضع القمامات والمخلفات , مشدداً على تفاعل مختلف فعاليات المجتمع المحلي مع توجهات السلطة المحلية بالمديرية في الاهتمام بهذا الجانب بما يحقق المصلحة العامة ونظافة وصحة المواطنين..