آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


مهرجان ومسيره كبرى للحراك وفاء للشهيد البغدادي وشهداء الجنوب بروضة شبوة


الخميس - 28 فبراير 2013 - 01:12 م بتوقيت عدن

مهرجان ومسيره كبرى للحراك وفاء للشهيد البغدادي وشهداء الجنوب بروضة شبوة

مشاركون في المسيرة التي شهدتها مدينة الروضة بشبوة اليوم الخميس - عدن الغد

الروضة ((عدن الغد)) خاص:

 أقيمت صباح اليوم الخميس مسيرة حاشدة في مدينة الروضه بمحافظة شبوة بحضور عدد من قادة الحراك بالمحافظة يتقدمهم رئيس مجلس الحراك في المحافظة العقيد ناصر حويدر والقيادي علي محمد بن ثابت والقيادي سالم علي ناصر .

و طافت المسيرة الحاشدة شوارع المدينة مرددين الأهازيج الجنوبية الرافضة للاحتلال – حد وصفهم - بعد ذلك أقيم مهرجان حاشد بحضور المئات من أبناء المنطقة   الحراك وذلك وفاء لأبن المديرية الشهيد العقيد خالد البغدادي الذي سقط شهيدا في الواحد والعشرين من فبراير الجاري بمدينة خور مكسر بعدن ولكافة شهداء وجرحى الجنوب .

 

و ألقيت في المهرجان عددا من الكلمات من قبل الأخوة العقيد ناصر حويدر رئيس مجلس الحراك السلمي بالمحافظة والذي شكر فيه أبناء الروضة على وقفتهم وخروجهم من أجل إعاده أرض الجنوب من الغاصب المحتل ووفاء لشهداء الجنوب الذين قضو نحبهم وهم يتظاهرون سلميا من أجل تحرير الجنوب .

 

من جانبه قال الشيخ على محمد ثابت يسعدني ويشرفني أن أحضر معكم هذا المهرجان يا أبناء الحضارة يا أبناء مدينة السلام الروضة الحبيبة ونعزيكم بوفاة واستشهاد أبن مدينتكم خالد البغدادي وسيرو وعين الله ترعاكم حتى ينال الجنوب استقلاله من المحتل.

و رحب الأستاذ عبدالسلام بن حبتور رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية الروضة بالأخوة الضيوف من مختلف مديريات المحافظة وقال أننا على درب الشهداء سائرون حتى تحقيق الاستقلال.

 

وألقى الأخ صالح هاشم كلمة أسره الشهيد خالد البغدادي.

و القيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية من قبل الشعراء محمد بن لعور باعوضه و أبو أنور العشملي والشاعر حسن حنشل والشاعر باديان.

 

ورفع المشاركون في المسيرة والمهرجان أعلام الجنوب وصور الشهيد خالد البغدادي رحمه الله عليه.

*من عبدالسلام بن سماء