آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار عدن


رئيس الجمهورية يلتقي ممثلي عدد من الاحزاب والفعاليات السياسية بعدن

الأربعاء - 27 فبراير 2013 - 04:15 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يلتقي ممثلي عدد من الاحزاب والفعاليات السياسية بعدن
الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال التقاؤه عددا من الأخوة ممثلي الأحزاب والمكونات والفعاليات السياسية في محافظة عدن

(عدن الغد) سبأنت

التقى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عددا من الأخوة ممثلي الأحزاب والمكونات والفعاليات السياسية في محافظة عدن .

وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالجميع استعرض التطورات والمستجدات الراهنة على مختلف المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية .

مشيرا إلى دعم المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للتسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ، وقراري مجلس الأمن( 2014 و2051 ) .

وأكد الأخ الرئيس أن المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية قد حققت نجاحات فاقت التوقعات ونحن اليوم على وشك الولوج إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يمثل بوابة الحل الوحيد ة الإستراتيجية لكل القضايا والمشاكل العالقة وبما يؤمن الوصول إلى الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة المرتكزة على الحرية والعدالة والمساواة .

وتطرق الأخ الرئيس إلى عدد من القضايا ومنها قضايا الشباب وفرص العمل المطلوبة لخريجي الجامعات والمعاهد.. مشيرا إلى أن المستقبل واعد بالخير الوفير وأن عجلة التغيير ستمضي نحو الأفضل وبما يحقق تطلعات وآمال الجماهير العريضة والشباب والجيل الصاعد.

وأكد الأخ الرئيس بأن على الجميع من مختلف الشخصيات والقوى الاجتماعية الذين يؤمنون بالحرية والعدل والمساواة ان يجنبوا عدن ويلات الصراعات والمؤامرات كون اليمن أمام فرصة تاريخية للحوار.

وتناول الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي في كلمته عدد من المواضيع التي تهم أبناء محافظة عدن.. مؤكداً بأنه سيتم العمل على حل كافة القضايا والمواضيع التي تعالج الإشكاليات القائمة بالمحافظة.

وقد تحدث مجموعة من الاخوة ممثلي الاحزاب والقوى السياسية الذين رحبوا بزيارة الاخ الرئيس لعدن وأكدوا أنهم جميعا مع الحوار على أساس أن الحوار وحده يمثل البداية الطبيعية لحل كافة المشاكل .

وأشاروا الى أن الجميع يدينون العنف بكل أشكاله وألوانه ومصادره.. معتبرين أن المغرر بهم الذين يعرضون الأمن والاستقرار للاهتزاز انما يرتكبون زوبعة محسوبة وبأهداف محددة وأهمها محاولاتهم تعطيل الحوار غير ان الشعب اليمني قد وعى وهو على علم بهذه المؤامرات ولن تحقق مرامي تلك المحاولات البائسة.

الى ذلك التقى الأخ الرئيس بالإخوة لجنة القضاة المتخصصة بقضايا معالجة أوضاع المبعدين من وظائفهم وأعمالهم في المجال العسكري والمدني وقضايا معالجة الأراضي والتأميمات.

حيث استمع الاخ الرئيس الى ايضاحات عن مدى ما انجزوه منذ وصولهم الى عدن ولقاءاتهم بالجهات المعنية والمختصة والكيفية التي بدأوا بها العمل .

وأكد الأخ الرئيس على أهمية الاسراع وبذل أقصى الجهود من أجل انجاز المهام الموكلة اليهم وبطريقة شفافة ونزيهة لأن ذلك يمثل أهمية كبيرة لدى المستفيدين الذين عانوا من التهميش والاقصاء والإبعاد واستلاب الحقوق .

هذا وقد رافق الأخ الرئيس في هذه النشاطات محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالكريم شائف وعدد من المسئولين .