آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار وتقارير


مشايخ ووجهاء العبري ينفون صحة البيان الصادر بإسمهم ويؤكدون أنه يتعارض تماماً مع مواقفهم الحقيقية

الإثنين - 19 أغسطس 2019 - 10:09 م بتوقيت عدن

مشايخ ووجهاء العبري ينفون صحة البيان الصادر بإسمهم ويؤكدون أنه يتعارض تماماً مع مواقفهم الحقيقية

المهرة(عدن الغد)المركز الإعلامي:

نفى مشايخ ووجهاء وعقال وممثلي منطقة العبري مديرية الغيضة محافظة المهرة - صحة البيان الصادر بإسم أهالي المنطقة يوم أمس الأحد الموافق: «١٨ أغسطس ٢٠١٩م» - مؤكدين عدم علمهم، به وأن ما ورد فيه عبارة عن أكاذيب ملفقة ومختلفة تتعارض تماما مع مواقفهم الحقيقية.

وأوضح المشايخ والوجهاء في بيان صادر عنهم اليوم الإثنين: «١٩ أغسطس ٢٠١٩م» حصلنا على نسخة منه - إن ما جاء في البيان المزعوم لا علم لهم به ولا يمثلهم، وانهم يرفضون مضمونه جملة وتفصيلا.

وأكد البيان الذي وقع عليه كلاً من «الشيخ/ محمد سعد منشر كدة - والشيخ/ سالم حرمش سعيد كدة - والشيخ/ مبارك مبروك النوبي - والشيخ/ عبدالله سويلم سالم» - ان الاوضاع في المنطقة طبيعية ومطمئنة والأمن مستتب والحياة تسير فيها بشكل طبيعي وليس فيها أي إشكالات كما أشيع في ذلك البيان - حسب وصفهم.

وفيما يلي نص البيان:

وقف عقال ووجهاء وممثلي منطقة العبري مديرية الغيضة محافظة المهرة أمام البيان المزعوم الصادر باسم أهالي منطقة العبري والمؤرخ بيوم الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩م مستغربين ما جاء فيه من حديث بلسان أهالي المنطقة دون علمهم ، وأننا جراء ذلك نؤكد الآتي:

1- أن ما جاء في ذلك البيان المزعوم لا علم لنا به ولا يمثلنا واننا نرفضه رفضا قاطعا، والأمور في المنطقة مطمئنة هادئة ولا يوجد أي أمر كما اشيع في ذلك البيان.

2- نؤكد تمسكنا بالشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وسلطتها المحلية بقيادة الشيخ راجح باكريت محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي.

3- نؤكد وقوفنا وتأييدنا لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية ودحر الانقلاب.

4- نؤكد على ضرورة التهدئة ونبذ العنف والحفاظ على الأمن والسكينة والهدوء بالمحافظة وأن يقوم العقلاء بدورهم في ذلك وان ترفع النقاط الأمنية بعيدا عن السكان وأماكن رعيهم ومواشيهم .

5- ختاماً فأن البيان المزعوم لا يمثل إلا أصحابه ونؤكد أن أي بيان لا يحمل ختم وفاة موقعيه لا يعنينا.

حفظ الله اليمن .. وجنب محافظتنا الفتن.

صادر عن: عقال ووجهاء منطقة العبري مديرية الغيضة المهرة الاثنين: ١٩ أغسطس ٢٠١٩م.