آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


صندوق تنمية المهارات يناقش كيفية تنفيذ المرحلة الثانية من برامج التدريب بعدن

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - 06:28 م بتوقيت عدن

صندوق تنمية المهارات يناقش كيفية تنفيذ المرحلة الثانية من برامج التدريب بعدن

عدن (عدن الغد ) سبأنت:

ناقش صندوق تنمية المهارات اليوم بعدن مع عمداء كليات المجتمع والمعاهد التقنية والمهنية ومدراء المعاهد والمراكز الخاصة، كيفية تنفيذ الدليل الإجرائي للمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المقرر تنفيذه في أكتوبر 2019م.

وفي اللقاء اشاد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني موال علوان، بالجهود التي يبذلها صندوق المهارات في تنفيذ البرامج التدريبية التي تستهدف العاطلين عن العمل رغم شحة الإمكانيات.. مؤكدا ان الوزارة تقدم الدعم اللازمة لتسهيل عملية تنفيذ البرامج التدريبية التي تهدف الى رفد السوق المحلي بالخبرات والمهارات المطلوبة.

وأوضح ان للوزارة خطط تطويرية لتحسين العملية التعليمية والتدريبية في مختلف التخصصات بالتعاون مع المنظمات الداعمة وبشراكة القطاع الخاص، وتنفيذ عملية مسح لمعرفة احتياجات سوق العمل وتطويرها في عدن وباقي المحافظات اليمنية.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم الى أهمية اللقاء الذي يعزز عملية التواصل والشراكة بين كافة المعاهد والمراكز الحكومية والخاصة لتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي في اطار الإجراءات الجديدة لضمان جودة التدريب في مختلف التخصصات .

واستعرض داغم في اللقاء ، أهمية عمل الصندوق الذي يهدف الى تعزيز مهارات المجتمع اليمني في مختلف التخصصات المهنية والتقنية لزيادة دخلة ورفع مستوى الأداء والانتاج المحلي والمساهمة في تنمية إنتاجية العمل لمختلف القطاعات .. مبينا ان البرنامج التدريبي يستهدف 5 الف و 700 شاب في 12 برنامج تدريبي على ثلاث مراحل مختلفة ، تضمنت المرحلة الاولى استهداف الف و 969 شابا .