مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 02:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حسن باعوم يصل محافظة المهرة ويصدر بيانا سياسيا هاما

السبت 24 أغسطس 2019 09:03 مساءً
المهرة ((عدن الغد)) خاص


أصدر الزعيم، حسن احمد باعوم، بياناً تاريخياً هاماً، مساء اليوم، من محافظة المهرة دعا فيه لقيام جبهة وطنية عريضة، وكذا إعلان عن خارطة طريق لتحرير واستقلال الجنوب من الاحتلال المتعدد، ترتكز على ثلاثة محاور أساسية.
وأكد البيان على أن هناك تشاور شمل معظم الطيف الجنوبي بمختلف توجهاته ومكوناته، مع عدد من الشخصيات السياسية، للعمل على تشكيل مجلس إنقاذ وطني جنوبي لإنقاذ البلد من أزمتها الراهنة، مبشراً الشعب بقرب التوافق على تشكيل المجلس، والإعلان عنه.
وأشارت مصدر مطلع إلى أن محافظة المهرة احتضنت اجتماعات مكثفة خلال الأسابيع الماضية، مرجحة علاقتها بتشكيل ذلك المجلس، وبيان الزعيم باعوم.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) صدق الله العظيم
بيان سياسي هام
ياجماهير شعبنا العظيم كل عام وانتم بالف خير
رغم ماعكر صفو هذا العيد من اقتتال أهلي وفقاً لأجندات أجنبية تحاول إدارة البلاد بالفوضى والأزمات لتركيع هذا الشعب الثائر العظيم في محاولة لتطويق ثورته وتطويعه على قبول التبعية والانتقاص من كرامته، بل ومصادرة حقوقه التاريخية والسيادية، في جهل واضح من قبل دول الاحتلال المتعدد بقوة وعظمة وصبر وجلد شعبنا، والخروج دائماً منتصراً، طال الزمان ام قصر، وهذا مايخبرنا به التاريخ في كل المراحل فوطننا كان وسيبقى مقبرة للغزاة.

