آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35م

مجتمع مدني


مؤسسة اليتيم التنموية تقيم حفل تخرج الدفعة الأولى للتدريب المهني

الثلاثاء - 26 فبراير 2013 - 11:00 ص بتوقيت عدن

مؤسسة اليتيم التنموية تقيم حفل تخرج الدفعة الأولى للتدريب المهني
تسليم الشهايد للمتخرجين في الحفل الذي أقامته مؤسسة اليتيم لخريجي التدريب المهني بالحديدة ـ عدن الغد

الحديدة((عدن الغد)) خاص

برعاية محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي المهندس/ أكرم عبدالله عطية أقامت اليوم مؤسسة اليتيم التنموية وبالشراكة مع صندوق تنمية المهارات حفل تخرج الدفعة الأولى- تدريب مهني- من خريجي مختلف التخصصات المهنية والفنية والحرفية والبالغ عددهم 111 خريج وخريجة من أيتام المؤسسة.

في الحفل ألقى أمين محافظة الحديدة العميد/ حسن أحمد هيج كلمة أشاد فيها بالجهود الخيرية التي تقوم بها المؤسسة من خلال الداعمين لها داعيا فاعلي الخير إلي مواصلة الدعم وإنشاء مدرسة متكاملة بأسس علمية دقيقة ومتطورة لطلاب للتعليم الأساسي والثانوي وتخريج كوادر مدربة ويشمل التعليم الفني والمهني للأيتام بمحافظة الحديدة تلبي متطلبات السوق المحلية وغيرها.

وأضاف الهيج خلال كلمته إلى أن المحافظة ستدعم مثل هذا المشروع الخيري المثمر والذي يصب في مصلحة الأيتام كونهم طبقة تحتاج إلى الرعاية والاهتمام.

كما القي رئيس فرع المؤسسة في الحديدة الشيخ/ أحمد صالح العيسي كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين وعلى رأسهم القادمين من دول الخليج- المملكة العربية السعودية- مثمنا الجهد الكبير الذي يقدمونها لمؤسسة اليتيم كون كافل اليتيم له أجر كبير يناله يوم الجزاء كما وضح ذلك رسولنا الكريم بقوله: "أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة "وأشار بأصبعيه".

وفي الأخير قدم الشكر لكل أبناءه الخريجين على ما قدموه من جهد لنيل الشهادات التي تأهلهم للحصول على شغل أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والمصلحة ألعامة

كما ألقيت العديد من الكلمات من أمين عام المؤسسة الدكتور/ حميد زياد ومدير عام صندوق تنمية المهارات المهندس/ محمد عبد اللوذعي ومن المملكة العربية السعودية الدكتور/ مسعود الغامدي جميعها أشادت بالجهود الكبيرة والتطور الملحوظ الذي قامت به مؤسسة اليتيم لخدمة اليتيم ورعايته.

كما ألقيت قصيدة شعرية للبرلماني الأستاذ /مفضل إسماعيل غالب تطرقت إلى عظمة كفالة اليتيم وأجر الكافل.

حضر الحفل العديد من الشخصيات الاجتماعية والدينية ورؤساء الجمعيات الخيرية بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.