آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يدشن الدورة التدريبية ل 49 موجه من مدارس خنفر ضمن برنامج التعليم النشط

السبت - 14 سبتمبر 2019 - 10:20 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يدشن الدورة التدريبية ل 49 موجه من مدارس خنفر ضمن برنامج التعليم النشط

أبين(عدن الغد)خاص:

تحت اشراف ورعاية السلطة المحلية بمحافظة ابين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من منظمة اليونيسيف

يدشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين الدورة التدريبية لتدريب الموجهين على طرائق التدريس المرتكزة ( الطفل والتعليم النشط) من منحة الوكالة الامريكية لتحسين جودة التعليم في اليمن.

حيث قام صباح اليوم الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ابين ومعه الاستاذ محمود بن سبعة مدير التربية والتعليم بمديرية خنفر بتدشين وافتتاح الدورة التدريبية التي تعقد بقاعات التدريب بثانوية الصديق بزنجبار وذلك لتدريب عدد 49 موجه من 30 مدرسة اساسية من مدارس مديرية خنفر المستهدفة ضمن برنامج التعليم النشط الممول من منظمة اليونيسيف من المنحة المقدمة من الوكالة الامريكية لتحسين جودة التعليم.

وخلال التدشين تحدث الدكتور المحوري مدير عام التربية بالمحافظة عن اهمية مثل هذه الدورات لتحسين وتطوير جودة التعليم من خلال اكتساب المهارات في طرائق التدريس وبهدف اكتساب الفئات المستهدفة المهارات الاساسية في التعليم النشط بما يعمل على رفع ادائهم اثناء تنفيذ العملية التعليمية والتعلمية.

وثمن الدكتور المحوري الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم في تحسين وتطوير التعليم على مستوى محافظات اليمن قاطبة
كما شدد الدكتور المحوري على الموجهين المشاركين في الدورة على اهمية تطوير قدراتهم والاستفادة من الدورة في تنمية مهاراتهم وعكسها في ميدان العمل التربوي والتعليمي.

الجدير بالذكر ان البرنامج التدريبي للتعليم النشط سيستمر لمدة عامين سيستهدف خلالها تدريب الموجهين والمعلمين والادارات المدرسية الذي حالياً كمرحلة اولى يعمل في مدارس مديريتي زنجبار وخنفر .

حضر التدشين الاستاذ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل والاستاذ هيثم مهدي / رئيس شعبة التوجية والمناهج والاستاذ احمد جاعرة مدير التدريب والاستاذ ياسين دومان مدير التأهيل والاستاذ طلال ناشر مدير التوجية وعلي السليماني مدير الاعلام التربوي بمكتب التربية بالمحافظة والاستاذ احمد فريد منسق اليونسيف بمكتب التربية ابين والاخوة مدربي الدورة الدكتور صالح باعزب والاستاذ صالح دهمس.


*من علي السليماني