آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:19م

أخبار عدن


مشاركون في تظاهرة سلمية : قمع قوات الأمن اليمنية للجنوبيين اليوم كان الابشع منذ سنوات (صور)

الخميس - 21 فبراير 2013 - 02:24 م بتوقيت عدن

مشاركون في تظاهرة سلمية : قمع قوات الأمن اليمنية للجنوبيين اليوم كان الابشع منذ سنوات (صور)
جندي من الامن المركزي يطلق النار على المتظاهرين صباح اليوم الخميس - صورة تحصلت عليها عدن الغد

عدن (( عدن الغد)) خاص:

 

قال مشاركون في تظاهرة سلمية شهدتها خور مكسر صباح اليوم الخميس وانتهت بأعمال قتل واسعة النطاق مارستها قوات الأمن اليمنية ان أعمال القتل التي ووجه بها المشاركون في هذه المسيرة كان الابشع منذ سنوات .

 

وبحسب  افادات قدمها جرحى بعضهم حالته خطرة لـ "عدن الغد" فان أعمال القتل واطلاق النار التي قام بها جنود من جهاز الأمن المركزي وقوات يمنية خاصة في مواجهة مسيرة سلمية كان بشع للغاية وخارج نطاق المألوف .

 

وقال احد الجرحى لـ "عدن الغد" ان اصابة ومقتل متظاهرين بخور مكسر كان نتاج لعملية اطلاق نار نفذها جنود يمنيون فتحوا النار بصورة مباشرة الى صدور المتظاهرين .

 

وتظهر صورة تحصلت عليها "عدن الغد" من متعاونين جندي من الأمن المركزي وهو يصوب سلاحه صوب متظاهرين خلال أعمال اطلاق نار صباح اليوم الخميس .

وتظهر صورة اخرى امرأة جنوبية مرمية على قارعة الطريق بعد اطلاق قوات الأمن اليمنية النار على المشاركين في التظاهرة السلمية .

 

وخلفت أعمال القمع هذه حتى اللحظة 4 شهداء وما يقارب 32 جريح الكثير منهم اصابته بالغة وخطيرة .

 

وتعيد أعمال القمع هذه الى الاذهان وقائع قمع مماثلة مورست ضد الجنوبيين في الاعوام السابقة قبل سقوط نظام الرئيس اليمني السابق "علي صالح".

ومن شأن أعمال القمع هذه ان تصيب الجنوبيين بخيبة امل واسعة حيث علق عدد منهم امال بان الوضع يمكن له ان يتحسن بعد سقوط نظام صالح وهو الأمر الذي يبدو انه في طريقه الى التأزم .