آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


صراع ثلاثي على لقب الحصان الأسود في الكالتشيو

السبت - 24 أغسطس 2019 - 10:21 ص بتوقيت عدن

صراع ثلاثي على لقب الحصان الأسود في الكالتشيو

(عدن الغد)كوورة:

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية الموسم الجديد للدوري الإيطالي (2019/2020)، الذي سينطلق بمواجهة تجمع يوفنتوس حامل اللقب بنظيره بارما، غدا السبت.

ويرصد "في السطور التالية، بعض الأندية المنتظر منها تقديم مستويات مميزة، والتي من المتوقع أن تنال لقب "الحصان الأسود" للكالتشيو هذا الموسم:

أتالانتا

نجح أتالانتا في لعب نفس الدور بالموسم الماضي، عندما قدم مسيرة تاريخية، ونجح في احتلال المركز الثالث عن جدارة، وتأهل لدوري أبطال أوروبا، كما كان ندًا قويًا لكبار أندية الكالتشيو.

ويعتمد أتالانتا على المدرب المخضرم جيان بييرو جاسبريني، الذي أخرج يوفنتوس من كأس إيطاليا بهزيمة ثقيلة (3-0)، في الموسم الماضي.

وبجانب جاسبريني، لدى أتالانتا العديد من الأسلحة، في ظل وجود الكولومبي دوفان زاباتا، الذي احتل وصافة ترتيب الهدافين بالموسم الماضي، مع قائد الفريق جوميز، إلى جانب التدعيمات الجديدة بضم المدافع مارتن سكرتل، والمهاجم لويس مورييل.

فيورنتينا

فيورنتينا قدم أداءً سيئًا للغاية في الموسم الماضي، حيث كان يصارع لتجنب الهبوط في الجولات الأخيرة، إلا أنه في النهاية نجح في البقاء.

وجمع الفيولا 41 نقطة طوال الموسم، بفارق 3 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

لكن من المتوقع أن يظهر الفريق بمظهر مغاير تمامًا، في ظل الصفقات الجديدة التي عقدها هذا الصيف، خاصةً الفرنسي فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونخ السابق، بجانب ضم كيفين برينس بواتينج.

كما يمتلك مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا، العديد من النجوم والمواهب الشابة، مثل فيديريكو كييزا، الذي كان هدفًا للعديد من أندية أوروبا، وجيوفاني سيميوني المهاجم الشاب.

تورينو

كان تورينو قاب قوسين أو أدنى، من احتلال مركز مؤهل للبطولات الأوروبية، في الموسم الماضي، إلا أنه سقط وتراجع إلى المركز السابع، بعدما احتاج فريق الثيران لثلاث نقاط فقط لاحتلال المركز السادس، والتأهل للدوري الأوروبي. 

ومن المتوقع أن يكون تورينو أحد الأندية التي يراودها دور الحصان الأسود، خاصةً مع امتلاكه لمدير فني مميز مثل والتر ماتزاري، بجانب لاعبين جيدين سواء دفاعيًا أو هجوميًا.