آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:41م

رياضة


ماذا قدمت صفقات كبار الليجا مع منتخباتها في التوقف الدولي؟

الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 - 11:12 م بتوقيت عدن

ماذا قدمت صفقات كبار الليجا مع منتخباتها في التوقف الدولي؟

عدن الغد / متابعات

في غالب الأوقات، لم تظهر صفقات أندية الليجاالثلاثة الكبرى بأفضل حال خلال فترة التوقف الدولي، التي كانت بعض مبارياتها ودية والأخرى رسمية ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.
 
النجاعة غابت عن معظم الصفقات التي دخلت إلى الأندية الكبرى الثلاثة في إسبانيا، إلا في بعض الأوقات، بل إن بعض هذه الصفقات الجديدة بدت أسوأ مما كان منتظرًا منها بشكل لافت.
 
ريال مدريد
 
البداية من لاعبي ريال مدريد الجدد، حيث كان الأمر سيئًا فيما يتعلق بالصربي لوكا يوفيتش القادم للفريق من صفوف أينتراخت فرانكفورت الألماني.
يوفيتش أصيب في مباراة البرتغال رغم نزوله قبل النهاية بثلاث دقائق فقط، إصابة غيبته عن اللقاء الثاني لمنتخب بلاده أمام لوكسمبورج والتي فاز فيها 3-1.
 
 
برشلونة
 
من ناحيته، كان الحال أفضل قليلًا بالنسبة للغريم التقليدي لريال مدريد، برشلونة، الذي وإن بدا لاعبه أنطوان جريزمان مفتقدًا للحس التهديفي والأداء المميز له، إلا أن الهولندي فرينكي دي يونج القادم إلى صفوفه من أياكس كان مميزًا كعادته.
جريزمان أهدر ركلتي جزاء في التوقف الدولي هما أول ركلتين يهدرهما في مشواره مع فرنسا الممتد منذ 2014، وصار أول لاعب في تاريخ فرنسا يهدر ركلتي جزاء متتاليتين برفقة المنتخب.
إلا أن جريزمان منح تمريرة حاسمة لمواطنه وزميله في برشلونة كليمنت لينجليت مسحت ماء وجهه وغفرت له بعض الأداء الهزيل.
على النقيض، بدا فرينكي دي يونج متألقًا بشكل كبير مع منتخب هولندا، سجل في المباراة الأولى في التصفيات أمام ألمانيا في هامبورج هدف التعادل للطواحين الذي مهد لهم العودة في اللقاء والفوز 4-2.
 
 
أتلتيكو مدريد
 
من ناحية أتلتيكو مدريد، شارك ظهيره الأيمن القادم من صفوف توتنهام الإنجليزي كيران تريبيير في 90 دقيقة كاملة أمام بلغاريا في المباراة التي انتهت على ملعب ويمبلي بفوز منتخب الأسود الثلاثة 4-0، بينما لم يظهر في مباراة كوسوفو الثانية والتي انتهت بفوز إنجلترا 5-3 في مباراة مثيرة مليئة بالأهداف.
أما الموهبة الأكثر بروزًا، جواو فيليكس، فظهر بأداء هزيل بعض الشيء في مباراتي البرتغال أمام كل من صربيا وليتوانيا، وفشل في تسجيل أو صناعة أي هدف، شارك أمام صربيا في 20 دقيقة بدلًا من جونزالو جيديش لاعب الليجا الآخر في صفوف فالنسيا، ثم شارك في 90 دقيقة أمام ليتوانيادون تسجيل أو صناعة أي من الأهداف الخمسة التي سجلها البرتغاليون منها رباعية للنجم كريستيانو رونالدو.
وأهدر فيليكس العديد من الأهداف المحققة، التي قد تقلق المدرب دييجو سيميوني قبل عودة «الفتى الذهبي» إلى صفوف الروخيبلانكوس في الدوري الإسباني الذي تعود عجلته للدوران الأسبوع المقبل.