آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

مجتمع مدني


مؤسسة البرنس للتوعية تدشن الدورة التدريبية لقيادة السيارات بعدن

الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 07:54 م بتوقيت عدن

مؤسسة البرنس للتوعية تدشن الدورة التدريبية لقيادة السيارات بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

دشنت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية  صباح اليوم الاحد الموافق 15/9/2019 الدورة ألتدريبية لقيادة السيارات للسيدات والتي تستمر لمدة أسبوع بحضور رئيس المؤسسة معالي الاستاذ مساعد الحريري والمدربة المعروفة امل وبحضور عدد من المدربات اللواتي عبرنا عن سرورهما بالإتاحة  هذه ألفرصه التدريبية للمراة كون المراة هي نصف المجتمع  بل المجتمع كاملا .

كما رحب رئيس المؤسسة بالمدربة والمتدربات وتنمى لهن التوفيق والنجاح وأكد ان الدورة تأتي ضمن التنمية والتأهيل في انما وتطوير قدرات المراة وحصولها على رخصة القيادة يعتبر نجاح كبير ومثل ذالك يلاقي اهتمام في كل دول العالم وبلدنا واحده من تلك الدول التى تولي اهتماما خاص بالمرأة .

وتحدثت المدربة امل شاكرة الجهود التي تبذلها المؤسسة في وضع برامج تنمية قدرات المرأة والشباب في مختلف الأصعدة وذالك يسهل الالتحاق بسوق العمل لتلك الفئات التى مازالت تبحث عن اعمال .

موكدة انها سوف تبذل جهود في سبيل نجاح المدربات والاستفادة من هذه الدورة في قيادة السيارات وكل متدربة سوف تحصل على شهادة اجتياز الدورة في قيادة السيارات للسيدات وكذالك رخصة قياده معتمده من الإصدار الآلي بوزارة الداخلية شرطة مرور عدن .

ومن ناحية أخرى تم تدشين حملة التوعية في مدارس م/عدن بحضور رئيس المجلس الاستشاري ورئيس المؤسسة ومعالي العلامه القاضي محمد سعيدالسناني رئيس الدائرة القضائية بالمؤسسة والاستاذه المحامية نجاة قايد عثمان مديرة الشؤون القانونية والاستاذ محمود رئيس ألرقابه والتفتيش والاستاذ رياض الشعباني القائم بإعمال المدير التنفيذي وبحضور الامين العام الاستاذ عبدالكريم قاسم .

وكانت مدرسة عبدالله خليفه في خورمكسر هي بداية انطلاق الحملة .

حيث احتوه المحاضرة التي ألقاها الدكتور حسين راشد بخصوص كيف يستقبل الطلاب العام الدراسي وشرح أدبيات وسلوكيات الطلاب التى يجب ان يتمتعوا في هذا الصرح العظيم.

كما رحبت مديرة المدرسة الاستاذه افراح الدماني وكل المدرسين بأعضاء حملة التوعية لمؤسسة البرنس والتي تمت بالتنسيق مع مكتب التربيه عدن واهمية المحاضره في مثل هذه الظروف كون التوعية هي الشي اللازم والضروري من تفعيلها لاجل الطلاب وحثهم على العلم كون البلدان لا تتطور الا متى وجدة النهضة العلمية .

كما تحدث الاستاذ محمود الذي بدوره اشار الى الطلاب وكيفية الحفاظ على مدينتنا الجميلة عدن والحفاظ على جمالها من حيث النظافة اولا وكذا الحفاظ على الممتلكات ألعامه .

كما شكر الامين العام هيئه التدريس في هذه المدرسة .

وكذالك العلامه القاضي السناني كان قد شاهد شي عظيم في هذه المدرسة وهو قوة العمل التربوي والتنظيم الدراسي الذي يعيد الامل في نفوسنا ان مدارسنا في عدن مازالت فعلا تحمل القداسة التربوية التى نفتخر بها ويهنئ لابناء وبناتنا في مثل هذه المدرسة النموذجية الف تحيه للاخوه القائمين على هذه المدرسة وفي مقدمتهم مديرة المدرسة .

وفي الاخير تم تكريم مديرة المدرسة بالشهادة التقديرية من قبل مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية.