مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 03:06 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

"أرامكو السعودية" أكثر الشركات ربحية في العالم

الأربعاء 14 أغسطس 2019 02:36 مساءً
السعودية ((عدن الغد)) فهد التركي:
كشفت وكالة الانباء الدولية "بلومبيرغ" انه بالرغم من تراجع أسعار النفط ، استطاعت أرامكو السعودية ان تكون من أكثر الشركات ربحية على مستوى العالم.
 
وبينت الشركة في تقرير حول أرباحها للنصف الأول من العام : أن الأرباح بلغت 46.9 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2019 ، لتتجاوز الشركات العملاقة "أمازون" و "كأبل" وغيرها من الشركات الكبرى المنتجة للنفط ، التي يعاني الكثير منها بسبب انخفاض أسعار المنتجات والنفط الخام من تراجع في الأرباح.
 
وكان متوسط سعر البيع الخام لأرامكو انخفض في النصف الأول إلى 66 دولاراً للبرميل في النصف الأول ، مقارنة بـ 69 دولاراً في العام السابق ، في حين ظل إنتاج الخام ثابتاً عند 10 ملايين برميل من المكافئ النفطي على أساس يومي ، وزاد التدفق النقدي الحر بنسبة 7% تقريباً ، ليصل إلى 38 مليار دولار ، بفضل تحركات رأس المال المتداول وانخفاض الإنفاق الرأسمالي. 
 
وكشفت أرامكو : أن خطتها الإستراتيجية تتمثل في 4 محاور هي ، المحافظة على مكانتها كأحد أكبر منتجي النفط الخام في العالم والأقل تكلفة عالمياً ، مع الحفاظ على إمدادات موثوقة من النفط الخام إلى العملاء ، تعزيز تنوع الأعمال لتحقيق قيمة أكبر من التكامل الإستراتيجي ، التوسع في أنشطة إنتاج الغاز ، تحقيق الكفاءة في تخصيص النفقات الرأسمالية والمحافظة على مركز مالي قوي. 
 
كشفت شركة الزيت العربية السعودية أرامكو : أن توزيعات الأرباح الخاصة سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً حاداً بنسبة 233.33% ، لتصبح 20 مليار دولار ، بعد أن كانت العام الماضي 6 مليارات دولار بزيادة قدرها 14 مليار دولار ، أما توزيعات الأرباح العادية فارتفعت بنسبة 1.54% لتصبح 26.4 مليار دولار ، مقارنة بـ 26 مليار دولار. 
 
وبينت الشركة في تقرير لها : عن تراجع الإنفاق الرأسمالي بما يعادل ملياري ريال ، بنسبة 12.12% ليتقلص إلى 14.5 مليار دولار ، من أصل 16.5 مليار دولار سجلها العام الماضي ، موضحة ان صافي التدفقات النقدية من الأعمال بنسبة 0.77% لتصل إلى 52.5 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي 2019 ، مقارنة بـ 52.1 مليار دولار للفترة المماثلة من العام الماضي ، بما يعادل زيادة قدرها 400 مليون دولار.
 
 
 
 
 
 

المزيد في احوال العرب
عاجل.. الولايات المتحدة توقف تدريب طلاب الطيران السعوديين "توخيا للسلامة"
قررت السلطات الأمريكية تعليق تدريب نحو 175 سعوديا يدرسون الطيران العسكري في الولايات المتحدة، بعد حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا الجوية.   وأبلغ مسؤولون
عامل مصري يقفز من الطابق العاشر في الكويت هربا من ترحيله
أعلن وزير القوى العاملة في مصر، متابعة المستحقات المالية لعامل مصري سقط من الطابق العاشر هربا من اعتقال الشرطة له في الكويت وترحيله.   وقال المتحدث باسم وزارة
الخارجية السعودية .. استقرار لبنان بالغ الأهمية للمملكة
      قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، إن استقرار لبنان بالغ الأهمية للمملكة. وتابع الوزير، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
إخوتي الأماجد أخواتي الماجدات رفاق دربي الصامدين الصابرين الثابتين المتمرسين في قلاع الأسر, أعزائي القراء
قال تعالى: "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى
يمتد الفرح، متى الحُسْن من خدَّيها لاَح، لغاية طُعْم حَلْوَى في الشَّام تُدْعى البَلَح ، سائلة الأشجار،
أصيبت شركات السلاح الإليكترونية الإسرائيلية بسعارٍ شديدٍ وهوسٍ كبيرٍ، ودخلت بقوةٍ في سباقٍ محمومٍ وتنافسٍ
تعيش مصر استثناءً خطيراً يدفع بأغلبية مواطنيها لثورة إن قامت هذه المرَّة لن تُبقْي بين أحضانها إلاَّ من
بالرغم من استسلام بيني غانتس وإعادته كتاب التكليف لرئيس الكيان الصهيوني، بعد عجزه عن تشكيل الحكومة، إلا أن
ما زالت منطلقات عملية السلام في المنطقة قائمة على اولويات وضع حد للموقف الاسرائيلي المجنون وتلك السياسات
 إن ذكرى رحيل الشهيد الرئيس ياسر عرفات تستمر فى وجدان كل فلسطيني فهذا التاريخ لن ولم تمحوه السنين وسيبقى
-
اتبعنا على فيسبوك