مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 أكتوبر 2019 02:55 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يدشن الدعم الإماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 09:38 مساءً
المكلا(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مساء اليوم الدعم الإماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

والقيت خلال التدشين الذي أقيم على رصيف ميناء المكلا كلمة من قبل محافظ حضرموت قال فيها "قبل أشهر دشنا المنحة السعودية للكهرباء من هذا الرصيف بميناء المكلا، واليوم ندشن المساعدات العاجلة الخاصة بالمشتقات النفطية لكهرباء ساحل حضرموت المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ووجب علينا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان لهذا الدعم السخي".

 

وأشار محافظ حضرموت في كلمته إلى أن محطات الكهرباء كانت على وشك أن تتوقف، لكن دعم الأشقاء في دولة الإمارات جاء سريعا ووصلت أولى البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المكلا، لافتاً إلى أن حضرموت تأسس من جديد لشراكة دائمة مع المملكة والإمارات مبنية على الجوار والظروف الصعبة والتلاحم المتين، وأن حضرموت ودول التحالف تدرك الصعاب التي تواجه حضرموت لكنها لن تكون أصعب من تلك التي واجهتها خلال السنوات الماضية وأثناء حربها مع قوى الإرهاب.

 

وبشر المحافظ البحسني المواطنين بأنهم سيلاحظون تحسن في التيار خلال الأيام القادمة، وأن السلطة المحلية مستمرة في بناء واستكمال محطة الـ40 ميقا في مدينة الشحر وغيرها من مشاريع تعزيز الطاقة بالمحافظة، داعيا المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة والالتزام بتسديد فواتير الكهرباء وعدم الربط من خارج العداد.

 

واختتم محافظ حضرموت كلمته بدعوة قيادة دول التحالف إلى استمرار هذا الدعم لقطاع الكهرباء لكونها عصب الحياة وأساس البناء والتنمية.

 

وتحدث بعد ذلك القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء منطقة ساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران بكلمة أكد خلالها على أن هذه المنحة المقدمة من دولة الإمارات ستحل مشكلة الانقطاعات للتيار الذي يشكل الوقود أهم أسبابها، متقدما بالشكر والتقدير لدولة الإمارات وهلالها الأحمر على وقوفهم مع أبناء حضرموت في هذه المرحلة وكافة المراحل السابقة.

 

كما ألقيت كلمة من قبل ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت حميد الشامسي أشار خلالها إلى أن الدعم الإماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمتابعة حثيثة من رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد.

 

وأكد الشامسي في كلمته على أن هذه الباخرة هي أول باخرة تصل إلى ميناء المكلا وستصل بقية البواخر بحسب الجدول المتفق عليه، لافتا إلى أن الدعم سيستمر وسيتواصل، واعدا بمواصلة العطاء لأبناء حضرموت كواجب تحتمه روابط الأخوة والمصير المشترك.

 

كما القيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر عبدالله باوزير "أبو فيصل" بعنوان "عيال زايد"، وقدمت فرقة جوهرة الخيصة بالمكلا لوحة تراثية ترحيبية راقصة.

 

حضر التدشين مساعد ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ماجد الشامسي و عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين والمستشارين وعدد من القادة العسكريين والأمنين ومدراء عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة.




المزيد في أخبار المحافظات
مؤسسة شباب أبين تسلم مواقع بناء فصول دراسية في كدمة لعور والمكفوفين بخنفر 
  -نائف زين ناصر -    ضمن الانشطة المتنوعة والمتواصلة لمشروع التعليم الممول من الصندوق اليمني الانساني YHF والذي تنفذه مؤسسة شباب أبينAYF واصلت المؤسسة
صندوق صيانة الطرق يواصل أعمال إزالة الكثبان الرملية في أبين
بتوجيهات من نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، تواصلت أعمال الصيانة الطارئة لإزالة الكثبان الرملية في محافظة أبين، والتي تنفذها المؤسسة
نائب انتقالي لحج وقيادة سلطة تبن يطرحوا معالجات لمدرسة الخداد في لقاء هام بمجلس الآباء والهيئة التدريسية
ناقشت قيادتي المجلس الانتقالي بمحافظة لحج والسلطة المحلية بمديرية تبن الوضع العام الذي تشهده مدرسة الخداد للتعليم الثانوي والأساسي بنين .. وأجتمعت القيادات بمجلس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يعلنون عن وصول قيادات عسكرية في الشرعية الى صنعاء(اسماء)
عاجل: اطلاق نار كثيف بمعسكر بدر
مصدر : اتفاق جدة يقترب من نهاية التوقيع عليه
الحراك يقلب طاولة مفاوضات جدة بشأن الجنوب
طبول الحرب.. تقرع من جديد
مقالات الرأي
في ظل انتخابات حرة ونزيهة لم يسبق أن حصل عليها مرشح رئاسي في تونس على أغلبية ساحقة من خارج المنظومة الحزبية،
‏كلهم يتسابقون اليوم من تحت مكيفات غرفهم الفندقية بالمنفى لتعزيته إعلاميا ودون خجل من خزي هزائمهم ويبعثون
  قرار تعيين الدكتور أحمد بِن دغر مستشارًا للرئيس قرارٌ صائب! لكن ذلك لايكفي!  جامل الرئيس هادي الإمارات
  * لم يتعرض سياسي يمني في السنوات الأخيرة لحملات شعواء تستهدفه شخصياً لمواقفه المنحازة إلى يمن اتحادي كما
كان الشيخ زايد بن سلطان رجل حكيم في تصرفاته وكان يطلق عليه حكيم العرب لحكمته ودهاه الفطري . وكان الله يرحمه
ليس من المستغرب أن يحدث حسم للغط الذي يكتنف حوار جدة بين المجلس الانتقالي ورموز الشرعية في الرياض وطالما هناك
قد يتفق معي كثيرون في ان ما لم يكن متوقعا البتة رغم كومة الاخفاقات المخجلة التي خلفتها سياسة دول التحالف خلال
تتعذر الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة النفط والمعادن و أيضا الشركات النفطية التي تدير القطاعات النفطية المنتجة
  في مقر قيادة الانتقالي والأمانة العامة التابعة له يجتمع الموظفين بشكل يومي في مؤسسات يفترض أنها تدير
   قصة الحزب الآشتراكي (الجبهة القومية سابقا) في مدينة عدن، جدّ مختلفة عند أبناء عدن. وخاصة عند كبار السن
-
اتبعنا على فيسبوك