آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:07م

أخبار وتقارير


مكاوي لسفير بريطانيا : يجب أن تكون القضية الجنوبية محور رئيس للدفع بالعملية السياسية

الإثنين - 19 أغسطس 2019 - 10:14 م بتوقيت عدن

مكاوي لسفير بريطانيا : يجب أن تكون القضية الجنوبية محور رئيس للدفع بالعملية السياسية

عدن(عدن الغد)خاص:

بحث مستشار رئيس الجمهورية، رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك ياسين مكاوي، اليوم ، مع سفير المملكة المتحدة مايكل آرون، جملة من القضايا والمستجدات السياسية التي تشهدها الساحة اليمنية على كافة الأصعدة.

وأشار مكاوي إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن غير المقبولة ، ومآلاتها غير القانونية والخطيرة على مستقبل شعبنا واجياله والتي تقوض فرص التقارب بين الجنوبيين ، مؤكدًا على ضرورة مشاركة كل الأطياف السياسية الجنوبية في حوار جدة حول مستقبل العملية السياسية تكون فيه عدن حاضرة بقواها المدنية والمزمع انعقاده برعاية الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية منوهاً إلى عدم تكرار الماضي الذي أحدث خللاً في العقل السياسي الجنوبي منذ 67 نحو الهيمنة الأحادية الشمولية. 

وثمن مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي، مواقف المملكة المتحدة في دعمها للشرعية الدستورية الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية .. مؤكداً على أهمية الدفع نحو تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بالشأن اليمني ومنها القرار رقم 2216 وإعتبار المرجعيات الثلاث أساس للحل السياسي، وكذا إعتبار القضية الجنوبية محور رئيسي للدفع بالعملية السياسية نحو الأمام.

من جانبه جدد سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل آرون دعم بلاده للشرعية الدستورية ورفضها للاحداث التي جرت في عدن العاصمة المؤقتة باعتبارها تأتي تقويضاً لجهود السلام التي يقودها المبعوث الدولي السيد جريفيث ... مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالحوار السلمي ورفض العنف كسبيل للوصول للسلطة.