آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار عدن


جمعية أطفال عدن للتوحد تختتم دورة المعالجة النطقية

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - 06:37 م بتوقيت عدن

جمعية أطفال عدن للتوحد تختتم دورة المعالجة النطقية

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم في عدن الدورة التدريبية الخاصة حول المعالجة النطقية في برنامجي البيكس والاختبار اللغوي والتي استمرت خلال الفترة من 1-7 سبتمبر بمشاركة 22 متدربة برعاية دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي حفل اختتام الدورة أشادت المهندسة عبير اليوسفي رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد في اختتام الدورة التدريبية الخاصة حول المعالجة النطقية لأطفال التوحّد والتي نظمتها الجمعية بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بمساهمات المجلس الانتقالي في دعم مختلف فعاليات الجمعية والتي تعنى بتطوير قدرات الأطفال المنطويين لدى الجمعية بالإضافة إلى الدورات التدريبية التاهيلية للمربيات في الجمعية لتطوير قدراتهن واكسابهن مهارات إضافية تمكنهن من تقديم رعاية تعليمية وتوجيهية مثلى لاطفال التوحد.

وأكدت الأستاذة ياسمين احمد مساعد، نائبة رئيس دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوب إن المجلس يُولي اهتماماً خاصاً بتطوير وتعزيز المجالات المرتبطة بفئة المرأة والطفل في المجتمع.. مشيرة إلى أن أطفال التوحّد يحتاجون إلى إهتمام ورعاية خاصة.

وأشادت الأخت ياسمين بالجهود التي تبذلها جمعية أطفال عدن للتوحّد في رعاية أطفال التوحّد من جانبه اشاد الأستاذ أيوب أبوبكر مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن بدور دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة على رعايتها لمثل هذه الدورات الاستثنائية التي تعمل على تطوير أداء المدرسات في الجمعية.

وفي نهاية الحفل كرمت جمعية أطفال عدن للتوحد دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة تقديراً لجهودهم ودعمهم الكريم لمختلف أنشطة.

حضر اختتام الدورة الاخ محمد قائد، رئيس صندوق المعاقين بعدن، والأستاذة صباح مدهش، رئيسة جمعية الفجر الجديد للإعاقة الذهنية، والأخت العنود محمد هادي، عضوة دائرة المرأة والطفل.