مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 يناير 2020 12:29 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

أيادي السلام بالشراكة مع نشطاء البيئة يقيمان فعالية فنية هادفة لأطفال السيلة والمحاريق بعدن

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:46 مساءً
عدن(عدن الغد)عبدالفتاح جميل:

أقامت مبادرة أيادي السلام بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة ، مساء أمس الخميس ، في ثانوية عدن النموذجية بالشيخ عثمان العاصمة المؤقتة عدن ، فعالية فنية هادفة للأطفال لمنطقتي السيلة والمحاريق بالشيخ عثمان الفعالية الخاصة بالأطفال والتي نظمتها مبادرة أيادي السلام المهتمة ببناء السلام والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع  بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة لخلق جو ملائم يسوده المحبة والبهجة والسرور والتعايش المجتمعي لإيجاد فرص التعايش السلمي بين أفراد المنطقتين اللتين عاشا صراعاً مريراً واشتباكات محتدمة على مدى أسابيع في الفترة الماضية والتي تأثر فيها الأطفال وحالتهم النفسية.

وأقيمت هذه الفعالية الفنية  تعزيزاً لمبادئ السلام والدعم النفسي  والمساحات الصديقة للطفل. 

وتخللت الفعالية الفنية  العديد من الفقرات الإبداعية والمسرحية والأغاني  التي قدمها الأطفال والتي نالت استحسان الحاضرين والتي عبرت عن أحلام الأطفال وإبداعاتهم ومعاناتهم وتطلعهم لحياة مستقرة وآمنة. 

وفي كلمة مختصرة  للدكتور فاروق محمد قائد ، رئيس جمعية نشطاء البيئة أن الهدف من الفعالية هو  تعزيز السلم المجتمعي وحل وتخفيف النزاعات بين منطقة المحاريق والسيلة وآثارها الضارة على حياة  الأطفال وصحتهم النفسية كما وجه بعدة رسائل لطرفي النزاع ومشكلة حمل السلاح وخطره على حياة الأطفال كما وعد بإقامة جلسات نقاشية خلال الفترة القادمة ، من أجل إيجاد حل للنزاع القائم بين أحياء المحاريق والسيلة بمديرية الشيخ عثمان بالتنسيق مع المجلس المحلي  وإدارة الأمن بالشيخ عثمان. 

وفي ختام حديثه شكر الدكتور فاروق مبادرة أيادي السلام على تنظيمها للفعالية الفنية الهادفة لبناء السلام وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعايش السلمي بين أوساط المجتمع وتوفير المساحات الآمنة للأطفال  ومبادرتها في نجاح الحفل كما شكر شباب الجمعية الحضور والمشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية الفنية بالإضافة لكل الحاضرين الذين ساهموا بإنجاح هذا الحفل الفني.

كما تحدتث الأستاذة صفاء محمد أحمد رئيسة مبادرة أيادي السلام عن أهمية بناء السلام وتعزيز التعايش السلمي في أوساط المجتمع في أماكن النزاع ممايخفف من حدة التوتر ويزيل العقبات أمام بناء سلام دائم. 

وتطرقت الفعالية إلى أن النزاعات والصراعات القائمة في تلك المناطق المهملة من كل الجهات بسبب عدم الاهتمام وغياب المنظمات والمؤسسات المدنية  لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي فاقمت من الحالة الإنسانية الصعبة لتلك الأسر القاطنة في تلك المناطق وخصوصا النساء والأطفال.

من جهتها أشادت المسؤولة  الإعلامية بمبادرة أيادي السلام الأستاذة حنان الأميري بالتعاون الذي حدث بين مبادرة أيادي السلام وجمعية نشطاء البيئة والشباب المتحمس لخدمة مجتمعه ومدينته من أجل تعزيز السلام وخلق جو ملائم للتعايش السلمي ومساحات آمنة للأطفال.

وأضافت" بأن الأطفال هم بذرة هذا المجتمع وشباب مستقبله الواعد والإهتمام بهذه الشريحة المهمة أساس بناء مجتمع سليم خالي من كل الظواهر السلبية التي تهدد السلم المجتمعي ومايحدث من صراع قائم والذي تذهب ضحيته الأسر والأطفال في تلك المناطق المهملة من جميع الخدمات.

وأردفت ، لهذه المظاهر السلبية آثار  على الأطفال فهناك من الأطفال المهملين صحيا وتعليميا ويعانون من سوء التغذية وعدم الإهتمام بهم من قبل الجهات المختصة. 

