آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

شكاوى الناس


مدير عام مكتب مصلحة الهجره والجوازات فرع سقطرى يوضح ” سبب تأخر جوازات المواطنين

الخميس - 22 أغسطس 2019 - 10:01 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب مصلحة الهجره والجوازات فرع سقطرى يوضح ” سبب تأخر جوازات المواطنين

سقطرى (عدن الغد) خاص:

أوضح مدير عام مكتب مصلحة الهجرة والجوازات فرع محافظة أرخبيل سقطرى الملازم "فايز سالم موسى الشطهي" أن سبب تأخر الجوازات يعود الى قلة رحلات الطيران و التي تأتي في الأسبوع مره ، ثانياً المركز الرئيسي ليس في محافظة حضرموت أنما المركز الرئيسي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، وبهذه تمر أجراءات الجوازات الى محافظة حضرموت لكون مكتب المحافظة منسق معهم وبعد ذلك يتم ترحيلهم الى المركز الرئيسي في المملكة العربية السعودية.

 وذكر في السياق ذاته أن السبب الرئيسي لحادثة الازدحام الأخيره التي حصلت في مكتبه واضافةً الى سبب تعثر جوازات المواطنين هو بسبب توقف العمل في مكتب الهجرة والجوازات في محافظة حضرموت لمدة ستة أشهر بسبب عدم توفر ظروف الجوازات.

وأشار الى أن المواطنين المتقدمين في المحافظة يتفوق عددهم في الاسبوع الواحد فوق 400 شخص ، فيما يتم ترحيل في رحلة الطيران بالأسبوع 200 ملف يحمل أجراءات الجوازات الى محافظة حضرموت .. وبهذه النتيجة تتراكم ملفات المتقدمين ويتزاحم في التسجيل والقيد بالمكتب.

و أضاف في كلمته ان مكتب الهجرة والجوازت بسقطرى يستلم في رحلة الطيران التي تأتي في الاسبوع مره 100 جواز سفر وتستمر حركة الإستلام على نفس المنوال أسبوعياً .. حيث أن المحافظة شهدت مؤخراً متقدمين كثر لأستخراج جواز السفر وهذا تسبب بتراكم ملفات الإجراءات في المكتب.

 

وطمن "الشطهي" المواطنين اللدين تأخرت جوازاتهم اولاً نراعي الاضاوع التي تشهدها بلادنا وخاصة عندما نفذت ظروف الجوازت وتوقف العمل في السته الأشهر الماضية في مكتب الهجره والجوازات في محافظة حضرموت ، ثانياً عطفاً بالرحلات التي تأتي في الأسبوع مره التي من خلالها نوصي ونستلم الجوازت ، وأننا نؤكد لكم على أن العمل ما زال جاري رغم شحت الأمكانيات وتفاقم الأوضاع ونحن على التنسيق ومتابعة مع الجهات على أستكامل الملفات المتعثره في محافظة حضرموت والعمل جاري والجوازات مستمره ويوصلنا اسبوعياً 100.


وتوجه ” الشطهي ” بكلمة شكر وتقدير للعميد "علي أحمد الرجدهي" مدير أمن المحافظة الذي يولي حرصه واهتمامه بالمواطنين من خلال متابعته بشأن تسهيل إجراءات المواطنين وسرعة ترحيلها .. مشيداً بجهود الأخوه في مكتب مصلحة الهجرة والجوازت في محافظة حضرموت القائمين في متابعة وتسيير ملفات أبناء محافظة سقطرى وترحيلهم الى المركز الرئيسي في مدينة جدة.

من "محمود فتحي"