آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

أخبار وتقارير


مؤسسة 14 أكتوبر : إعلام حزب الإصلاح غبي وساذج

الأحد - 24 فبراير 2013 - 12:09 ص بتوقيت عدن

مؤسسة 14 أكتوبر : إعلام حزب الإصلاح غبي وساذج
قالت المؤسسة ان الهجمة التي تشن ضد رئيسها هدفها محاولة حزب الاصلاح السيطرة على هذه المؤسسة الحكومية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

سخرت مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والنشر وهي اكبر مؤسسات النشر الحكومية في الجنوب من اتهامات وجهتها وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح إلى قيادة المؤسسة مؤخرا واتهمتها بطباعة منشورات للحراك الجنوبي واصفة وسائل الإعلام التابعة لهذا الحزب بأنه "غبي وساذج".

وقالت رئاسة المؤسسة في بيان صادر عنها وتحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة منه وسائل إعلام حزب التجمع اليمني للإصلاح دأبت على توجيه اتهامات مغرضة لمؤسسة "14 أكتوبر" للصحافة والطباعة والنشر، وذلك في إطار الحملة الإعلامية المسعورة التي تستهدف توفير الذرائع لإقصاء رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير والاستيلاء على المؤسسة ومقدراتها.

 

واضافت بالقول :"من بين الاتهامات التي وجهت للمؤسسة قيامها بطباعة صور للأخ علي سالم البيض وطباعة منشورات للحراك الجنوبي.

وبهذا الصدد تنفي المؤسسة نفياً تاماً قيامها بطباعة صور للبيض أو طباعة منشورات للحراك.

وتدرك المؤسسة أن القائمين على أمر وسائل إعلام حزب (الإصلاح)، بالإضافة إلى جهات أخرى معنية في الدولة يعرفون أين تطبع صور علي سالم البيض وفي أي مطابع وفي أي محافظة.

 

وقالت :"المضحك جداً أن توجه وسائل إعلام حزب (الإصلاح) للمؤسسة تهمة قيامها بطباعة منشورات للحراك الجنوبي عشية التظاهرات التي شهدتها مدينة عدن يوم الخميس 21 فبراير 2013م.. ويبدو أن الذين وجهوا للمؤسسة هذا الاتهام الساذج لم يدركوا بعد أن المنشورات كانت وسيلة قديمة للتواصل والتعبير عن الرأي في ظروف انعدام فرص التعبير ووسائل الاتصال، بينما أصبحت الحركات الاحتجاجية تستخدم في عصر ثورة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت واليوتوب والقنوات الفضائية لتحقيق هذه الأغراض، ويكفي للتدليل على ذلك قيام قناة "عدن لايف" بدعوة انصار الحراك الجنوبي في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة 22 فبراير إلى عصيان مدني يوم أمس السبت، وهو ما حدث في العديد من مدن المحافظات الجنوبية دون الحاجة إلى منشورات."

 

وتابعت بالقول :"إن مؤسسة "14 أكتوبر" وهي تنشر هذا البلاغ والتوضيح، ترجو الا تفرط الماكينة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح في توجيه اتهامات ساذجة من هذا النوع لتصل إلى اتهام المؤسسة بامتلاك مكائن لخياطة الأعلام الجنوبية وصناعة الطلاء الذي يستخدمه ناشطو الحراك في رسم علم الجنوب قبل الوحدة وكتابة الشعارات على الجدران.

ونود التنبيه أن المؤسسة وهي تعرف جيداً أين تطبع صور الأخ علي سالم البيض وفي أي محافظة، فانها ستضطر إلى إعلان المزيد من الحقائق إذا استمر هذا التزييف والتحريض والكذب.