آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار وتقارير


محافظ المهرة يلتقي بالقائم بأعمال السفير الأميركي لدى بلادنا ويبحث معه سبل التعاون في المجال الأمني والخدمي والإنساني في المحافظة

الإثنين - 26 أغسطس 2019 - 12:33 ص بتوقيت عدن

محافظ المهرة يلتقي بالقائم بأعمال السفير الأميركي لدى بلادنا ويبحث معه سبل التعاون في المجال الأمني والخدمي والإنساني في المحافظة

الرياض ((عدن الغد)) خاص

 

التقى محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، اليوم، في محل إقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا القائم بأعمال السفير حاليا الاستاذ جنيد منير، لمناقشة الأوضاع العامة في محافظة المهرة وبحث سبل الدعم الأمريكي للوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة، ودعم جهود السلطة المحلية في مواجهة آثار إعصار لبان الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر من العام الماضي وخلف أضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد باكريت على أهمية النهوض بالخدمات العامة في المحافظة وتحسين مستوى الأداء فيها، وتعزيز الجانب الأمني والعسكري ومواجهة الإختلالات الأمنية والحفاظ على حالة الأمن والإستقرار التي تعيشها المحافظة وفرض هيبة الدولة.. مشيراً إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي بالمهرة وحرصه على أمنها واستقرارها واستمرار الخدمات فيها.

ورحب المحافظ باكريت بكل المساعي والجهود التي يبذلها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وكذلك الجهود المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، الرامية لتثبيت دعائم الأمن والتخفيف من معاناة المواطنين الذين عانوا كثيرا بعد كارثة إعصار لبان وفقدوا ممتلكاتهم عوضا عن تعطل الخدمات الأساسية.. موضحاً بأنهم في السلطة المحلية بالمحافظة سيقدمون كافة التسهيلات لكل المنظمات الدولية المانحة ومنظمات المجتمع المدني المحلية والاقليمية الناشطة في المجال الإنساني لضمان قيامها بعملها في المحافظة دون أي عوائق.

ومن جانبه أكد سعادة الاستاذ جنيد منير القائم بأعمال السفير الأميركي لدى بلادنا، على دعم الولايات المتحدة الأمريكية للوحدات الأمنية والعسكرية في محافظة المهرة لما يحقق الأمن والإستقرار للمحافظة والأمن القومي اليمني والخليجي بشكل عام.. ومشيداً بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية بالمهرة بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في معالجة الأضرار الناجمة عن إعصار لبان، مبيناً بأن حكومة بلاده حريصة على دعم هذه الجهود في المهرة وستساهم بشكل مباشر في عودة الخدمات وتعويض المتضررين من كارثة الحالة المدارية في المهرة.