مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 ديسمبر 2019 12:49 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 14 أغسطس 2019 10:46 صباحاً

قناة الحدث .. هل الانتقالي يمثل كل الجنوب

سؤال وجهته المذيعة اليمنية الشمالية بقناة الحدث لرئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ/ خالد بامدهف ، و شاركها بذات السؤال الغبي السفير السابق والمهاجر الحالي طواف .

لا يهمهم ما يعانيه اليوم وما عاناه طوال 29 عام الشعب الجنوبي الأبي ، الذي رفض اليوم رفضا قاطعا عبودية سيد مران الآتي من شمال الشمال لليمن ، لم أسمع بقناة العربية والحدث و الجزيرة وبلقيس ويمن شباب وقنوات الشرعية نقد للذات وتصحيح للمسار من أجل تحرير عاصمتهم صنعاء وباقي أراضيهم كلها ، سخروا جل وقتهم وجهدهم لمواجهة من ساعدهم بتحرير الجزء البسيط من أراضيهم وأغلب المناطق الجنوبية ، ولسان حالهم يقول نحن جبلنا على العبودية والذل والهوان .

هل المجلس الانتقالي يمثل جميع الجنوبيين بالفعل لا ، وهل الحزب الجمهوري يمثل كل الأمريكيين ، وهل حزب المحافظين يمثل كل البريطانيين ، وهل شرذمة مران التي تحكم العاصمة صنعاء ومعظم أراضي الشمال تمثل ربع شعبية وجماهيرية المجلس الانتقالي الجنوبي أو تمثل ثلث الشماليين ، بالفعل لا .

تسير قناة الحدث السعودية على نفس خطى قنوات الجزيرة من تزييف للحقائق والاستخفاف بعقول مشاهديها ، إلى تجاوزها للحقائق والقفز عليها من أجل إرضاء حزب الإصلاح الإخواني في شمال اليمن ، الذي أدخل المملكة العربية السعودية في حرب إستنزاف مالية وعسكرية وبشرية تكللت بنجاح مليشيات الحوثي بقصف العمق السعودي بالصواريخ الباليستية وطائرات الدرونز .

الانتقالي لا يمثل جميع الجنوبيون ولكنه يمثل غالبيتهم والقاصي والداني إقليميا ودوليا يعلم بذلك ، أما باقي المكونات منهم من يشاطر الانتقالي بالهدف ويختلف معه بالوسيلة أو الطريقة ، ومنهم من ظهر وجه القبيح وضغط عليه الممول ليتحول خنجر مسموم يطعن به بالظهر ، ولكن لم تجدي تلك الطعنات حتى بهز جسد الانتقالي نهايك عن جرحه .

أتمنى من المملكة العربية السعودية والنخب الشمالية عدم تعميق جراحنا ، وعدم إذكاء نار الكراهية والحقد تجاهكم من قبل الشعب الجنوبي ، هي قضية شعب ووطن عانى بما فيه الكفاية ، ولن يعاني بعد اليوم بإذن الله تعالى ، ولا يمكن إرغامنا على سلوك نفس الطريق الخاطئ في عام 90 م حتى لو دفعنا نصف شعبنا ثمن للانفصال .

تعليقات القراء
403683
[1] الإنتقالي بالطبع لا يمثل كل الجنوبيين.. وهو لا يدّعي ذلك.. إنما هو يمثل الغلبية الساحقة من الجنوبيين
الأربعاء 14 أغسطس 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الإنتقالي بالطبع لا يمثل كل الجنوبيين، وهو لا يدّعي ذلك، إنما هو يمثل الغالبية الساحقة من الجنوبيين، لأنه يحمل هدفهم الإستراتيجي في غك الإرتباط من الوحدة اليمنية اللعينة التي تسببت في قتل عشرات الآلاف من الجنوبيين وجرح مئات الآلاف في كل مدن الجنوب الرئيسية، وتسببت في إهانة كرامة الشعب الجنوبي على أرضه.. ولقد جاء الحق وزهق الباطل غن الباطل كان زهوقا.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

403683
[2] التاريخ يسجّل؟!
الأربعاء 14 أغسطس 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
هل تعتقدون ان التاريخ سوف يسجّلكم من الوطنيين الشرفاء الأبطال؟.. كلاّ.. هذا مُحال، انه حتماً سيسجّلكم مجرّد (عصابات) خونة وعملاء (انقلابيين) وقتلة إرهابيين، وسفّاكين للدماء، ومنتهكين لحرمات المنازل، وناهبين للأراضي والممتلكات الخاصة والعامة، وسُفهاء انذال.. أنتم بجهلكم وهمجيتكم، وثقافتكم المناطقية القروية، ومخزون الحقد والكراهية الذي تتوارثونة ابً على جد ، ويجري في دماء عروقكم الخبيثة، لكل قبيح تقترفون، ولكل منكر تصنعون.. أنتم من أضاع الجنوب واذل الجنوبيين منذ عشرات السنين، ومنذ انقلابكم (الأول) القذر والخسيس - مثل خسّة معادنكم وأخلاقهم، يوم ان غدرتم ودبرتم خيانة اغتيال الرئيس الرمز لكرامة الجنوب وملايين الجنوبيين (الشهيد) البطل ((سالمين)) .. انتم من شوّه تاريخ ومدنيّة الجنوب والجنوبيين، وحطّم آمالهم وقضاء على طموحات واحلام أجيالهم ، ودمّر منجزاتهم ، وصنع المآسي والآلام والأحزان في قلوب وعقول ونفوس اطفالهم ونسائهم وشيوخهم وفقرائهم ومستضعفيهم ، وذلك منذ عشرات السنين.. أنتم من قام بالحرب وبالانقلاب (الأول) عام ١٩٧٩م على الرئيس الشهيد (سالمين) .. وأنتم من قام بالحرب والانقلاب (الثاني) في يناير ١٩٨٦م على الرئيس المناضل الواعي (علي ناصر) .. وأنتم من قام بالحرب والانقلاب (الثالث) في يناير ٢٠١٨م على الرئيس المناضل الجسور (هادي) .. وأنتم من قام بالحرب والأنقلاب (الرابع) في أغسطس ٢٠١٩م على الرئيس الحكيم الصبور (هادي) سوف ينتصر هادي والجنوب والجنوبيون، وحتماً سوف تسقطون وتخسرون. يعني أنتم (عصابات) خيانة وعمالة وإرهاب وقتل وتدمير.. يعني أنتم من تسبب في مآسي وأحزان ومتاعب الجنوبيين.. يعني مثلكم يستحيل أن يصنع الخير والأمن والامان، والبناء والتعمير، والتنمية والازدهار، في مدينة السلام والتعايش والمدنيّة (عدن) .. بإختصار شديد: لأن فاقد الشيء لا يعطيه.. وسوف تحصدون ما تزرعون.. والجزاء من جنس العمل ولا يظلم ربُك أحد.. والله المستعان على ما تصنعون..

403683
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأربعاء 14 أغسطس 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
سبحان الله وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين ربك ينصر المظلوم ويسخر الاسباب رب ضره نافعه حرب الحوثي جابت الفرج للجنوب من قال يفكر اننا نقظر نخلص من جبورة عفاش وقوته اصبح هباء منثور ومثلج بثلاجه حتى اكرام الميت دفنه لم يدفن عبرة لكن ظالم متكبر فهل من معتبر يا اصلاح



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية والأمن
شطارة : تم ترحيل ياسر يماني لهذه الاسباب من سويسرا
العثور على طفل مولود بالبريقة تم رميه من قبل امه
بشرى سارة لاهالي مدينة عدن
يماني ينفي مغادرته سويسرا ويؤكد استمرار حملته السياسية
مقالات الرأي
في البداية أود الإشارة إلى أن هذا المقال التنويري ليس موجها لأي شخص أو حاكم ولكنه ضمن بعض المتفرقات التنويرية
انتهت الفترة الزمنية المحددة في اتفاقية الرياض لتعيين مدير أمن ومحافظ لعدن وكذا انتهت فترة عودة القوات إلى
من خلال حواراتي مع أعضاء وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة وخصوصا التجمع اليمني للإصلاح، دائما ما نتوصل
4قد لا يعرفه الكثيرون الشيخ محسن السليماني رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة ، ومن لا
كان شعبنا في الجنوب يتطلع إلى حل جذري لقضيته وكان يعتقد بأن قد حط ثقته في كيان المجلس الانتقالي مستفيدا من
لربع قرن ظل الباحثون الأسلاميون في أقطار عربيه شتى مشغولون حول تداعيات قضية ومفهوم "الحاكمية" في الأسلام ..
المواقف السياسية عرضة للتغيير حسب مقتضيات لحظتها الراهنة , بينما المواقف العقائدية ليست كذلك , لأن السياسي
قبل ثلاثة أيام صادفت صديقي عوض حبتور، فحكى لي موقف أثار دهشته لبعض الوقت، حيث قال: عند خروجي من منزلي صباح
       صباح الثاني عشر من يونية76م اتصل بي اول مديرعام لتلفزيون صنعاء الاستاذمحمدطاهر الخولاني رعاه
صالح علي بامقيشم مات شعبان عبدالرحيم الذي يكره اسرائيل ، وكأن روحه كانت رافضة الدخول الى العام الجديد 2020 . مات
-
اتبعنا على فيسبوك