مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 فبراير 2020 02:35 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

جلسة عمل بالمكلا للتعاون والتنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 03:50 مساءً
المكلا (عدن الغد)صالح مبارك:

عقد بالمكلا اليوم جلسة عمل للتعاون والتنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني أقامتها الدائرة الشبابية بمؤتمر حضرموت الجامع. 

في الافتتاح أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب "فهمي باضاوي" بأن عمل السلطة المحلية منذ ما بعد التحرير ارتكز على الشراكة والتنسيق المجتمعي البناء، وتقديم أوجه التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية لتحقيق أهدافها مشددا على على أهمية دورها الكبير والفاعل في خدمة المجتمع. 

وأشار "باضاوي" إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع وجد في مرحلة حساسة وتصدر المشهد معبرا عن المواقف الحضرمية لافتا إلى أن المؤتمر أولى الشباب اهتمامه إضافة إلى تبنيه عدد من المطالب المشروعة إذ تضمنت مخرجاته إنشاء مجلس تنسيق أعلى للشباب. 

ونوه "باضاوي" إلى أن السلطة المحلية هي الأخرى أولت دوائر الشباب في كل القطاعات اهتماما كبيرا بدعم ورعاية من محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني موضحًا بأن حضرموت تقدمت المحافظات الأخرى في ملف الشباب والاهتمام ببرامج منوها إلى أن إنشاء صندوق خاص لمشاريع الشباب الذي يديره قيادات وكفاءات شبابية يعد انجازا يفتخر به. 

وأعلن وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب بأن هذا العام سيشهد اهتماما بقطاع التعليم الفني والتعليم الجامعي من خلال توفير حاضنات تعليمية وتاهيل السكنات الطلابية. 

بدوره أوضح الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع "طارق العكبري" بأن جلسة العمل تأتي ضمن اهتمام المؤتمر ببرامج تنمية وتمكين المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية بالقيام بدورها في خدمة المجتمع وفي مختلف المجالات .

وأشار إلى ان الهدف من هذه الفعالية هو الخروج بمخرجات حقيقية تسهم في إعادة توجيه مسار عمل المبادرات الشبابية والمجتمعية سواء كانت منظمات مجتمع مدني او شباب او حتى افراد ليكونوا شركاء في الميدان إلى جانب السلطة المحلية في تحقيق الأهداف التي ينتفع منها المجتمع.

ولفت "العكبري" إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع أعطى أهمية للشباب ومنظمات المجتمع المدني، وهو حريص على تعزيز الشراكة النافعة لخدمة المجتمع الحضرمي مؤكدًا  على ضرورة استشعار المسؤولية التشاركية وان يكون عمل المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية ية قوي و مؤثر في كل الظروف ضمن رؤية استراتيجية واضحة. 

ودعا امين عام مؤتمر حضرموت الجامع إلى التقارب والحفاظ على ما يوحد النسيج الاجتماعي ويعمق روح التعاون والتآخي مشيرا إلى أن المؤتمر حريص على تحقيق ذلك، وبما يسهم بالدفع به نحو تنفيذ مخرجاته التي حظيت بالتوافق والإجماع الحضرمي. 

ووزع المشاركون في جلسة العمل إلى مجموعات تخللها عدد من النقاشات والاقتراحات و المداخلات للأوراق المقدمة وأقروا تشكيل فريقا لمتابعة مخرجاتها. 

بدوره أوضح الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع "طارق العكبري" بأن جلسة العمل تأتي ضمن اهتمام المؤتمر ببرامج تنمية وتمكين المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية بالقيام بدورها في خدمة المجتمع وفي مختلف المجالات .

وقدمت للجلسة ثلاث أوراق عمل  تحدث في الورقة الأولى الدكتور وليد البطاطي عن منظمات المجتمع المدني ودورها، والمشاكل و الصعوبات التي تواجه عملها، وتناولت الورقة الثانية التي قدمتها نائب الشؤون الإجتماعية والعمل "اوسان باحسين" اوجه التنسيق والإشراف على نشاط المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية وتعزيز دورها، فيما قدم مستشار المدير العام لمديرية المكلا لشؤون الشباب "خليل النوبي" الورقة الثالثة وتطرق فيها إلى المبادرات الشبابية، وتأثيرها وادوراها، والمعوقات التي تواجها والدعم والمساعدة التي يمكن ان تتحصل عليه لتقوم بدورها على اكمل وجه في خدمة المجتمع . 

