آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:05م

أخبار عدن


البرنامج الوطني يصرف أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى صلاح الدين العسكري

الإثنين - 19 أغسطس 2019 - 07:51 م بتوقيت عدن

البرنامج الوطني يصرف أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى صلاح الدين العسكري

عدن(عدن الغد)عمرو قريش:

صرف البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى صلاح الدين العسكري في مديرية البريقة لاستقبالها الحالات النازحة من المحافظات المجاورة التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت الدكتورة سعاد عبده ميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي إنه تم صرف أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى صلاح الدين العسكري في مديرية البريقة كونها تمر بحالة ضغط بسبب نزوح المواطنين من محافظات الشريط الساحلي والمواطنين في مديرية البريقة منطقة صلاح الدين.

وأضافت إلى أن البرنامج حريص جداً على تخفيف الضغط المستشفيات التي تعاني من استقبال حالات كثيرة وتقديم الرعاية الطبية لهم وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية لمساعدة المحتاجين الذين يمرون بظروف صعبة من نزوح وتشرد وهجران , وذلك لرفع من الخدمات الصحية في المستشفى.

مؤكدة بأن البرنامج الوطني لن يتوانى في تقديم أي مساعدات طبية إنسانية للمستشفيات الحكومية والمراكز الطبية والمجمعات الصحية في جميع المحافظات اليمنية.   

من جانبه قال د . حيدرة سالم حيدرة  مدير مستشفى صلاح الدين العسكري يعتبر البرنامج الوطني للإمداد الدوائي العمود الفقري للمستشفى كونه المصدر الوحيد الذي يقوم بمدنا بالأدوية والمستلزمات الضرورية ليبقى يقدم خدماته الطبية للمواطنين والنازحين الفارين من المناطق الواقعة على الشريط الساحلي.

وأضاف حيدرة بأن مستشفى صلاح الدين يواجه ضغط شديد لغياب الخدمات الصحية في المناطق المجاورة كونه أصبح يعمل عمليات جراحية طارئة للمواطنين والنازحين وكذا الأفارقة الذين يأتون علينا عبر الساحل الغربي.

كما تمنى حيدرة من وزارة الصحة العامة والسكان النظر إلى مستشفى صلاح الدين كونه أصبح مستشفى محوري واقع على خط التماس ودعمنا بالمزيد من الادوية والمستلزمات الطبية بصورة استثنائية بسبب الضغط الطارئ عليها.

وشكر حيدرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي لتواصلهم الدائم بنا وإشعارنا بكل ما يتم تخصيصه من حصة لتستمر المستشفى نابضة بتقديم الرعاية الطبية المناسبة للمواطنين , لموقعها الجغرافي الهام.