آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


مبادرة بأيدينا تنفذ مشروع رسومات جدارية تعزز ثقافة السلام في تعز

الثلاثاء - 20 أغسطس 2019 - 05:42 م بتوقيت عدن

مبادرة بأيدينا تنفذ مشروع رسومات جدارية تعزز ثقافة السلام في تعز

تعز(عدن الغد)خاص:

بتمويل منظمة سيفرولد  وبالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية نفذت مبادرة بأيدينا للتنمية نشاط رسومات جدارية هادفة بمديرية القاهرة بمحافظة تعز في إطار مشروع "رسالة سلام" الذي تنفذه المبادرة  بالمحافظة ، وذلك ضمن مشروع "تحسين آليات بناء السلام المجتمعي في اليمن " 

وقالت رئيس مبادرة بأيدينا أ. صفاء الزيادي، أن تعز تعاني من قضايا كثيرة تعيق تحقيق السلام المجتمعي، مشيرة إلى أن تنفيذ الرسومات الجدارية بمديرية المظفر هو امتداد للمشروع والذي تقيمه المبادرة والممول من قبل منظمة سيفرولد و بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، لافتة إلى أن بأيدينا تسعى من خلال مشروع "رسالة سلام" والمتمثل برسومات جدارية و متنقلة، إلى تتناول واثارة قضايا حصار تعز وظاهرة إطلاق النار في الأعراس و تجنيد الأطفال، والتي تعاني منها المدينة.

وأوضحت صفاء الزيادي أنهم في مبادرة بأيدينا مستمرين بالعمل على هذا المشروع والذي تقيمه المبادرة في ثلاث مديريات وهي صالة والمظفر و القاهرة، يهدف إلى تعزيز ثقافة السلام بتعز.

وعبرت صفاء الزيادي عن بالغ سعادتها ببدء تنفيذ المشروع في القاهرة، مؤكدة أن العمل في مديريتي المظفر وصالة سيبداء خلال اليومين القادمين، شاكرة لمبادرة شباب الدائري على تعاونهم مع المشروع وتسهيل التنفيذ بالمظفر.

وثمنت الزيادي دور الجهات الرسمية وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مديرية المظفر على تفاعلهم مع مشروع رسالة سلام والذي تنفذه مبادرة بأيدينا، معبرة عن شكرها لمنظمة شباب بلا حدود للتنمية و منظمة سيفرولد لما يقدموه من دعم للمشاريع الصغيرة والهادفة الى تحسين آليات بناء السلام بتعز.

الجدير بالذكر أن مشروع رسالة سلام والذي تنفذه بأيدينا وأنشطته، يأتي ضمن مشروع "تحسين آليات بناء السلام المجتمعي في اليمن "، قد قامت منظمة شباب بلا حدود بتقديم منحة مالية صغيرة لتنفيذ هذا النشاط بعد عملية بناء قدرات للمبادرة ضمن 15  مبادرة شبابية في محافظة تعز.