آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:52م

أخبار المحافظات


شباب حضرموت يصدرون بياناً هاماً بشأن اختطاف الرائد عبيد بازهير ومرافقيه

السبت - 24 أغسطس 2019 - 10:38 ص بتوقيت عدن

شباب حضرموت يصدرون بياناً هاماً بشأن اختطاف الرائد عبيد بازهير ومرافقيه

حضرموت(عدن الغد)خاص:

وقف شباب ساحل ووادي حضرموت إمام ما تعرض له مندوب المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت الرائد عبيد بازهير ومرافقيه من عمل إجرامي آثم تمثل في اختطافهم صباح يوم الخميس الموافق 2019/6/18 م، من قبل عصابات متقطعة تنتمي لقبائل مأربية عندما كانوا في مهمة رسمية أسندت لهم من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت، مما يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان ومخالفة صريحة لقيم الدين الإسلامي الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع اليمني، الأمر الذي يستوجب سرعة التحرك من السلطة الأمنية والمحلية بمحافظة مأرب وإلقاء القبض على العصابة الإجرامية المتقطعة ومن يقف خلفهم وإحالتهم للقضاء. 

وفي الوقت الذي ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الذي ارتكبته تلك العصابات على مرأى ومسمع الجميع كونه فعلاً لا إنسانياً نابعاً من ثقافة الجهل والكراهية للآخر فإننا:

1- نطالب بالإفراج عن مندوب قيادة المنطقة العسكرية الثانية ومرافقيه فوراً وعدم تكرارها في المستقبل.

2_ يحمل شباب حضرموت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في محافظة مأرب المسؤولية الكاملة عن سلامة المواطن الضابط الحضرمي ومرافقيه، ويطالبهم بالكشف الفوري عن خاطفيه وتقديمهم للعدالة.

3_ ندعو رجال مأرب الشرفاء وقبايلها الأصيلة إلى إدانة هذه الجريمة ، والتبرؤ من مرتكبيها ، والمساعدة في العثور على الضابط بازهير ومرافقيه وإطلاق سراحهم. 

 4_ نؤكد أن هذه الجرائم المتكررة ستدفعنا إلى اللجوء إلى استخدام العنف والمعاملة بالمثل، مما يؤدي إلى تؤثر العلاقات بين المحافظتين.

5_ ندعو رئيس الجمهورية والأشقاء في قيادة التحالف العربي وحكومة الشرعية والسلطة المحلية بمحافظتي حضرموت ومأرب وحلف حضرموت ومؤتمرها الجامع إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل سريعاً لوقف تلك الإعتداءات فوراً من قبل العصابات الخارجة عن القانون.

6_ نطالب الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية للقيام بدورها في إدانة تلك الممارسات عملاً بالرسالة الإنسانية التي وجدت من أجلها.

7_ ندعو مواطني المحافظة إلى مواصلة الضغط على الحكومة وأجهزتها الأمنية والعسكرية، من خلال التفاعل في وسائط التواصل الاجتماعي، وتشكيل رأي عام متعاطف مع قضيتهم. 

8_ نمهل السلطات المحلية بمحافظة حضرموت ومأرب 48 ساعة للتدخل والأفراج عن المختطفين وإنقاذ حياتهم، مالم فأن الخيارات مفتوحة أمامنا وفق مانراه مناسباً حتى يتم الإفراج عن المختطفين.

حفظ الله المختطفين وردهم إلى أهلهم سالمين حفظ الله حضرموت

صادر عن شباب حضرموت الساحل والوادي*