مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 فبراير 2020 09:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الضالع.. القوات المسلّحة الجنوبيَّة تحبط هجومًا لميليشيات إيران الحوثية في جبهتي شخب والريبي

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 08:57 مساءً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

• تغطية/ شايف محمد الحدي:

بعد معارك عنيفة ليلة أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، أحبطت القوات المسلّحة الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في قعطبة هجومًا حوثيًا في جبهتي شخب والريبي غرب مديرية قعطبة وذلك بعد خمسة أشهر من طرد ميليشيات إيران الحوثية منهما في أيّار (مايو) الماضي.

وقالت المصادر الميدانية إنَّ مسلحين من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا شنوا هجومين مسلحين منفصلين مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء استهدفا ضواحي بلدة شخب الغربية بما يُعرف بمعسكر الزُّبيريَّات وأطراف شمال بلدة الريبي بالقرب من بلدة سُليم شمال بلاد حَجْرُ بن ذو رُعَيْن الحِمْيَري.

وأضافت المصادر أنَّ قوات الميليشيات الحوثية تراجعت إلى مواقعها السابقة في بلدة سُليم على مشارف مدينة الفاخر الإستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة بعد تلقيها ضربات موجعة من سلاحي المدرعات والمدفعية للقوات المسلّحة الجنوبيَّة.

وبحلول صباح اليوم الأربعاء تجوَّلت كاميرا «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» في العديد من المواقع العسكرية في جبهتي شخب والريبي وكان الوضع تحت السّيطرة الكاملة بعد معارك عنيفة شهدتها الجبهتين مساء أمس وفجر اليوم الأربعاء.

وتسببت تلك الاشتباكات بمقتل العديد من عناصر ميليشيات الحوثي وإصابة آخرين وتدمير طقم عسكري بالقرب من معسكر الزُّبيريَّات، فيما فرَّت القوات المهاجمة نحو مشارف مدينة الفاخر.

وأوضحت مصادر طبية في مدينة إب وضواحيها أن المستشفيات استقبلت العديد من الجرحى وجثث المقاتلين الحوثيين من جبهات شمال محافظة الضالع مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء جراء احتدام المعارك غرب مديرية قعطبة.

ويوم الاثنين الماضي ساد جبهات القتال شمال وغرب محافظة الضالع هدوءً نسبيًا بعد معارك وقتال عنيف شهدته هذه الجبهات أيّام (الجمعة والسبت والأحد)، تزامنًا مع نجاحات عسكرية كبيرة للقوات المسلّحة الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في قعطبة أسفرت عن تدمير آليات عسكرية ومقتل العشرات بينهم ثلاثة قيادات مليشاوية بارزة.

وبحسب ما نقله الإعلامي الحربي/علي محسن عميران، المرافق لقوات اللواء 30 مدرع وأحد مراسلي ”المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي“ في جبهة شخب ـ سُليم فقد تمكنت قوات الميليشيات الحوثية من شن هجوم واسع النطاق تحت غطاء نيراني من قذائف الدبّابات والهاوزر على مواقع القوات الجنوبيَّة والمقاومة الشعبية في جبهة شخب ممّا دفع القوات الجنوبيَّة إلى الردّ بسلاحي المدرعات والمدفعية ودفع قوات الميليشيات للتراجع إلى الخلف باتّجاه بلدة سُليم التي تقع شرق مدينة الفاخر على بُعد ثلاثة كيلومترات.

وأضاف أن قوات الميليشيات الحوثية قصفت ليلة أمس وفجر اليوم الأربعاء بالسلاح الثقيل القرى الآهلة بالسُكّان وبشكل هيستيري أدَّى إلى أضرار مادية بمساكن المواطنين ومزارعهم القريبة من مناطق المواجهات.

وتمكن مراسلون من الذهاب صباح اليوم الأربعاء إلى المواقع المتقدمة للقوات الجنوبيَّة المطلة على معسكر الزُّبيريَّات في بلدة سُليم وزاروا خطوط التماس الأولى التي كانت تشهد اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة.

 ويشهد محوري (شخب والريبي) اشتباكات قوية منذُ أيّار (مايو) الماضي، حَيثُ لجأت الميليشيات الحوثية إلى تدمير الجسور وقطع الطرقات وزرع الألغام الأرضية فيها خوفًا من تراجع قواتها وتقدم القوات المسلّحة الجنوبيَّة التي باتت تحكم السّيطرة النارية الكاملة على مدينة الفاخر الإستراتيجيَّة وضواحيها غرب مديرية قعطبة.


المزيد في أخبار المحافظات
رئيس انتقالي ابين يزور محكمة زنجبار الابتدائية ويلتقي بعدد من القضاة.
زار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين العميد عبدالله الحوتري يرافقة نائب مدير الامن العميد محمد فضل منصر صباح اليوم محكمة زنجبار
السلطة المحلية تؤكد على تشجيع ودعم الكفاءات والمتفوقين دراسياً في جامعة أبين وضمان حقوقهم
التقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد بأوائل خريجات كليات جامعة أبين .  وناقش اللقاء منح فرص أولوية تعيينهن في كليات جامعة أبين مساواة
مدير التربية والتعليم بالمحفد يتفقد مدرسة 22 يونيو للتعليم الأساسي
في إطار النزول الميداني لمدير التربيه والتعليم مديرية المحفد التقى هذا اليوم الأحد الأستاذ/صالح يسلم لعور مدير مدرسة 22يونيو وخلال الزيارة طاف عددا من الفصول




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مقتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين في عدن
الطوالبة يحذر من سقوط عدن بيد الشرعية دون قتال
أسعار الصرف صباح اليوم الأحد
أول صورة لطاقم طائرة التحالف التي سقطت في الجوف
العثور على مرافق مسئول أمني مقتولاً بعدن
مقالات الرأي
لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق، تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية، ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد
هناك حملة شرسة ضد الصحفي فتحي بن لزرق صاحب ورئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" من إعلاميين ونشطاء يتبعون للأسف الشديد
    معالي الاستاذ فتحي بن لزرق ظاهرة استثنائية في الكتابة الإلكترونية في اليمن ، ونافذتها الاولى على
كل الكلمات والعبارات ومشاعر الألم لا تترجم حجم الخسارة الفادحة بفقدان قائد عسكري بحجم الشهيد سيف علي صالح
للأسف تطلُ علينا بين الحين والآخر شرذمة من الأقلام المارقة وبعض الأقزام المصابين بمرض حب الظهور من خلال
للعلم انني اكبر مظلوم في المعاش والراتب , وبعد 40 عاما من العمل التربوي والنقابي يفترض انني قد تقاعدت في 2010م ,
في هذه الحظات المؤلمة جاني الخبر الحزين الذي ضاعف احزاني في هذا الزمن الحزين وهوا وفاة أخي وصديقي وزميلي
يكاد القلب ينفطر ألما وحزنا، لتلك المشاهد المأساوية التي باتت واقعا معاشا لدى سكان الأرض الليبية، بعد إن
في إبريل من العام2011 م أعلن عن المبادرة الخليجية التي حملت يومها إتفاقا سياسيا قضى بنقل سلطة الحكم وتشكيل
إن الحرب المستمرة منذ خمس سنوات وقد يتجاوز عمرها الحرب العالمية الثانية قد أضرت بكل شئ  الإنسان و كل ما له
-
اتبعنا على فيسبوك