آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:06م

أخبار المحافظات


صحافي جنوبي : يشكر كل من ساهم في إخماد الفتنة في مديرية زنجبار

الأربعاء - 21 أغسطس 2019 - 12:42 ص بتوقيت عدن

صحافي جنوبي : يشكر كل من ساهم في إخماد الفتنة في مديرية زنجبار

أبين((عدن الغد))خاص:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ وبعد:

قال الله تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِنَّ اللهَ يَرْضَى لَكُمْ ثَلَاثًا، وَيَسْخَطُ لَكُمْ ثَلَاثًا: يَرْضَى لَكُمْ أَنْ تَعْبُدُوهُ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا، وَأَنْ تَعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا، وَأَنْ تُنَاصِحُوا مَنْ وَلَّاهُ اللهُ أَمْرَكُمْ، وَيَسْخَطُ لَكُمْ .

بعث الصحفي صالح المرقشي / رسالة شكر وتقدير لجميع المشائخ والشخصيات الإجتماعية في محافظة أبين التي سعت وساهمت في إخماد الفتنة والتي حدثت في مدينة زنجبار بمحافظة أبين .

وقد جاء في نص البرقية :

العزاء الكرام : أتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لكل من قام في العمل على إخماد الفتنة التي كادت أن تاكل الاخضر واليابس في مدينة زنجبار بعد الإقتتال الذي حدث بين أبناء المحافظة والجنوب عامة " وبعد شكر الله وفضله اشكر جميع لجنة الوساطة التي ساهمت في وقف الإقتتال وذلك على الدور الفعال الذي قامت به لإطفاء نار الفتنة والتي كادت توصل بنا إلى ما لا يحمد عقباه .

وأختتم الصحفي صالح المرقشي / في برقيته بأن أبين يكفي ماعانته وتعانيه من الأزمات والحروب " ودعا جميع ابناء المحافظة لجمع الصفوف والتكاتف ونبذ الفوضى وإرساء الأمن والسكينة والإستقرار .


حفظ الله أبين من كل مكروه