آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

رياضة


برشلونة يخطف تعادلا ثمين من أرض الألمان

الأربعاء - 18 سبتمبر 2019 - 01:10 ص بتوقيت عدن

برشلونة يخطف تعادلا ثمين من أرض الألمان

عدن الغد / متابعات

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف انطلق أنسو فاتي في الدقيقة الأولى  ولعب عرضية لسواريز داخل المنطقة ولكن هوميلز قطع الكرة قبل وصولها لسواريز.

وتحول اللعب لهجمة مرتدة في الدقيقة الثانية قادها ماركو رويس من وسط ملعب برشلونة ولكن الدفاع أفسد الهجمة.

 وانطلق جادون سانشو في الدقيقة الرابعة بهجمة من الجانب الأيسر مررها نحو ماركو رويس ثم انطلق من خلفه وتحصل على الكرة وحاول لعب عرضية ولكن سميدو قطع منه الكرة ثم انطلق بها بيكيه لتشتيتها  ثم قطعها باكو ألكاسير وأرسل كرة عرضية  ولكن الكرة مرت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة السادسة لعب جريزمان تسديدة قوية نحو المرمى ولكن الدفاع تصدى لها.

فريق بروسيات دورتموند كان الأخطر في الدقائق التالية واستطاع تهديد مرمى برشلونة بأكثر من فرصة، حتى أخطأ أنطوان جريزمان في التغطية الدفاعية في الدقيقة الثامنة أثناء تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ومررها بالخطأ لباكو ألكاسير، مهاجم دورتموند الذي سدد الكرة وذهبت خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ12، انطلق أنسو فاتي ومرر الكرة لسواريز ثم إلى لويس سواريز الذي هيأها لجريزمان الذي سدد الكرة وارتطمت بماتس هوميلز ثم خرجت لركنية، نفذها آرثر ميلو  من الجانتب الأيسر على القائم القريب؛ وانطلق جيرارد بيكيه وحولها برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت بعيدًا عنعا.

فرقيق برشلونة فرض أسلوبه على الملعب في الدقائق التالية مع محاولات من قبل لاعبي دورتموند لخطف هجمة مرتدة واستغلال المساحات التي يخلفها تقدم دفاع برشلونة.

وقطع سرجيو بوسكتس الكرة في الدقيقة16 من وسط ملعب بروسيا دورتموند، ووصلت الكرة للويس سواريز ثم مررها لجريزمان المنطلق على اليسار ولعب له عرضية أبعدها ماتس هوميلز من أمامه.

 وتحصل برشلونة على ركنية في الدقيقة 19 نفذها آرثر ميلو وأبعدها الدفاع ثم تحولت الكرة لهجمة مرتدة لصالح دورتموند قادها أشرف حكيمي ووصل الكرة نحو زميله باكو ألكاسير ولكن دفاع برشلونة قطع الكرة من أمامه.

وهدأ اللعب في الدقيقتين التاليتين مع سيطرة من قبل لاعبي برشلونة على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 22 حاول جادون سانشو الانطلاق بهجمة مرتدة في وسط امللعب ولكن دفاع برشلونة تدخل قبل توغله نحو منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 24 شكل فريق دورتموند الخطورة الأكبر على مرمى برشلونة، وانطلق ثروجان هازارد بالكرة على منطقة الجزاء ثم أرسلها في العمق نحو ماركو رويس الذي انفرد بالحارس تيرشتيجن وسدد الكرة على يساره ولكن شتيجن تصدى للكرة.

وتحصل جادون سانشو على خطأ على الجانب الأيمن من منطقة جزاء برشلونة بعد تدخل من نيلسون سميدو، الظهير الأيمن لبرشلونة، ونفذ  الكرة ماركو رويس في الدقيقة 27 عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها هوميلز من القائم القريب في المرمى ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

وحاول جريزمان إرسال تمريرة في عمق الدفاع بالدقيقة 32، ولكن دفاع دورتموند نجح في قطعها قبل وصولها لسواريز.

وتحصل فريق برشلونة على ركلة ركنية في الدقيقة 37، نفذها آرثر ميلو من الجانب الأيسر على القائم البعيد، ولكن الدفاع أبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 38، نفذ فريق دورتموند هجمة مرتدة بكرة طولية نحو ألكاسير، ثم مررها نحو ماركو رويس الذي انطلق وقطع الكرة من أمام اللاعب جوردي ألبا ثم مررها مجددًا لألكاسير الذي راوغ المدافع ولعب الكرة على حدود المنطقة نحو أليكس فيتسل المنطلق من الخلف وسدد الكرة في المرمى ولكنها اعتلت العارضة.