ياجماهير شعبنا العظيم
لقد اثبتت التجارب على مدى السنوات والعقود الماضية أن الحرية والاستقلال لا يمكن أن يكون دون تكاثف كل الجهود واستيعاب الأخر المختلف والقبول به ضمن النسيج الوطني بل وإشراكه في القرار والسلطة والثروة، وأن الإقصاء للأخر يؤدي بالضرورة الى الضعف والانقسام والصراع وينتج عنه التدخل الأجنبي والاحتلال، كما هو حاصل اليوم، وحصل بالأمس، والفارق الوحيد هو استبدال الاحتلال الداخلي باحتلال خارجي، والاحتلال المفرد، باحتلال متعدد، وكل ذلك أدى ايضاً الى الانتقاص من حرية الجماهير وحقها في الاختيار وتقرير المصير، ما جعل من بعض فاقدي القرار السيادي يركبون الموجة في محاولة منهم لفرض الوصايا على الشعب وتمرير مشاريع سياسية تخدم الاحتلال الأجنبي بشعارات وطنية، وغطاء الوطنية المزيف، في محاولة منهم لتأخير العملية الحتمية لاستعادة دولتنا الفتية، جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، إلا أننا ورغم ذلك يجب أن نقر بان التحرير والاستقلال واستعادة الدولة لايمكن أن يتم إلا بثلاثة عناصر هي:
1- الشراكة الوطنية بين كل فئات ومكونات الشعب السياسية والاجتماعية المختلفة، على قاعدة الوطن للجميع دون استثناء، مع تحريم وتجريم أي عمل اقصائي والتاكيد على شمولية التصالح والتسامح للجميع وليس الحصر على فئات معينة دون سواها.
2- رفض أي تدخل خارجي مهما كان، فالحرية الكاملة وغير المنتقصة هي شرط موضوعي للاستقلال واستعادة الدولة.
3- إعادة السلطة للشعب فهو صاحبها ومصدرها، وهو صاحب القول الفصل في اختيار ما يريد وهذا لا يتأتى إلا بالحرية الكاملة غير المنتقصة، ومن خلال ممثلين منتخبين بشكل حر ونزيه وشفاف، ومن خلال الاستفتاء وليس عبر الفهلوة او الوسائل الالتفافية، او عبر التضليل او الضغط بالتجويع والإرهاب والاختلالات الأمنية الى آخر ذلك من وسائل التركيع والابتزاز.
إن تلك النقاط الثلاثة هي القاعدة الأساسية لخارطة طريق لتحرير واستقلال الجنوب وبدونها لا يمكننا استعادة دولتنا، او وقف الانقسامات والصراعات والتدخلات، ولذلك شرعنا فعلاً وليس قولاً، بتنفيذ بنود خارطة طريق، من خلال التواصل مع معظم القوى الوطنية السياسية والاجتماعية، خلال الأشهر الماضية، وقد استجاب الكثير منهم، وبعد سلسلة من النقاشات والاجتماعات والتي شملت الفرقاء من معظم الطيف السياسي والاجتماعي، حتى المختلفين، على قاعدة أن الاختلاف لا يفسد للوطنية قضية، تم التأكيد على ضرورة التعايش بالاتفاق على الأهداف الوطنية السامية، مهما كانت اختلافاتنا، وجعل ذلك الاختلاف ظاهرة صحية تنتج لنا وطن حر آمن من الصراعات والتناحرات والإقصاء والتفرد والاستئثار، وقد نتج عن ذلك اتفاق على تشكيل جبهة وطنية عريضة مفتوحة لمشاركة الجميع على أساس المشتركات، مع حفاظ مكوناتها على كينونتها وخصوصياتها.
ياجماهير شعبنا العظيم
إن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة وهي الخطوة الأهم في أي مسيرة تحمل قضية وطنية عادلة وعظيمة، وقد بدأنا ذلك بشكل عملي من خلال تشكيل مجلس الإنقاذ الوطني، والذي سيرى النور خلال أيام بإذن الله تعالى، ألا أن استكمال مسيرة الألف ميل يتطلب طرد الاحتلال الأجنبي وإعادة السلطة للشعب لتقرير مصيره، وهذا لن يتأتى دون تفاعل جماهير شعبنا بكل أطيافهم مع ذلك العمل المشترك، والمساهمة فيه بفعالية وهمة ونشاط ومصداقية.
في الختام نسأل الله أن تكون أعياد جنوبنا مباركة بالأمن والاستقرار والحرية،،،
وكل أعوامنا ووطننا بالف خير،،،
المجد والخلود لشهدائنا الابرار.
حسن احمد باعوم
23 ذو الحجة 1440 هجرية الموافق 24 اغسطس 2019
محافظة المهرة


المزيد في أخبار وتقارير
إستبشار الرئيس عبدربة منصور هادي
قال مصدر حكومي لصحيفة عدن الغد أن الرئيس عبدربة منصور هادي وكبار رجال الحكومة الشرعية إستبشروا بإعلان الإمارات وفاة 6 من جنودها بما أسمته حادث تصادم لعربات
إعلامي جنوبي يناشد أصحاب الايادي البيضاء لتوفير جهاز تنفس صناعي للرازي بأبين
وجه الإعلامي الجنوبي سالم المسعودي نداء لفاعلي الخير من اصحاب الايادي البيضاء لتوفير جهاز تنفس صناعي لقسم الولاده بمستشفى الرازي بجعار ابين . وقال الزميل المسعودي
التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان يرصد 455 حالة تعذيب في سجون الحوثي
اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان انه رصد 455 حالة تعذيب ارتكبتها المليشيا الحوثية الانقلابية خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى ديسمبر 2018 م..موضحاً بان اغلب


تعليقات القراء
405439
[1] الخونه بيكثرون هذه الايام
السبت 24 أغسطس 2019
جنوبي | عدن
خونه الجنوب المال القطري

