آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:21م

رياضة


يوفنتوس يستهدف مواصلة السيطرة على الدوري الإيطالي

السبت - 24 أغسطس 2019 - 03:25 م بتوقيت عدن

يوفنتوس يستهدف مواصلة السيطرة على الدوري الإيطالي

عدن الغد / متابعات

يرفع الستار اليوم السبت عن النسخة الجديدة للدوري الإيطالي، وبينما يتطلع يوفنتوس لمواصلة هيمنته على البطولة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر من توج بها، تسعى الفرق الأخرى المشاركة لكسر تلك السيطرة.
ورغم تعاقد فرق المسابقة مع عدد من اللاعبين وتغيير مجموعة من المدربين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، يظل يوفنتوس المرشح الأول للفوز باللقب، رغم رحيل مدربه التكتيكي الناجح ماسيمليانو أليجري، والتعاقد مع ماوريسيو ساري خلفا له.
ويلعب النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو دور البطولة مع يوفنتوس، بينما يتطلع البرازيلي دانييلو والهولندي الشاب ماتياس دي ليخت للتجانس سريعا مع زملائهما الجدد، ويعد ثنائي الدفاع جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي بمثابة صمام الأمان للفريق.
من ناحية اخرى تعاقد إنتر مع كونتي ليصبح على رأس القيادة الفنية للفريق خلفا للوتشيانو سباليتي، كما عزز الفريق صفوفه بالتعاقد مع المدافع الأوروجواياني المخضرم دييجو جودين والمهاجم البلجيكي القوي روميلو لوكاكو، بالإضافة للاعب الوسط الواعد نيكولو باريلا.
ومن المتوقع أن يسهم كونتي، الذي يشتهر بطريقة عمله الصارمة، في حصول إنتر على مركز متقدم بالبطولة، بعدما حصل الفريق على المركز الرابع تحت قيادة سباليتي، ليحجز مقعدا هذا الموسم في دوري الأبطال خلف يوفنتوس ونابولي وأتالانتا.
وقال كونتي بعد مباراة ودية خاضها الفريق أمام فالنسيا الإسباني في وقت سابق من الشهر الحالي :"قلت للاعبين إن بإمكانهم القيام بعمل أفضل".
وأوضح كونتي :"نعمل بجد من أجل تطوير أدائنا، نحن متعبون بعض الشيء لأننا نعمل تكتيكيا وبدنيا لتحسين المستوى".
وبالنسبة لميلان فقد أجرى تغييرا في قيادته الفنية، حيث عين ماركو جيامباولو مدربا له خلفا لجينارو جاتوزو.
وتأهل ميلان لبطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، بعد حصوله على المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ولكن تم حظره من المشاركة في البطولة القارية من جانب (يويفا) على خلفية انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.
وتطمح الفرق الأخرى المشاركة في البطولة مثل روما، الذي يتولى تدريبه حاليا باولو فونسيكا، وتورينو ولاتسيو لأن يكون لها دور في المسابقة، بينما يحلم نابولي، الذي يقوده كارلو أنشيلوتي للموسم الثاني، بالوقوف على منصة التتويج، عقب حصوله على المركز الثاني ثلاث مرات خلال آخر أربعة مواسم.
ويعود إلى البطولة فريقا ليتشي وفيرونا بعد صعودهما من دوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى بريشيا، الذي منح روحا أخرى للمسابقة بعدما تعاقد مع المهاجم ماريو بالوتيلي، الذي عاد للعب في الدوري الإيطالي بعد ثلاثة مواسم قضاها في فرنسا.