آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:43م

المهجر اليمني


المجموعة الجنوبية المستقلة تنهي استعداداتها للمشاركة في الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف

الإثنين - 09 سبتمبر 2019 - 09:47 م بتوقيت عدن

المجموعة الجنوبية المستقلة تنهي استعداداتها للمشاركة في الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف

جنيف (عدن الغد ) خاص :

أعلنت المجموعة الجنوبية المستقلة إنهاء استعداداتها للمشاركة في الدورة ال 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة في جنيف التي تعقد من ٩ إلى ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩م في مدينة جنيف السويسرية.

وبحسب إعلان المجموعة الجنوبية المستقلة فإن إهتمام المجموعة في هذه الدورة يتركز على ابراز القضية الجنوبية وحق الشعب الجنوبي بتقرير مصيره واستعادة دولته وبناء الدولة الفدرالية المدنية المستقبلية الحديثة،وكذلك تبيان خطر تقويض وهدم دور النخبة الشبوانية وخطره في حرف مسار مكافحة الإرهاب، الذي تسعى إليه ما تسمى بالحكومة الشرعية بالإضافة إلى تقديم تقارير وملفات حقوق الإنسان بشقيها الإنساني والحقوقي وعلى وجه الخصوص ملف استهداف المناطق الجنوبية من قبل الجماعات الإرهابية في الأحداث الأخيرة سيكون حاضرا.

كما كشفت المجموعة الجنوبية المستقلة من انه سيتم التوضيح للمجتمع الدولي دور الجماعات الأخوانية في تقويض الأمن والاستقرار ودعم العناصر الإرهابية، ومطالبة المنظمات التابعة للأمم المتحدة بضمان عدم فرار مجرمي الحرب من قادة مليشيات الحوثي ومليشيات "حزب الإصلاح" الإخوان المسلمين من المحاسبة والسعي إلى تقديمهم للمحاكمة الجنائية الدولية لينالو جزاهم العادل بحق ما ارتكبوا من جرائم بحق الشعب الجنوبي والشعب اليمني.

واليكم نص إعلان المجموعة الجنوبية المستقلة:

المجموعة الجنوبية المستقلة تنهي استعداداتها للمشاركة في الدورة ال 42 لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف.

أولويات المجموعة في هذه الدورة مايلي:

• ابراز القضية الجنوبية وحق الشعب الجنوبي بتقرير مصيره واستعادة دولته وبناء الدولة الفدرالية المدنية المستقبلية الحديثة.

• تبيان خطر تقويض وهدم دور النخبة الشبوانية وخطره في حرف مسار مكافحة الإرهاب، الذي تسعى إليه ما تسمى بالحكومة الشرعية.

• تقديم تقارير وملفات حقوق الإنسان بشقيها الإنساني والحقوقي.

• ملف إستهداف المناطق الجنوبية من قبل الجماعات الإرهابية في الأحداث الأخيرة سيكون حاضرا.

• سيتم التوضيح للمجتمع الدولي دور الجماعات الأخوانية في تقويض الأمن والاستقرار ودعم العناصر الإرهابية.

• مطالبة المنظمات التابعة للأمم المتحدة بضمان عدم فرار مجرمي الحرب من قادة مليشيات الحوثي ومليشيات "حزب الإصلاح" الإخوان المسلمين من المحاسبة والسعي إلى تقديمهم للمحاكمة الجنائية الدولية لينالو جزاهم العادل بحق ما ارتكبوا من جرائم بحق الشعب الجنوبي والشعب اليمني.

* من نصر العيسائي