مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 02:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

أيادي السلام بالشراكة مع نشطاء البيئة يقيمان فعالية فنية هادفة لأطفال السيلة والمحاريق بعدن

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:46 مساءً
عدن(عدن الغد)عبدالفتاح جميل:

أقامت مبادرة أيادي السلام بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة ، مساء أمس الخميس ، في ثانوية عدن النموذجية بالشيخ عثمان العاصمة المؤقتة عدن ، فعالية فنية هادفة للأطفال لمنطقتي السيلة والمحاريق بالشيخ عثمان الفعالية الخاصة بالأطفال والتي نظمتها مبادرة أيادي السلام المهتمة ببناء السلام والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع  بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة لخلق جو ملائم يسوده المحبة والبهجة والسرور والتعايش المجتمعي لإيجاد فرص التعايش السلمي بين أفراد المنطقتين اللتين عاشا صراعاً مريراً واشتباكات محتدمة على مدى أسابيع في الفترة الماضية والتي تأثر فيها الأطفال وحالتهم النفسية.

وأقيمت هذه الفعالية الفنية  تعزيزاً لمبادئ السلام والدعم النفسي  والمساحات الصديقة للطفل. 

وتخللت الفعالية الفنية  العديد من الفقرات الإبداعية والمسرحية والأغاني  التي قدمها الأطفال والتي نالت استحسان الحاضرين والتي عبرت عن أحلام الأطفال وإبداعاتهم ومعاناتهم وتطلعهم لحياة مستقرة وآمنة. 

وفي كلمة مختصرة  للدكتور فاروق محمد قائد ، رئيس جمعية نشطاء البيئة أن الهدف من الفعالية هو  تعزيز السلم المجتمعي وحل وتخفيف النزاعات بين منطقة المحاريق والسيلة وآثارها الضارة على حياة  الأطفال وصحتهم النفسية كما وجه بعدة رسائل لطرفي النزاع ومشكلة حمل السلاح وخطره على حياة الأطفال كما وعد بإقامة جلسات نقاشية خلال الفترة القادمة ، من أجل إيجاد حل للنزاع القائم بين أحياء المحاريق والسيلة بمديرية الشيخ عثمان بالتنسيق مع المجلس المحلي  وإدارة الأمن بالشيخ عثمان. 

وفي ختام حديثه شكر الدكتور فاروق مبادرة أيادي السلام على تنظيمها للفعالية الفنية الهادفة لبناء السلام وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعايش السلمي بين أوساط المجتمع وتوفير المساحات الآمنة للأطفال  ومبادرتها في نجاح الحفل كما شكر شباب الجمعية الحضور والمشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية الفنية بالإضافة لكل الحاضرين الذين ساهموا بإنجاح هذا الحفل الفني.

كما تحدتث الأستاذة صفاء محمد أحمد رئيسة مبادرة أيادي السلام عن أهمية بناء السلام وتعزيز التعايش السلمي في أوساط المجتمع في أماكن النزاع ممايخفف من حدة التوتر ويزيل العقبات أمام بناء سلام دائم. 

وتطرقت الفعالية إلى أن النزاعات والصراعات القائمة في تلك المناطق المهملة من كل الجهات بسبب عدم الاهتمام وغياب المنظمات والمؤسسات المدنية  لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي فاقمت من الحالة الإنسانية الصعبة لتلك الأسر القاطنة في تلك المناطق وخصوصا النساء والأطفال.

من جهتها أشادت المسؤولة  الإعلامية بمبادرة أيادي السلام الأستاذة حنان الأميري بالتعاون الذي حدث بين مبادرة أيادي السلام وجمعية نشطاء البيئة والشباب المتحمس لخدمة مجتمعه ومدينته من أجل تعزيز السلام وخلق جو ملائم للتعايش السلمي ومساحات آمنة للأطفال.

وأضافت" بأن الأطفال هم بذرة هذا المجتمع وشباب مستقبله الواعد والإهتمام بهذه الشريحة المهمة أساس بناء مجتمع سليم خالي من كل الظواهر السلبية التي تهدد السلم المجتمعي ومايحدث من صراع قائم والذي تذهب ضحيته الأسر والأطفال في تلك المناطق المهملة من جميع الخدمات.

وأردفت ، لهذه المظاهر السلبية آثار  على الأطفال فهناك من الأطفال المهملين صحيا وتعليميا ويعانون من سوء التغذية وعدم الإهتمام بهم من قبل الجهات المختصة. 

