آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

مجتمع مدني


اختتام المخيم الطبي لاستئصال اللوز عند الأطفال بالجوف

السبت - 24 أغسطس 2019 - 08:28 م بتوقيت عدن

اختتام المخيم الطبي لاستئصال اللوز عند الأطفال بالجوف

الجوف (عدن الغد ) خاص :

اختتم اليوم بمحافظة الجوف المخيم المجاني لاستئصال اللوز للأطفال لعدد 150 طفل الذي يستضيفه المستوصف الطبي وتنفذه مؤسسة استجابة للإعمال الإنسانية بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .

وقال وكيل محافظة الجوف يحيى عليان أن مثل هذه المشاريع التي تقدمها الكويت تساهم في التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف في محافظة الجوف خصوصا مع تزايد موجات النزوح إلى المحافظة .

من جهته قال ممثل مؤسسة استجابة عبدالله جماله أن هذا المشروع يأتي دعما من الأشقاء في الكويت للجانب الإنساني في اليمن وللتخفيف من معاناة الأسر المحتاجة التي لا تملك تكاليف السفر إلى خارج المحافظة لإجراء العملية كون المحافظة تفتقر لاخصائي الأذن والحنجرة .

وأضاف أن الكويت قدمت الكثير من المشاريع في الجانب الإنساني والاغاثي والصحي لإنقاذ اليمن والوقوف إلى جانب اليمنيين في هذه الأزمة الإنسانية التي تعاني منها اليمن .

من جهته أشار الدكتور احمد مدهش مدير المستوصف الطبي أنه تم إجراء 152 عملية في المرحلة الأولي والتي كانت بتمويل من الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ شبكة والمرحلة الثانية كانت بالشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة والمستوصف الطبي والتي تجري خلالها 51 عملية استئصال للوازات ليصل مجموع العمليات التي تمت الي 203 عملية استئصال للوازات عند الاطفال .

نشكر كل من ساهم وسعي في إنجاح هذا المخيم الطبي.

* من فيصل علي