وحاول لاعبو برشلونة الضغط على دفاع بروسيا دورتموند في الدقائق التالية من أجل خلق فرصة لتسجيل هدف التقدم، ولكن الأخير نجح في الحفاظ على شباكه.

وفي الدقيقة 42، نجح أنطوان جريزمان في اختراق منطقة جزاء بروسيا دورتموند ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة قبل تسجيل الهدف.

ثم انطلق أنسو فاتي في الدقيقة 43 من الجانب الأيسر محاولًا إحداث الخطورة على المرمى، ولكن أشرف حكيمي أعاقه من الخلف واحتسب الحكم ركلة حرة من مكان قريب لمنطقة الجزاء، ونفذها آرثر ميلو بقدمه اليمنى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء؛ ووأبعدها دفاع بروسيا دورتموند ثم ارتدت الكرة داخل منطقة الجزاء، وأثارت الارتباك بين لاعبي الفريقين حتى نجح أليكس فيتسل في إخراجها من المنطقة.

ولعب سرجيو روبرتو كرة من الجانب الأيمن قطرية للجانب الأيسر نحو أنسو فاتي الذي لعب الكرة من اليسار لسواريز ثم إلى آرثر ميلو الذي لعبها لسواريز وتدخل عليها أكانجي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع؛ لعب فاتي كرة أخرى لسواريز من الجانب الأيسر داخل المنطقة وتسلمها سواريز بانطلاقة ولكن أكانجي أبعدها لركنية، نفذها ميلو مجددًا وأبعدها ماتس هوميلز لركنية أخرى، ولعبها آرثر مجددًا لكن أبعدها ماركو رويس.

وتحصل آرثر ميلو على ركلة حرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تدخل من أشرف حكيمي على الجانب الأيسر للملعب، وحولها آرثر بقدمه اليمنى عرضية داخل منطقة الجزاء ووصلت لسرجيو بوسكتس ولكن الدفاع أبعدها من أمامه.

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 69%، مقابل 31% لصالح لاعبي بروسيا دورتموند

وفي الشوط الثاني أهدر لويس سواريز فرصة تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 48 بعد تدخل الحارس رومان بوركي.

وتحصل فريق بروسيا دورتموند على ركلة حرة في الدقيقة 50 من على حدود منطقة الجزاء نفذها باكو ألكاسير بقدمه اليمنى ولكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري.

ونفذ ثروجان هازارد كرة عرضية في الدقيقة 51 نحو المرمى وحاول باكو ألكاسير خطفها قبل تيرشتيجن ولكن الكرة وصلت للحارس.

وقطع ماركو رويس الكرة من سرجيو بوسكتس في الدقيقة 52 وقاد هحمة مرتدة نحو المرمى ومرر الكرة نحو جادون سانشو الذي حاول المرور ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع وعادت لسانشو الذي لعب عرضية ولكن الدفاع أبعدها؛ ثم أوقف الحكم اللعب واحتسب ركلة  حرة لبروسيا دورتموند من الجانب الأيمن للملعب ونفذها رفائيل جيريرو بكرة عرضية وحولها ماتس هوميلز برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم واحتسبها الحكم تسلل.

وانطلق ثورجان هازارد بهجمة من الجانب الأيسر وحاول اختراق الجناح الأيسر ولكن الكرة قطعت وتحولاللعب للجانب الأيمن لدورتموند عند سانشو الذي نجح في مراوغة نيلسون سميدو، وارتد بالكرة للخلف لمراوغته مجددًا ولكن الأخير أعاقه واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورتموند في الدقيقة 54.

ونفذ ماركو رويس ركلة الجزاء في الدقيقة 55، وسددها على يسار الحارس وتصدى لها الحارس مارك أندريه تيرشتيجن ثم ابتعدت الكرة من يده ونهض  للإمساك بها مجددًا قبل أن تسجيل الهدف.

لويس سواريز ضغط على الدفاع في الدقيقة 58 من كرة طولية وحاول إرسال عرضية من داخل المنطقة ولكن الدفاع أبعدها لركنية.

وفي الدقيقة 59، شارك الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة بدلًا من أنسو فاتي، اللاعب الشاب، وبنفس الدقيقة خرج سرجيو بوسكتس وحل بدلًا منه راكيتيتش.
.


ونفذ جريزمان الركنية داخل منطقة الجزاء وحاول سواريز تحويلها في المرمى ولكن الحارس أبعدها بقبضة يده.