حضر الفعالية عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع نائب المدير العام لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت "اوسان باحسين"، والمدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب  "سولاف الحنشي"، ومدير تنسيق منظمات المجتمع المدني بالساحل "جمعان بن ناصر" ورئيس دائرة الشباب بالمؤتمر "حسين غداف" وعدد من قيادات المنظمات المدنية والمبادرات الشبابية.





المزيد في أخبار المحافظات
مساء اليوم اختتام التصفيات النهائية للبطولة المدرسية (ال13 ) في لعبة التايكوندو لمدارس مديريتي المكلا والشحر .
  تختتم مساء اليوم بساحة خور المكلا نزالات التصفيات النهائية للبطولة المدرسية في لعبة التايكوندو في نسختها الثالثة عشرة والتي تقام تحت إشراف مكتب وزارة التربية
اسراب الجراد تغزو شبوة
غزت اسراب من الجراد يوم  الجمعة عدد من مديريات محافظة شبوة. وقال سكان محليون لصحيفة عدن الغد ان اسراب ضخمة من الجراد غزت مديريات الروضة وميفعة وعزان. وشهدت اليمن
اختتام البرنامج التدريبي حول العنف المبني على النوع الاجتماعي لعدد 30 متدرب ومتدربة في مديرية الشحر
اختتم صباح اليوم الخميس 20 / 2 / 2020 م في مديرية الشحر البرنامج التدريبي للمتطوعين في المجتمع حول العنف المبني على النوع الاجتماعي المنفذ من قبل منظمة CSSW YEMEN  بدعم من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : الشرطة العسكرية بالمهرة تبسط سيطرتها الكاملة على منفذ شحن بتوجيهات رئاسية
مسؤول في الشرعية يتحدث عن ماضي مهدي المشاط قبل ينصبه الحوثي رئيس
وفاة مسؤول في دولة الجنوب السابقة
عاجل: استشهاد نجل محافظ الجوف في معارك مع الحوثيين
من "غنيمة" إلى مأساة ..الجراد يجتاح اليمن والقرن الأفريقي!
مقالات الرأي
    بلمح البصر، فقدت،أمس الأول،تلفوني فجأة، واختفيا تماما من أمامي، أثناء شرائي بعض الاحتياجات من بقالة
    يوم غدِ الجمعة تحل علينا الذكرى الثامنة لتولي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي السلطة, حيث تم انتخابه
  رجل طموح لايعرف الملل ..ولم يرضخ للكسل ..حين شحت الارزاق وهانت الاعناق ...سافر الى الحديدة ..عروس البحر
برغم اقتناعي الشخصي والموضوعي حول حقيقة ومصداقية الحرب الضروس على"الأفرنج ".. ! والتي صدعوا رؤوسنا بخطابها
لم يتبق أمام الرئيس هادي سوى فرصة واحدة لإنقاذ الشرعية . وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤليتهم في إنقاذ الشرعية ،
العمالقة لا يخيفهم شيء، ولا يقف في طريقهم أحد، لأنهم كبار، وفي حضرتهم يتقزم المتطاولون، هذا هو محافظ محافظة
بالعرف العسكري فشلت عاصفتي الحزم والامل بتحقيق هدفها العسكري الإستراتيجي الدفاعي بالقضاء على مليشيات
ظهر وزير التربية والتعليم في حكومة الشرعية _ التي يقال بان العالم بأسره يعترف بها _ في تغريدة له يشكو من تصرفات
بعد استقالة "أنغريت كرامب كارينباور" الخليفة المفترضة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حلت أزمة سياسية
اليوم الـ 21 من فبراير يصادف الذكرى الثامنة لانتخاب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية ، وافق
-
اتبعنا على فيسبوك