آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:46م

أخبار وتقارير


الحسني : الانتقالي لا يسعى لاستعادة دولة الجنوب

الخميس - 12 سبتمبر 2019 - 03:41 م بتوقيت عدن

الحسني : الانتقالي لا يسعى لاستعادة دولة الجنوب

عدن (عدن الغد) خاص:

قال القيادي في الحراك الجنوبي احمد الحسني الإمارات لا تدعم انفصال الجنوب، ولا المجلس الانتقالي يسعى لاستعادة دولة الجنوب، استعادة الدولة بحاجة إلى مقدمات.

وقال القيادي أحمد الحسني خلال مشاركته يوم أمس في برنامج الحصاد على قناة الجزيرة، إن من يدمر المنشآت الحيوية ويعطل الحياة العامة، وبكل تأكيد من يفعل هذا في الحاضر لا يمكن أن يستعيد دولة في المستقبل.

وبين الحسني أن بعض الجنوبيين، هللوا للتدخل الإماراتي في البداية، ظنا منهم أن عدن ستتحول إلى دبي أخرى، وعلى أمل استعادة الدولة وتحقيق الأمن والرفاه، وما حدث أن الإمارات حولت الجنوب إلى مناطق عسكرية تعبث فيها الميليشيات ولم تبنِ شيئا غير السجون.

وأشار الحسني إلى أن صوت بعض قيادات ورموز "الشرعية"، بات أقرب إلى صوت قوى التحرير والاستقلال، وهو الصوت الذي يطالب منذ سنوات بطرد القوات الأجنبية.

وأكد القيادي احمد الحسني أن فشِل مؤتمر جدة، بسبب موقف الرياض المنحاز للإمارات، برغم بياناتها التكتيكية لامتصاص غضب "الشرعية" التي بدأتها بلهجة قوية هددت باستخدام القوة ضد الانتقالي، وانتهى بيانها الأخير فقط بالدعوة لوقف إطلاق النار، وتثبيت الواقع الجديد الهادف إلى جزء من الجنوب للإمارات، والأخر للسعودية.