ثم انطلق جادون سانشو في الدقيقة 60 ولعب كرة في عمق الدفاع لألكاسير ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع وذهبت نحو الحارس تيرشتيجن.


وانطلق جادون سانشو مرة أخرى في الدقيقة 63، وأرسل تمريرة لماركو رويس على يمين الملعب وراوغ الأخير نيلسون سميدو وسدد الكرة في المرمى من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية نفذها هازارد بقدمه اليمنى ولكن الدفاع الكتالوني أبعدها ثم عادت الكرة لأشرف حكيمي الذي لعب الكرة نحو أليكس فيتسل ولكن تمريرة الأخير قطعها الدفاع.

وقاد ميسي هجمة لبرشلونة في الدقيقة 64 من وسط الملعب ومرر الكرة للويس سواريز ولكن الأخير أخطأ في تسلم الكرة وأعادها الدفاع للحارس.

وفي الدقيقة 65، نفذ مارك ديلايني كرة عرضية أبعدها جيرارد بيكيه من أمام ماركو رويسثم ذهبت الكرة لأشرف حكيمي على الجانب الأيمن ولعب عرضية أبعدها جريزمان، ثم استعاد جادون سانشو الكرة على حدود منطقة الجزاء وحاول إرسال كرة في عمق الدفاع ولكن الكرة وصلت في النهاية للحارس.


أشرف حكيمي لعب كرة طولية نحو ثورجان هازارد على يمين منطقة الجزاء، ولعب الأخير كرة عرضية نحو باكو ألكاسير الذي لمسها قبل الحارس تيرشتيجن ولكن لمسته ارتفعت بالكرة أعلى المرمى.

وحاول ليونيل ميسي اختراق منطقة جزاء دورتموند في الدقيقة 71، ولكن الدفاع نجح في قطع الكرة من أمامه.


وسيطر لاعبو بروسيا دورتموند على مجريات اللعب في الدقائق التالية، وبالدقيقة 74، أرسل أشرف حكيمي كرة عرضية أرضية نحو منطةق الجزاء وأفلت ألكاسير الكرة لرويس الذي سددها واعتلت العارضة.

وفي الدقيقة 76 أرسل يوليان براندت  تسديدة قوية ارتطمت بعارضة مرمى برشلونة، ثم تحولت لهجمة لبرشلونة قادها ليونيل ميسي بمراوغة مانويل أكانجي ولكن ماتس هوميلز تدخل في اللحظة الأخيرة بتزحلق ضد ميسي أبعد به الكرة.

وأنقذ تيرشتيجن، حارس برشلونة هدف محقق لبروسيا دورتموند في الدقيقة 77 بعد تمريرة جادون سانشو نحو باكو ألكاسير ثم عودة الكرة لسانشو الذي لعب كرة عرضية سددها رويس في المرمى وأنقذها تيرشتيجن ثم ارتدت لرويس مجددًا وسددها بجسد الحارس.

وحاول أنطوان جريزمان منح ميسي تمريرة في عمق الملعب بالدقيقة 79 تفهمها الدفاع وأبعدها قبل الوصول لميسي، واستمر اللعب لبرشلونة بعدما أرسل دي يونج كرة طولية نحو سرجيو روبرتو على الجانب الأيمن للملعب وحولها برأسه نحو سواريز ولكن تدخل هوميلز قبله وأبعدها.


ولعب ليونيل ميسي كرة طولية نحو أنطوان جريزمان على الجانب الأيسر للملعب وحاول إعادتها برأسه نحو سواريز على حدود المنطقة ولكن الدفاع أبعد الكرة.

واستمرت محاولات فريق برشلونة لتسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكذلك لاعبو دورتموند ولكن الدفاعين استطاعا التألق وإبعاد الخطورة عن المرمى.

وسيطر فريق برشلونة على مجريات اللعب في الدقائق الخمسة الأخيرة، بنسبة وصلت إلى 57%، مقابل 43% لصالح لاعبي دورتموند.

وأرسل جيريرو كرة عرضية لدورتموند من الجانب الأيسر ولكن ارتطمت بالدفاع ثم خرجت لركنية، أبعدها الدفاع.


وفي الدقيقة الاخيرة لعب لويس سواريز كرة عرضية من الجانب الأيسر للمنطقة ومرت من الجميع ثم وصلت لميسي الذي سدد الكرة في المرمى ولكن الدفاع أبعدها وأطلق الحكم صافرة النهاية معها.