آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


سفير بلادنا في الكويت يستقبل في مكتبه بعثة العطاء ويشيد بجهود الجامعة

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - 08:49 م بتوقيت عدن

سفير بلادنا في الكويت يستقبل في مكتبه بعثة العطاء ويشيد بجهود الجامعة

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

استقبل سفير بلادنا المفوض فوق العادة لدى دولة الكويت الشقيقة الدكتور علي بن منصور بن سفاع، الاثنين، في مكتبه بمقر السفارة اليمنية في الكويت بعثة جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا.

وخلال اللقاء أشاد السفير بن سفاع بتميز طلاب وطالبات جامعة العطاء مشيراً إلى دور الجامعة الفعال في تنمية مهارات الشباب اليمني وخلق جيل قادر على المنافسة في مجالات العمل إقليمياً ودولياً.

وأكد أن المؤشر الأساسي لنجاح جامعة العطاء أن قيادتها سلكت طريق النجاح عندما فتحت تخصصات نادرة من أول يوم ولم تسعى للتكرار كما يفعل الآخرون.. لافتاً إلى أن الجامعة سيكون لها باع وحضور كبير في المستقبل على مستوى اليمن بشكل عام.

وأشار إلى أن الجامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بدأت في ظروف صعبة ومع هذا استطاعت المنافسة والتميز خلال فترة زمنية وجيزة من أجل النهوض بمستقبل التعليم في اليمن ومخرجاته.

وأكد سعادة السفير بن سفاع أن جامعة العطاء استطاعت أن تقطع شوطاً كبيراً في استيفاء معايير جودة التعليم من خلال تطبيقها لنظام إدارة التعليم والجودة الشاملة مشيرا إلى اطلاعه على كثير من برامج وتخصصات الجامعة الرائعة.

وقال السفير بن سفاع "من خلال معرفتنا بقيادة الجامعة نتوقع عندما يعم الاستقرار في اليمن أن تنتشر على مختلف التراب اليمني بشكل عام".

وخاطب بعثة جامعة العطاء بالقول "كي نكون صريحين وصادقين من لم يستطع الوصول إلى ما وصلت اليه جامعتكم فسيرميكم بالشائعات مثل أي شجرة مثمرة وأنتم تابعتم ما هو حاصل ضدكم الآن". في إشارة إلى حملة التشويه التي تعرضت لها الجامعة مؤخراً.

وقال السفير بن سفاع "نحن بصدد التباحث مع الأخوة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهني من أجل توقيع اتفاقيات تعاون وتوأمة لتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بينها وبين جامعة العطاء".

بدورهم عبر رئيس وأعضاء بعثة جامعة العطاء، عن عظيم شكرهم وامتنانهم على هذه اللفتة الأبوية الصادقة من السفير بن سفاع، وحسن الاستقبال، وكرم الضيافة التي حضيوا بها من قبله وأدخلت البهجة والسرور على قلوبهم.

وثمنوا في ختام اللقاء الجهود الطيبة والمخلصة المبذولة من قبل سفير بلادنا في دولة الكويت الشقيقة والتسهيلات الكبيرة التي قدمها من أجل إنجاح رحلتهم التعليمية وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها.