مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أغسطس 2019 02:21 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

"أرامكو السعودية" أكثر الشركات ربحية في العالم

الأربعاء 14 أغسطس 2019 02:36 مساءً
السعودية ((عدن الغد)) فهد التركي:
كشفت وكالة الانباء الدولية "بلومبيرغ" انه بالرغم من تراجع أسعار النفط ، استطاعت أرامكو السعودية ان تكون من أكثر الشركات ربحية على مستوى العالم.
 
وبينت الشركة في تقرير حول أرباحها للنصف الأول من العام : أن الأرباح بلغت 46.9 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2019 ، لتتجاوز الشركات العملاقة "أمازون" و "كأبل" وغيرها من الشركات الكبرى المنتجة للنفط ، التي يعاني الكثير منها بسبب انخفاض أسعار المنتجات والنفط الخام من تراجع في الأرباح.
 
وكان متوسط سعر البيع الخام لأرامكو انخفض في النصف الأول إلى 66 دولاراً للبرميل في النصف الأول ، مقارنة بـ 69 دولاراً في العام السابق ، في حين ظل إنتاج الخام ثابتاً عند 10 ملايين برميل من المكافئ النفطي على أساس يومي ، وزاد التدفق النقدي الحر بنسبة 7% تقريباً ، ليصل إلى 38 مليار دولار ، بفضل تحركات رأس المال المتداول وانخفاض الإنفاق الرأسمالي. 
 
وكشفت أرامكو : أن خطتها الإستراتيجية تتمثل في 4 محاور هي ، المحافظة على مكانتها كأحد أكبر منتجي النفط الخام في العالم والأقل تكلفة عالمياً ، مع الحفاظ على إمدادات موثوقة من النفط الخام إلى العملاء ، تعزيز تنوع الأعمال لتحقيق قيمة أكبر من التكامل الإستراتيجي ، التوسع في أنشطة إنتاج الغاز ، تحقيق الكفاءة في تخصيص النفقات الرأسمالية والمحافظة على مركز مالي قوي. 
 
كشفت شركة الزيت العربية السعودية أرامكو : أن توزيعات الأرباح الخاصة سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً حاداً بنسبة 233.33% ، لتصبح 20 مليار دولار ، بعد أن كانت العام الماضي 6 مليارات دولار بزيادة قدرها 14 مليار دولار ، أما توزيعات الأرباح العادية فارتفعت بنسبة 1.54% لتصبح 26.4 مليار دولار ، مقارنة بـ 26 مليار دولار. 
 
وبينت الشركة في تقرير لها : عن تراجع الإنفاق الرأسمالي بما يعادل ملياري ريال ، بنسبة 12.12% ليتقلص إلى 14.5 مليار دولار ، من أصل 16.5 مليار دولار سجلها العام الماضي ، موضحة ان صافي التدفقات النقدية من الأعمال بنسبة 0.77% لتصل إلى 52.5 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي 2019 ، مقارنة بـ 52.1 مليار دولار للفترة المماثلة من العام الماضي ، بما يعادل زيادة قدرها 400 مليون دولار.
 
 
 
 
 
 

المزيد في احوال العرب
الجيش السوري يقترب من السيطرة على خان شيخون بعد انسحاب المعارضة
- اقتربت القوات الحكومية السورية فيما يبدو من استعادة السيطرة على بلدة خان شيخون الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة منذ عام 2014، وذلك في إطار هجوم كبير
هيئة تحرير الشام تقول إن مقاتليها ما زالوا في خان شيخون بسوريا
بيروت (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين من المعارضة انسحبوا من بلدة خان شيخون في جنوب محافظة إدلب ومن آخر أراض تحت سيطرتهم في محافظة حماة
ظريف: بعثنا رسالة للسعودية عبر الكويت
قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، إنه بعث برسالة إلى السعودية عبر دولة الكويت، بأن إيران مستعدة للحوار مع السعودية . ونقلت وسائل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
مقال لم اكتب عنوانه بل ما نشرته صحيفة واشنطن بوست الامريكية للكاتب ماكس بوت كاتب الأعمدة في الصحيفة حيث حذر
أصبح الغالبية العظمى من الرجال أشبه ما يكونون بالدجاجات البياضة، ورحم الله زمان فتل الشوارب والعيون
هل حقاً بدلت الحكومة الإماراتية موقفها من دعم مقاطعة إيران، وانسحبت من التجمع الخليجي السعودي والبحريني،
حالة الغليان الذي نعيشها هذه الفترة في منطقتنا العربية، تجعل الكل يأخذ الحذر من كل ما هو دائر ويحاك في مثل هذه
علي قاعدة الموت للعرب ولا لدولة فلسطينية تتسارع الاحزاب الاسرائيلية المتطرفة داخل المجتمع الاسرائيلي لخوض
ان الارهاب الاسرائيلي الذي تقوده عصابات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني هو ارهاب دولة منظم واليوم الاحتلال
يعامل بعض الشباب الأم والأب(والديهم)وكأنهم أطفال أو عبيد لديهم،ويكون هذا من التربيه من الأساس،لم يعلم
القضية لم تعد مروية تنقصها الدقة في التفاصيل، بل تجلت بعد سبع عقود من الصبر والمعاناة متحدثة مباشرة عن ذاتها
-
اتبعنا على فيسبوك