آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

رياضة


الطيار ممثلاً للحج في الأولمبياد الرياضي بسلطنة عمان

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - 10:10 م بتوقيت عدن

الطيار ممثلاً للحج في الأولمبياد الرياضي بسلطنة عمان

لحج(عدن الغد) عدنان سعيد:

هنأ الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لحج الطالب خالد حسين محمد سالم الطيار على تفوقه في المفاضلة التي أجريت صباح اليوم الثلاثاء 2019/9/17 م بعدن لأختيار الأفضل نتيجةً في مادة الرياضيات.

وعبر الدكتور الزعوري عن فرحته وامتنانه للنتائج المتميزة التي حصدها الطيار خلال المفاضلة مع طلاب المحافظات الأخرى وبجداره كونه أحد الطلاب المشهود لهم في مدرسته الفاروق بمديرية لبعوس وهو من الطلاب الأذكياء خاصة في مادة الرياضيات.. مشيداً به أنه سيمثل  مكتب التربية والتعليم لحج وكل التربويين والطلاب خير تمثيل في الأولمبياد الرياضي العلمي المقرر إقامته في سلطنة عمان متمنياً له التوفيق والنجاح. 

من جانبه أوضح الأستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة أن الطالب الطيار كان مفاجأة للجميع من خلال النتيجة التي حصدها خلال دخوله في المفاضلة وتحصله على درجة مقارنة بزملائه الآخرين. 

وأضاف البرحي قائلاً" كانت توجيهات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لنا أن نذهب للمنافسة وليس للمشاركة من خلال إختيار الطلاب الذين بالفعل يعكسوا مستوى التعليم بالمحافظة وعليه كان همنا الأول والأخير هو البحث عن أفضل الطلاب وبالفعل أثبت ابننا الموهوب خالد الطيار تفوقه وحصوله على اعلى الدرجات.

والد الطالب الطيار عبر عن شكره لقيادة مكتب التربية والتعليم ممثلاً بالدكتور محمد الزعوري على ثقته بإختيار ابنه ليمثل لحج في المشاركة في الأولمبياد الرياضي في عمان.. كما تقدم بالشكر لمدير ادارة الإعلام ومدير ادارة الأنشطة اللذان ظلا ملازمان ومتابعان حتى وصلنا للفرحة بنجاح ابننا خالد ممثلاً لليمن وللحج خاصة. داعياً أياه ببذل أقصى مالديه من أمكانات ليكون أحد الفائزين بالمسابقة. 

الطالب خالد حسين محمد سالم الطيار حصد 93% في إختبار إنهاء شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2018م وحصد في المفاضلة على 32 درجة بينما منافسه من أبين تحصل على 8 درجات من 40 .

هذا ويخضع الطلاب المتأهلون الستة في الرياضيات والأربعة لمدة أسبوع في الفيزياء لدورات تدريبية في الدعم النفسي ومادتي الرياضيات والفيزياء قبل سفرهما لسلطنة عمان للمشاركة في الأولمبياد الرياضي العلمي الذي، ينظمه المكتب العربي.