405439
[2] المناظل الجنوبي حسن باعوم.
السبت 24 أغسطس 2019
الهلالي | الجنوب
نحن عرفناك منذ انطلاقة الحراك الجنوب وبل من قبل فقد التقينا في مخيم شحن بعد الحرب الظالمه علي الجنوب عام 94. والتقينا معا في خيمه واحده وانته علي علم كيف عاملونا العمانيين وعشنا في المخيم في اسواء الظروف. ومن ثم عدنا الي الجنوب ونفتخر فيك انك كنت قايد الحراك الجنوبي وقد زرت كافة مناطق الجنوب والتف الشعب حولك. ولكن قد زاد عليك المرض حاول اولادك خطف اسمك والتحدث عنك ونسوا قضية شعب الجنوب. ولهذا نتمني ان خلف المرض وانك تدير الأمور بنفسك كما عهدناك وان تقف الي جانب المجلس الانتقالي الذي يخوض الصراع ومعه شعب الجنوب الشريف ضد الخونه والعملاء والمرتزقه واعداء الجنوب. نتمني ذلك ولَك الفخر الانظمام الي المجلس الانتقالي الذي تدعمه دولة الامارات العربيه. واعلم ان اغلبية شعب الجنوب مع المجلس الانتقالي الذي حدد هدفه الواضح في الحريه واستعادة دولته الجنوبيه.

405439
[3] ابتلينا باشخاص ؟؟؟
السبت 24 أغسطس 2019
علي مصيلح | المكلا
سفر باعوم الى المهرة ليكون قريبا من المغادرة الي عمان (ارض الجدود) اسابيع مرت ولم نسمع لة حس ولا خبر لدينا شخوص لاهم لها الا مصالحها ومصالح ابنائها (فادي حبيب امة) لياتي باعوم ليحدثنا عن تكوين جبهة جنوبية عريضة لتحرير الجنوب الذي لم يتحرر في سنوات الا عندما حزم الامر المجلس الانتقالي بمساعدة الاخوة الامارتيين اقصى مانقول لباعوم رح كمل نومك فالوطن لم يعد بحاجة تطبيل لا من الضاحية الجنوبية ولا من ارض السلطنة كل لك حلوى عمانية وانتبة من السكر والله اللة في حبيب امة.

405439
[4] شعب الجنوب يسيطر على 4 محافظات جنوبية
السبت 24 أغسطس 2019
مواطن | عدن
تبقى شبوة وحضرموت يحتلها تنظيم اخوان اليمن سيتم تحريرهما قريبا

405439
[5] ما بينفعك النعيق والنباح والمال العماني والقطري بينما الرجال في الجبهات يحررون الجنوب
السبت 24 أغسطس 2019
بوحسين | حضرموت
اذا فيك خير ساند القوات الجنوبية والانتقالي

405439
[6] القشاش باعوم
السبت 24 أغسطس 2019
فاهم | عدن
هذا مجرم قشاش لايحب الجنوب وانما يحب نفسه عندما دقت ساعة التحرير ضد الحوثي وعفاش لم تحس له حسا ولا خبرا وكاءن باعوم لايوجد على الارض وبعد تحرير الجنوب ضهر باعوم القشاش

405439
[7] بيان هام جداً
السبت 24 أغسطس 2019
ابراهيم الجفري | حضرموت
حفظ الله الزعيم باعوم وهذا البيان دليل حرص الرجل على الثورة التي فجرها وتصحيح مسارها وان الجنوب لكل ابناءه بعيداً عن التبعية والاذلال والخضوع والوصاية الخارجية....

405439
[8] كان بالإمكان الاستماع الى ما تقوله شرط ان تبعد عن نفسك صفة الزعيم
السبت 24 أغسطس 2019
علي طالب | كندا
كان بالإمكان الاستماع الى ما تقوله شرط ان تبعد عن نفسك صفة الزعيم . انت مناضل وطني والكل يحترمك على ذلك لكن الزعامة كبيرة كبيرة عليك . لا تجعل الناس يشمىزون منك وتخسر رصيدك . الزعامة لها صفات ويكرم بها الشخص بناءا قدراته الفكرية والقيادية وإسهاماته الفكرية عندما يضع بصمات على مستوى الفكر والسياسة تنشر وتصبح مراجع في علوم الفكر والسياسة . هل تذكر كم سخر الناس من عفاش عندما كان يطلق عليه زعيم وكذلك القذافي واين اصبحا الاثنان ؟ ولكن عفاش والقذافي كانا في سلطة وحكم لبلدين دام ٤٠ سنة وأنت قضية ٣٠ سنة في المنفى .

