مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 21 سبتمبر 2019 03:57 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

جلسة عمل بالمكلا للتعاون والتنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 03:50 مساءً
المكلا (عدن الغد)صالح مبارك:

عقد بالمكلا اليوم جلسة عمل للتعاون والتنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني أقامتها الدائرة الشبابية بمؤتمر حضرموت الجامع. 

في الافتتاح أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب "فهمي باضاوي" بأن عمل السلطة المحلية منذ ما بعد التحرير ارتكز على الشراكة والتنسيق المجتمعي البناء، وتقديم أوجه التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية لتحقيق أهدافها مشددا على على أهمية دورها الكبير والفاعل في خدمة المجتمع. 

وأشار "باضاوي" إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع وجد في مرحلة حساسة وتصدر المشهد معبرا عن المواقف الحضرمية لافتا إلى أن المؤتمر أولى الشباب اهتمامه إضافة إلى تبنيه عدد من المطالب المشروعة إذ تضمنت مخرجاته إنشاء مجلس تنسيق أعلى للشباب. 

ونوه "باضاوي" إلى أن السلطة المحلية هي الأخرى أولت دوائر الشباب في كل القطاعات اهتماما كبيرا بدعم ورعاية من محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني موضحًا بأن حضرموت تقدمت المحافظات الأخرى في ملف الشباب والاهتمام ببرامج منوها إلى أن إنشاء صندوق خاص لمشاريع الشباب الذي يديره قيادات وكفاءات شبابية يعد انجازا يفتخر به. 

وأعلن وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب بأن هذا العام سيشهد اهتماما بقطاع التعليم الفني والتعليم الجامعي من خلال توفير حاضنات تعليمية وتاهيل السكنات الطلابية. 

بدوره أوضح الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع "طارق العكبري" بأن جلسة العمل تأتي ضمن اهتمام المؤتمر ببرامج تنمية وتمكين المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية بالقيام بدورها في خدمة المجتمع وفي مختلف المجالات .

وأشار إلى ان الهدف من هذه الفعالية هو الخروج بمخرجات حقيقية تسهم في إعادة توجيه مسار عمل المبادرات الشبابية والمجتمعية سواء كانت منظمات مجتمع مدني او شباب او حتى افراد ليكونوا شركاء في الميدان إلى جانب السلطة المحلية في تحقيق الأهداف التي ينتفع منها المجتمع.

ولفت "العكبري" إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع أعطى أهمية للشباب ومنظمات المجتمع المدني، وهو حريص على تعزيز الشراكة النافعة لخدمة المجتمع الحضرمي مؤكدًا  على ضرورة استشعار المسؤولية التشاركية وان يكون عمل المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية ية قوي و مؤثر في كل الظروف ضمن رؤية استراتيجية واضحة. 

ودعا امين عام مؤتمر حضرموت الجامع إلى التقارب والحفاظ على ما يوحد النسيج الاجتماعي ويعمق روح التعاون والتآخي مشيرا إلى أن المؤتمر حريص على تحقيق ذلك، وبما يسهم بالدفع به نحو تنفيذ مخرجاته التي حظيت بالتوافق والإجماع الحضرمي. 

ووزع المشاركون في جلسة العمل إلى مجموعات تخللها عدد من النقاشات والاقتراحات و المداخلات للأوراق المقدمة وأقروا تشكيل فريقا لمتابعة مخرجاتها. 

بدوره أوضح الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع "طارق العكبري" بأن جلسة العمل تأتي ضمن اهتمام المؤتمر ببرامج تنمية وتمكين المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية بالقيام بدورها في خدمة المجتمع وفي مختلف المجالات .

وقدمت للجلسة ثلاث أوراق عمل  تحدث في الورقة الأولى الدكتور وليد البطاطي عن منظمات المجتمع المدني ودورها، والمشاكل و الصعوبات التي تواجه عملها، وتناولت الورقة الثانية التي قدمتها نائب الشؤون الإجتماعية والعمل "اوسان باحسين" اوجه التنسيق والإشراف على نشاط المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية وتعزيز دورها، فيما قدم مستشار المدير العام لمديرية المكلا لشؤون الشباب "خليل النوبي" الورقة الثالثة وتطرق فيها إلى المبادرات الشبابية، وتأثيرها وادوراها، والمعوقات التي تواجها والدعم والمساعدة التي يمكن ان تتحصل عليه لتقوم بدورها على اكمل وجه في خدمة المجتمع . 

