مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 04:06 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 24 أغسطس 2019 02:42 مساءً

معركة عتق .. هي معركة كل الجنوب

هي ليست معركة المجلس الانتقالي الجنوبي أو قواته أو النخبة الشبوانية أو الحضرمية ، هي معركة أبناء شبوة الشرفاء ضد مافيا سرقة خيرات شبوة ، وضد العملاء من أبناء شبوة ، الذين جمعتهم المصالح المادية من حماية وتهريب النفط الخام الشبواني والسلاح لفائدة من يدفع .

هذه هي الحقيقة رغم مرارتها ، عتق غارقة بظلام دامس بسبب نفاذ وقود محطات توليد الكهرباء فيها ، شبوة تعاني من البطالة والفقر والجهل والمرض ، وقاطرات الحثيلي بالمئات تنقل يوميا نفطها الخام لحساب شرعية الفساد والفشل وإستنزاف المال العام وسرقته وأدواتها من بعض أبناء شبوة المأجورين .

طرح أحدهم كلام غير منطقي للتلبيس على الرأي العام ، وقال ممن تتحرر شبوة وهم من أبناء شبوة ويقصد المحافظ ومدير الأمن وغيرهم من القيادات العسكرية والأمنية والإدارية الذين إنحازوا لشرعية على محسن الأحمر .

واجيب عليه بسؤال مشابه ، وممن تريدنا الشرعية والتحالف أن نحرر صنعاء والحديدة ، عبدالملك الحوثي من صعدة و يحي الشامي من صنعاء ومحمد البخيتي من ذمار وسليم مغلس من تعز وهم من أبناء تلك المناطق الشمالية ، وكذلك بالحديدة هناك الكثيرين من أبنائها يقاتلون بصفوف الحوثي حتى اللحظة ، وفي كل جبهات القتال .

السؤال الذي يجب أن يطرح هو : انت مع وطنك وشعبك وخياراته وتطلعاته ، ام مع زعماء ورؤساء وقادة تحمي مصالحهم الخاصة ، قد يكون من بني جلدتك من هم أشد خطرا وفتكا من عدوك الآتي من وراء الجبال والصحراء .

عندما غزا صدام حسين الكويت نصب كويتين ليحكموا الكويت ، وعندما غزت الولايات المتحدة الأمريكية افغانستان نصبت الأفغاني حامل الجنسية الأمريكية حامد كرازاي رئيسا ، وعندما غزت العراق إستعانت بأحمد الجلبي وأياد علاوي وغيرهم ليحكموا العراق ، وعندما قسمت ألمانيا ، الشرقية حكمها ألمان شرقيون تابعين لموسكو ، والغربية ألمان تابعين للغرب وأمريكا ، يعني جميع أولئك كانوا مجرد أدوات تحركها أنظمة معادية لوطنهم .

نصيحة للمجلس الانتقالي الجنوبي أن يعيد ترتيب أوراقه وآزاحة أبو شريحتين اكانوا برئاسة المجلس أم بدوائره أم مستشاريه ، أصحاب المواقف الرمادية تعتبر طابور خامس يجب التخلص منهم وبسرعة ، وإزاحتهم اقلل ضررا من مداهنتهم والسكوت عنهم .

بإذن الله تعالى سننتصر وسننتصر لأننا أصحاب قضية وأرض ، وظلمنا كثيرا والله عز وجل أقسم على نصرة المظلوم ، والأزمات تمحيص لمعادن الرجال الحقيقية .

تعليقات القراء
405352
[1] يسيطر شعب الجنوب ومجلسه الانتقالي على 4 محافظات جنوبية
السبت 24 أغسطس 2019
جنوبي | ج ي د ش
تبقى شبوة وحضرموت محتلتان من تنظيم الاخوان المتطرف سوف يت م تحريرهما قريبا

405352
[2] عاد المجلس الانتقالي ما وصل الى السلطة وأنت..
السبت 24 أغسطس 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
عاد المجلس الانتقالي ما وصل الى السلطة وأنت قدك تطالبه بممارسة التصفيات داخل صفوفه. فعلا أنا قومي بن قومي وكل الشعب قومية ولا ذهب يغريني ولا مال السعودية. إنها عودة الى مرحلة الشعارات والتصفيات البينية ورثتموها من الجبهة القومية والحزب الفتاحي اليمني. يعيش الماركسيون الفتاحيون ويسقط اليسار الانتهازي السالميني. تعيش الطغمة الضالعية وتسقط الزمرة الابينية. يعيش المغامرون البلابريكيون في الانتقالي ويسقط عقلاء المجلس الانتقالي الشبوانيون البنفريديون . يا بلاكرامة صدق من قال (الصراخ على قدر الالم). ما نلومك على فقدان اعصابك فلطمة عتق كانت كما يقول البدو (بين امعيون)

