آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:46م

مجتمع مدني


د. باسليم: ستقوم وزارة التربية والتعليم واليونيسف بتوزيع كميات من المستلزمات المدرسية قريبا

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - 06:08 م بتوقيت عدن

د. باسليم: ستقوم وزارة التربية والتعليم واليونيسف بتوزيع كميات من المستلزمات المدرسية قريبا

(عدن الغد)عدن - الاعلام التربوي

 

عقد قيادة قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات د.م. محمد عمر باسليم اجتماعا مع مكتب اليونيسف في العاصمة المؤقتة عدن ممثلة بالأستاذة جيهان باوزير وبحضور مدراء عموم القطاع ، الاثنين الموافق 16/ 9/ 2019م

وفي الاجتماع تم مناقشة خطة توزيع المستلزمات والتجهيزات المقدمة من المانحين للمحافظات المحررة الموقعة في ١١ مارس ٢٠١٩ وتحديثها بحكم وجود منح إضافية بموجب التواصل الذي تم بعد ذلك التاريخ.

وقال د. باسليم أن توجيهات معالي د. سالم لملس وزير التربية والتعليم تقضي بالشفافية في عملية توزيع المستلزمات خلال الفترة القادمة.

وتتضمن قائمة المستلزمات التي سيتم البدء بتوزيعها قريبا أكثر من ٦٠٠ ألف حقيبة مدرسية و أكثر ٢٠٠٠ سبورة بيضاء و أكثر من ٤٠٠٠ مقعد دراسي بالإضافة إلى بعض المستلزمات الأخرى.

يشار الى ان هذه التجهيزات ممولة من منح مقدمة من جهات متعدد مثل منحة بنك إعادة الإعمار الألماني ٢ و ٣،  والمعونات الأمريكية و السعودية واليابانية وبرنامج الشراكة العالمية وبرنامج التعليم لا ينتظر وجهات أخرى نتوقع استلام اشعار منها قريبا بمنح إضافية.

 

من جانبه شكر د. باسليم مكتب اليونيسف على اهتمامه بالمتابعة، على ان يتم تحديث خطط التوزيع التفصيلية بين الوزارة و المكتب قبل نهاية هذا الاسبوع على أن تناقش في الاجتماع  القادم بين الوزارة واليونيسف.