حضر الفعالية عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع نائب المدير العام لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت "اوسان باحسين"، والمدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب  "سولاف الحنشي"، ومدير تنسيق منظمات المجتمع المدني بالساحل "جمعان بن ناصر" ورئيس دائرة الشباب بالمؤتمر "حسين غداف" وعدد من قيادات المنظمات المدنية والمبادرات الشبابية.





المزيد في أخبار المحافظات
الصواعق تقتل عدة اشخاص بمنطقة المجزاع بلحج.. والاهالي يناشدون
اطلق سكان وأهالي منطقة المجزاع بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج  " نداء استغاثة ومناشدة عاجلة الى اللواء الركن أحمد عبدالله تركي " محافظ المحافظة لانقاذ
المكلا تشهد حفل اختتام ورشة "أساليب التعامل ريشة العود" ودورة "أساسيات العزف على الآلات الموسيقية"
شهدت مدينة المكلا مساء الجمعة حفلا فنيا بهيجاً اختتاماً لورشة "أساليب التعامل ريشة العود" ودورة "أساسيات العزف على الآلات الموسيقية" التي نظمتها جمعية فناني حضرموت
المكتب التنفيذي بحضرموت يؤكد وقوفه المطلق الى جانب المحافظ البحسني ودعم توجّهاته لنيل مطالب أبناء المحافظة المشروعة
عقد المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت اليوم السبت اجتماعاً استثنائياً موسعاً  له برئاسة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس المكتب اللواء الركن فرج




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أول تعليق للمجلس الانتقالي على تعيين "الحضرمي" وزيرا للخارجية
عاجل : قوة أمنية تعتقل شخصين بدار سعد
عاجل : الحوثيون يعلنون وقف استهداف الاراضي السعودية
قوة أمنية تداهم منزل القيادي الخضر العبد للمرة الثالثة وتقوم بتدميره
وصول باخرة وقود محطات الكهرباء الى العاصمة عدن
مقالات الرأي
تتقاطع التحليلات العاطفية مع نظرية المؤامرة أو حتى التشفي لتحليل الاعتداء الإرهابي على بقيق شرق المملكة
لا خشية كثيرا من قرارات هادي الكارثية، ولا خشية ايضا من صراعات الاطراف المحلية وتشعب مشاريعها، ولا خشية حتى
لا اظن ان الرئيس هادي يجهل من هو القائد العسكري الميداني المخضرم البطل اللواء الركن فضل حسن محمد العمري الذي
عندما تمنح أمريكا تأشيرة دخول للرئيس الإيراني ووزير خارجيته يعتبر رسالة للوطن العربي والعالم الإسلامي السني
الهجمات التي تستهدف المنشآت النفطية السعودية حلقة متقدمة في سلسلة المؤامرة، أطرافها كثر، فاعل ومتبن
كلامي موجه للرفيق .... السيد اندروا رئيس المعهد الاوربي ...المحترم بعد التحية .. بآسمي انا ذكرى المصفري ابنة
بدأ المدير العام الجديد لمكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة عيدروس بارحمه رحلته وتجربته الجديدة بحماس كبير عبر
أمس وصلتني ثلاثة بيانات  يناطح بعضها بعضا صادرة عمن قالوا انهم مشائخ قبائل ابين ، واوائل الشهر كان آخرون
يعيش المواطن بمحافظة أبين في هذه الأيام حالة من الترقب مصحوبة بالقلق والخوف من أن تكون محافظة أبين ساحة حرب
في بعض الأحيان ربما ينتاب الكاتب الصحفي المستقل الذي ليس له مصلحة مع افراد أو اتجاه سياسي، شعور داخلي بوجود
-
اتبعنا على فيسبوك