وناشدت الصحفية الأميري جميع المنظمات الدولية إلى النزول إلى مناطق النزاعات ومساعدة الأسر المحتاجة  وإيجاد حلول جذرية لتخفيف حدة النزاع وإزالته والإغاثة الأسر المحتاجة التي هي تحت النزاع. 

كما دعت الأميري الجهات الأمنية والقضائية إلى إيجاد حل جذري لهذه المشكلة.. مؤكدة أن المبادرات الشبابية مستعدة للتعاون مع كل الجهات في القضاء على كل الظواهر السلبية واستباب الأمن والأمان في عدن  ومكافحة حمل السلاح والمخدرات والتوعية وخلق بيئة صالحة ومجتمع واعي وإنسان إيجابي يفيد مجتمعه ووطنه.

حضر الفعالية الفنية المجلس المحلي وعدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات المجتمعية الاعتبارية  ومؤسسة ميار للتنمية والعديد من الأسر والأطفال من منطقتي السيلة والمحاريق.




المزيد في أخبار عدن
اختفاء فتاة شابة في ظروف غامضة بعدن
  اختفت ظهر الأحد الماضي "براءة" ابنة الزميل العزيز فهد ﺳيف والتي تبلغ من العمر 17 عام، بعد ان خرجت من منزلهم في منطقة الرزميت بحي الصمود بكريتر .. واكد الزميل "فهد"،
اختتام دورة الإدارة الصفية في التعلم النشط" للموجهين التربويين بعدن
اختتمت دورة الادارة الصفية في التعليم النشط ( الحقيبة الرابعة ) بحضور الاستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم - عدن في كل من
عدن.. فرقة مسرح الفن الحديث تقدم المسرحية الكوميدية الدرامية
 برعاة المجلس الانتقالي الجنوبي ( الأمانة العامة الدائرة الثقافية)* فرقة مسرح الفن الحديث تقدم المسرحية الكوميدية الدرامية الغنائية الاستعراضية . اللوحات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تحدث عن بيان الوزراء المشترك..الغفوري:السعودية اعدت خطة مكتملة لاحتواء احداث عدن هذه تفاصيلها
عاجل: اشتباكات مسلحة بين قبيلة "ال كثير" وجنود المنطقة الاولى بسيئون
عاجل:قوات أمنية تمنع حشود من المتظاهرين من دخول خورمكسر
البيض يوجه رسالة هامة إلى السعودية والإمارات..ماذا تضمنت؟
اللواء أول دعم وإسناد يعزز جبهات أبين بأسلحة ثقيلة
مقالات الرأي
كانت زيارة خاطفة آنذاك تلبية لدعوة صديق قديم كان يتولى منصبا قياديا، أتذكر حينها مشهد الارتباك الذي أبداه
لم تعد حكومة د. معين عبدالملك تتحرّج من استخدام  الخدمات الضرورية لعامة الناس في عدن وعموم الجنوب، مثل
في العام 2013م أخذ فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يخط مستقبل اليمن الحضاري المزدهر، إذ زار الرئيس هادي
لن يكون يمن التأريخ والحضارة صبغة سهلة الابتلاع والبعث والتفتيت من قبل  دول  تدخلت  للحفاظ على دولة
عبدالله الحضرمي تبنى الحوثيون عملية البقيق وقالوا انهم استهدفوا الموقع بعشر طائرات مسيرة ، وأعلنت واشنطن أن
نعمان الحكيم لها من اسمهامايرفعها عالياتسامقاوشموخا واعتزازا..وسبحان الله ان يجعل من الاسرة تتنبا بحسن
طوال الفترة المنصرمة - تحديداً من ٤ مايو ٢٠١٧م وحتى اليوم - فقد أثبتَ المجلس الإنتقالي الجنوبي بأنهُ لاعبٌ
نجح الفُرس بحلتهم الجديدة -جمهورية إيران الخُمينية- في فرض طوقٍ محكمٍ على السعودية يبدأ من لبنان فسوريا مرورا
ستظل الأحقاد والكراهية مستمرة عاما بعد عام متى ما استمرت أسباب الحروب قائمة. أن كنتم دعاة سلام حقيقيون، أليس
  مُنحت الفرصة ذات يوم لعدن وفوتتها على نفسها فتحولت من مدينة كبرى الى قريةومُنحت الفرصة لمارب فتمسكت بها
-
اتبعنا على فيسبوك