وناشدت الصحفية الأميري جميع المنظمات الدولية إلى النزول إلى مناطق النزاعات ومساعدة الأسر المحتاجة  وإيجاد حلول جذرية لتخفيف حدة النزاع وإزالته والإغاثة الأسر المحتاجة التي هي تحت النزاع. 

كما دعت الأميري الجهات الأمنية والقضائية إلى إيجاد حل جذري لهذه المشكلة.. مؤكدة أن المبادرات الشبابية مستعدة للتعاون مع كل الجهات في القضاء على كل الظواهر السلبية واستباب الأمن والأمان في عدن  ومكافحة حمل السلاح والمخدرات والتوعية وخلق بيئة صالحة ومجتمع واعي وإنسان إيجابي يفيد مجتمعه ووطنه.

حضر الفعالية الفنية المجلس المحلي وعدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات المجتمعية الاعتبارية  ومؤسسة ميار للتنمية والعديد من الأسر والأطفال من منطقتي السيلة والمحاريق.




المزيد في أخبار عدن
فريق الاستجابة للتعليم الفني يقوم بزيارة تفقدية للمعهد الوطني دار سعد
قام صباح اليوم فريق الاستجابة للتعليم الفني بزيارة تفقديه للمعهد الوطني دار سعد . وكان الهدف من الزيارة التعرف على وضع المعهد وتلمس واقعه ومشاكله لغرض رفعها بحسب
رئيس الوزراء يؤكد الاهتمام بدعم الانشطة الشبابية في العاصمة عدن
اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك اهتمام الحكومة برعاية الشباب ودعم كافة الانشطة الشبابية وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات باعتبارهم الركيزة الاولى
طلاب المعهد العالي للقضاء بعدن ينفذون وقفة احتجاجية جديدة للمطالبة بحقوقهم
في خطوة تصعيدية نظم طلاب المعهد العالي للقضاء بعدن  وقفة احتجاجية داخل المجمع القضائي لمطالبة بحقوقهم. وقال الطلاب ان هذه الوقفة جائت نتيجة لمماطلة مجلس القضاء




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مراسل قناة الجزيرة في اليمن:هذه حقيقة ما يحصل في جبهة نهم
عاجل: مجهولون يفجرون عبوة ناسفة حي القاهرة وحدوث اضرار
محكمة الأحداث في عمان تبدأ محاكمة "توجان البخيتي" والأخيرة تنتقد تجاهل بيان المدرسة (وثائق)
الميسري يفتح ملف الهجوم على قوات الحماية الرئاسية بمأرب
عاجل : رئيس الوزراء اليمني تمت الموافقة على سحبُ مبلغ 227 مليون دولار من الوديعة السعودية .
مقالات الرأي
لا أعتقد بأن هناك ما يبرر حرمان المعلمين من حقوقهم المشروعة في الحصول على ما يستحقونة من الدرجات الوظيفية
  لم ينتبه العزيز فتحي بن لزرق في غمرة انبهاره بمنجزات محمد عيديد لكمية الذباب الساكن في افواه محدثيه بفعل
  للليل في «عدن» حكاية أخرى، وشكل أبهى، ومعنى مختلف .. إنه مهرجان للفرح والمرح والسمر والبهجة والأنس
  مشروع طريق العر- وادي العرقة بمكتب الناخبي يافع .. مشروع حيوي هام يربط قرى منطقة وادي العرقة كلها بمديرية
الوعي هو القوة الحقيقية في بناء الاوطان , دون وعي نقع فريسة للخذلان والانكسارات التي لا ترحمنا , بالوعي نعرف
ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ إﺿﺮﺍﺏ المعلمين في المحافظات الجنوبية ﻭﺗﻤﺴﻚ "نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين"
أعظم ما أنبتت هذه البلاد!هم شهداء مأرب وجرحاهاهم زهرة اليمن الكبير وشوكة عنفوانهشهداء جنوبيون في مأرب
    في عدن انهيار سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والريال السعودي يتواصل يوما بعد آخر. هذا الوضع شبيه
المشروع يتمثل في اقامة دوله اتحادية  ويبدو ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله  كان قد استشعر
    أحمد سيف حاشد   • من كان يتخيل أنه سيأتي يوم نشاهد فيه عدن بلا ميناء..!! وأن مرسى صيانه السفن يتم
-
اتبعنا على فيسبوك