آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:46م

أخبار عدن


اضحك مع سلطات الأمن بعدن : إعادة قيادات جنوبية إلى المعتقل من فوق تاكس أجرة

الأربعاء - 27 فبراير 2013 - 07:47 م بتوقيت عدن

اضحك مع سلطات الأمن بعدن :  إعادة قيادات جنوبية إلى المعتقل من فوق تاكس أجرة
صورة تحصلت عليها (عدن الغد )لتوجيهات وأمر الأفراج عن المعتقلين الجنوبيين - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

أعادت سلطات الأمن اليمنية عصر اليوم الاربعاء عدد من القيادات الجنوبية التي تعتقلها منذ أيام إلى المعتقل بعد ان كانت قد افرجت عنهم بناء على توجيه من النيابة العام ومدير امن عدن أثناء ما كانوا يهمون بالصعود إلى تاكس اجرة كانت متوقف بالقرب من  معتقل مركزي بعدن .

وقال القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية "بجاش اغبري" لصحيفة"عدن الغد" ان النيابة العامة ومدير امن مدينة عدن اللواء "صادق حيد" اصدرا اوامر تقضي بالافراج الفوري عن كلا من القياديان "الشيخ حسين بن شعيب " والقيادي قاسم عسكر جبران لعدم وجود أي تهمة ضدهما .

واوضح "اغبري" في سياق حديثه إلى ان محامي القيادات الجنوبية حمل التوجيه إلى ادارة سجن المنصورة التي اجرت اتصالها وقررت الافراج موضحا ان بن شعيب وقاسم عسكر قاما بتوديع السجناء وغادرا السجن ليقفا امام بوابة السجن بالقرب من بوابة سجن المنصورة .

وخلال صعودهما إلى سيارة الاجرة التي كان ستقلهما كلا إلى مسكنه واثناء قيام بعض الاشخاص بتوجيه التحية لهما فوجئا بقدوم عدد من الجنود التابعين لادارة السجن حيث قاموا باعادتهما إلى السجن مرة اخرى دون ابداء أي اسباب .

وتوضح هذه الواقعة حجم التخبط الذي تعاني منه الاجهزة الأمنية في عدن وحالة التضارب التي تتعارض بها القرارات القاضية باعتقال او بالافراج عن القيادات الجنوبية .

وقال الاغبري في سياق حديثه انه لو كانت القيادات تحركت من امام باب السجن قبل دقيقة من وصول السجناء لتطلب الأمر للسلطات حملة أمنية لاعادتهما إلى داخله.