405439
[9] ماء شاء الله عم حسن عادك حي
الأحد 25 أغسطس 2019
نصيب الشحري | ترمبل <<<
سبحان من خلق احياء الععظام وهي رميم << الا قلي البيان ارضاء لقطر وآلا اللي حسب بالك <

405439
[10] نعم
الأحد 25 أغسطس 2019
سالم العامري | حضرموت
محجوب

405439
[11] امسالة كبرتو يا باعوم
الأحد 25 أغسطس 2019
ابو احمد | عدن
محجوب

405439
[12] لماذا
الأحد 25 أغسطس 2019
ابو احمد | عدن
محجوب

405439
[13] اسف
الأحد 25 أغسطس 2019
ابو احمد | عدن
محجوب..

405439
[14] اسف
الأحد 25 أغسطس 2019
ابو احمد | عدن
اذا هذي الكلمة تعجبك انا اسف ياللي جالس مخزن و تحجب اللي تشتي ..اتحداك ان تقول ان في تعليقي الاول ما يستوجب الحجب ..و مع ذلك الله يوفقكم .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تحدث عن بيان الوزراء المشترك..الغفوري:السعودية اعدت خطة مكتملة لاحتواء احداث عدن هذه تفاصيلها
عاجل: اشتباكات مسلحة بين قبيلة "ال كثير" وجنود المنطقة الاولى بسيئون
عاجل:قوات أمنية تمنع حشود من المتظاهرين من دخول خورمكسر
البيض يوجه رسالة هامة إلى السعودية والإمارات..ماذا تضمنت؟
اللواء أول دعم وإسناد يعزز جبهات أبين بأسلحة ثقيلة
مقالات الرأي
كانت زيارة خاطفة آنذاك تلبية لدعوة صديق قديم كان يتولى منصبا قياديا، أتذكر حينها مشهد الارتباك الذي أبداه
لم تعد حكومة د. معين عبدالملك تتحرّج من استخدام  الخدمات الضرورية لعامة الناس في عدن وعموم الجنوب، مثل
في العام 2013م أخذ فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يخط مستقبل اليمن الحضاري المزدهر، إذ زار الرئيس هادي
لن يكون يمن التأريخ والحضارة صبغة سهلة الابتلاع والبعث والتفتيت من قبل  دول  تدخلت  للحفاظ على دولة
عبدالله الحضرمي تبنى الحوثيون عملية البقيق وقالوا انهم استهدفوا الموقع بعشر طائرات مسيرة ، وأعلنت واشنطن أن
نعمان الحكيم لها من اسمهامايرفعها عالياتسامقاوشموخا واعتزازا..وسبحان الله ان يجعل من الاسرة تتنبا بحسن
طوال الفترة المنصرمة - تحديداً من ٤ مايو ٢٠١٧م وحتى اليوم - فقد أثبتَ المجلس الإنتقالي الجنوبي بأنهُ لاعبٌ
نجح الفُرس بحلتهم الجديدة -جمهورية إيران الخُمينية- في فرض طوقٍ محكمٍ على السعودية يبدأ من لبنان فسوريا مرورا
ستظل الأحقاد والكراهية مستمرة عاما بعد عام متى ما استمرت أسباب الحروب قائمة. أن كنتم دعاة سلام حقيقيون، أليس
  مُنحت الفرصة ذات يوم لعدن وفوتتها على نفسها فتحولت من مدينة كبرى الى قريةومُنحت الفرصة لمارب فتمسكت بها
-
اتبعنا على فيسبوك