آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


لقاء تشاوري بسرار يافع يقر تشكيل غرفة عمليات مشتركة ويدعو أبناء المديرية للنفير العام لدعم شبوة عسكريا وماديا ومعنويا

الأحد - 25 أغسطس 2019 - 11:18 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري بسرار يافع يقر تشكيل غرفة عمليات مشتركة ويدعو أبناء المديرية للنفير العام لدعم شبوة عسكريا وماديا ومعنويا

سرار(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الأحد بمديرية سرار يافع محافظة أبين، لقاء تشاوري ضم قيادة واعضاء المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وقيادات الأجهزة الأمنية والمكونات السياسية والمدنية وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية للوقوف على مستجدات وتطورات الأحداث المتسارعة التي تشهدها الساحة الجنوبية.

ودعا اللقاء أبناء المديرية للنفير العام لدعم محافظة شبوة والقوات المسلحة الجنوبية هناك، عسكريا وماديا ومعنويا. كما أقر اللقاء تشكيل غرفة عمليات مشتركة.

وفيما يلي ننشر نص البيان الصادر عن اللقاء:-


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اللقاء التشاوري لأبناء مديرية سرار يافع المنعقد اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2019 م.

لقد سطرت القوات المسلحة الجنوبية بكل تشكيلاتها من حزام أمني ونخب ومقاومة انتصارات تلو الانتصارات في تطهير عدن وأبين من قوات الاحتلال والجماعات الإرهابية، وهاهي اليوم تسطر أروع البطولات في محافظة شبوة، العز والشموخ، رغم تدخل القوات الشمالية اليمنية بكل تشكيلاتها وطوائفها الحزبية والحوثية دفاعاً عن المعسكرات الإرهابية التي يقودها علي محسن الأحمر وتوحد كل أبناء الجمهورية العربية اليمنية ضد الجنوب بقصد كسر شوكة الجنوب في محافظة شبوة. كما يعلم جميعنا أن هذا الهجوم من قبل هذه القوى ليس إلا دفاعاً عن مصالحهم والثروات التي استحوذوا عليها منذ إعلان الوحدة المشئومة.ومن هذا المنطلق نؤكد الآتي: -

-نؤيد كل الإجراءات والخطوات التي قام وسيقوم بها المجلس الإنتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس الزبيدي.

-نؤكد وقوفنا مع قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني وكل القوات المسلحة الجنوبية، ونعلن جاهزيتنا للمشاركة العسكرية وإننا رهن إشارة قيادتنا برئاسة القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي.

-نثمن موقف السلطة المحلية وقيادة الأمن بالمديرية وتأييدها للخطوات التي قام بها المجلس الإنتقالي والقوات المسلحة الجنوبية.

-تكليف الهيئة العسكرية ومجلس المقاومة الجنوبية بالمديرية القيام بالترتيبات العسكرية والتنسيق مع القيادات العليا.

-تشكيل غرفة عمليات مشتركة للمجلس الانتقالي بالمديرية والحزام الأمني والأمن العام والهيئة العسكرية ومجلس المقاومة بالمديرية للترتيب والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

-دعوة كل أبناء المديرية للنفير العام تلبية لدعوة الشيخ عبد الرب النقيب، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لدعم شبوة عسكرياً ومعنوياً ومادياً.

-مطالبة الأحزاب السياسية بالمديرية الإعلان عن موقفها تجاه ما يحدث في الجنوب.