آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار عدن


من هو الشهيد سيف هادي الضالعي

الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 10:14 ص بتوقيت عدن

من هو الشهيد سيف هادي الضالعي

(عدن الغد)طه منصر:

الشهيد الجندي/سيف هادي مثنى صالح محل وتاريخ الميلاد "منطقة خلة" مديرية الحصين محافظة الضالع" 1999م.

 

أكمل دراسته الأساسية والثانوية بمنطقة خلة حيث أدى امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2019 في مسقط رأسه ثم عاد إلى موقع عمله العسكري بعدن.

 

ويعتبر الشهيد من أوائل الطلبة في كل المراحل وتحصل على عدد من الشهائد التقديرية من إدارة المدرسة في جميع مراحلها التعليمية. 

 

التحق الشهيد بقوات الدعم والاسناد الكتيبة الثانية في شهر يوليو عام 2018 وظل في عمله مرابط حتى استشهادة يوم الأربعاء تاريخ 8 يوليو 2019.

 

حيث سقط الشهيد سيف هادي مضرجا بدمة الطاهر أمام جولة بدر بخور مكسر عندما أقدمت قوة تابعة للألوية الرئاسية الخاضعة للعجوز علي محسن الأحمر والذي معظمهم قاعدة ودواعش بإطلاق رصاصات الغدر التي استهدفت الشهيد البطل وهو فوق الطقم العسكري قابضا على سلاح الدوشكا الذي كان من اختصاصه وهو ذاهب في مهمة عسكرية مع رفاقه أفراد الكتيبة الثانية حزم التابعة لألوية الدعم والاسناد والتي كان يقودها الشهيد أبو اليمامة رحمه الله حيث قاوم الشهيد ولم يستسلم ودافع عن وطنه ببسالة حتى سقط شهيدا عليه رحمة الله. 

 

لقد عرف الشهيد سيف هادي بحسن الخُلق والمعامله مع كل من عرفه وإتقانه في أدائه للواجب الوطني الذي ظل ملتزما ومرابطاً فيه حتى استشهاده.

 

ولن ننسى أن الشهيد شارك في عدة مليونيات أيام الحراك السلمي وكان في مقدمة الصفوف ضمن عدد من رفاقه الذين واجهوا الاحتلال آنذاك بصدور عاريه. 

 

تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته هو وكافة الشهداء وانا لله وإنا إليه راجعون.