405352
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 24 أغسطس 2019
ناصح | الجنوب العربي
هل ننتظر ملكاً ليأتينا الصباح ومُخلصاً لا يدعي مُلكاً ، لا يدعي لولاه ماطلع الصباح ؟؟ طالما الخطاب هو نفس الخطاب الخاطئ : في اليمن ومن أجل اليمن ووحدة اليمن والشعب اليمني والوحدة اليمنية ، فلا خير إن لم يتخلص الجنوب والشمال من تسييس مفهوم اليمن والإساءة إليه ممن إعتبره ملكية خاصة به ، لتُسمى كل المسميات بأسمائها بعيداً عن تسييس اليمن والتمسك بالوصاية عليه والإنتصار للظلم بإسمه ، فهل من عقلاء يفهمون ذلك ؟؟ إحتكام من يريد أن تكون له السلطه لمن يريد أن يحكمهم هو الحل لكل الصراعات السياسية عليها وتأسيس مبدأ تبادلها سلمياً بشفافية عبر صناديق الإنتخابات وأيضاً لإبعاد التدخلات الأجنبية لبث الفتن على أساس طائفي ومناطقي لنهب ثروات الشعوب التي يراد لها أن تظل متخلفة . الشعب في الجنوب قال كلمته من أجل إستعادة دولته وضحى من أجل ذلك بالغالي والنفيس وعانى مايكفي وعلى الشعب في الشمال أن يقول كلمته وبصراحة ، فإما العداء المستمر مع الجنوب دون إتعاظ بما حدث ويحدث أو الإستماع لصوت العقل والمنطق والوقوف مع من يقف الحق معه والإبقاء على ماهو موجود من أواصر الدين والإخاء والجوار .

405352
[4] الحرب
السبت 24 أغسطس 2019
غالب | جعار
محجوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر : قرارات جمهورية مرتقبة
فيديو عملية سطو مسلحة استهدفت محل صرافة بعدن قام بها مسلحون يرتدون بزات أمنية
السفارة اليمنية في القاهرة تصدر توضيحا هاما
الإمارات تتهم عمان بتنسيق لقاء بين الشرعية والحوثيين بمسقط
مجهولون يسرقون قلعة صيرة بعدن
مقالات الرأي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير ياعدن مساء الخير منير ( ابو اليمامة) مرة اخرى يودعك شعب الجنوب
ما ان توقفت حوارات جدة الغير مباشرة ومعها خفت حدة الضغط المسلط على الشرعية بغية إقناعها في المضي بحلول سياسية
  بعد ان اصبح اعلام المجلس الانتقالي موجه بشكل شبه كلي للنيل من شخص المهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس
ظلم الحضارم كثيرا ونهبت ثرواتهم في الماضي والحاضر والله على نصرهم لقدير ، لم تكن الشرعية المتواطئة أفضل حال
لم تلقى محافظة مثل ما تعرضت له من جحود واهمال كما وقع لتعز...   هي ضحية أولا لمن مثلوها في عهد الرئيس الراحل
    الدول تأخذ دورة حياتها مثل البشر ،وتمر بنفس المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان ،من التكوين إلى
لو شاهدت هذه المهزلة التي بثتها قناة " الغد المشرق" ستصاب بالغثيان والصدمة وبنفس الوقت لا تعرف هل ستضحك او
نعمان الحكيم سعدنا بالمشاركة اليوم السبت في فعاليات الاحتفاء بالذكرى ال38 لليوم العالمي للسلام، بدعوة
كيف نفهم مفهوم دولة ايران ودورها المعادي للإسلام وهي من تدعي أنها دولة إسلامية وتحمي الاسلام اربع عواصم
تعديلات وزارية في حكومة الشرعية، ذهب معياد، وجاء الفضلي، وحل بن بريك وزيراً للمالية، والحضرمي من نائب
-
اتبعنا على فيسبوك