آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:11ص

أخبار وتقارير


باذيب يدعو إلى التهدئة في عدن

الأربعاء - 20 فبراير 2013 - 02:10 ص بتوقيت عدن

باذيب يدعو إلى التهدئة في عدن
د. واعد باذيب وزير النقل في حكومة الوفاق الوطنية

عمان ((عدن الغد)) خاص:

دعا وزير النقل د. واعد باذيب جميع الأطراف السياسية في عدن إلى التهدئة ووقف كافة أعمال التصعيد التي قال أنها لا تخدم أيا من الأطراف مشددا على ضرورة القبول بالآخر من جميع الأطراف.

وقال باذيب في تصريح خاص لـ "عدن الغد" ان الدعوات إلى تظاهرات متضادة في عدن لاتخدم ايا من الاطراف الداعية  لها محذرا من ان مثل هذه الدعوات قد ينتج عنها سقوط ضحايا .

وقال في سياق تصريحه ان مدينة  عدن لاتحتاج إلى تظاهرات تنتهي بسقوط ضحايا مشيرا إلى أنها بحاجة إلى التعبير السلمي وتكاتف الجميع بما يحفظ للجميع حقهم في التعبير وحق المواطن العادي في الأمن والاستقرار

 

 وفي وقت سابق أدان الدكتور واعد باذيب وزير النقل استخدام القوة ضد المحتجين والابتعاد عن لغة الحوار إثر أحداث كريتر وخور مكسر الأخيرة، والاعتداء على الجرحى المعتصمين في صنعاء.

وقال باذيب في ادانته التي بعث بها من الاردن "ندين وبشكل واضح العمل الجبان الذي تعرض له الجرحى والمعتصمين وفي مقدمتهم النائب احمد سيف حاشد واي أدانه واستنكار مني أو من زملائي في حكومة الوفاق لا يمكن أن تعبر عن قدر الحنق والالم والحزن الذي يعترينا من هكذا عمل أرعن مرفوض وبشكل قاطع وخصوصا وان ضحاياه مناضلي ثورتنا وجرحاها الميامين.

وطالب الوزير باذيب الإسراع بالتحقيق والإعلان عمن يقف خلف هذه الاعتداء الآثم ومحاسبته وعلاج الجرحى بأسرع وقت ممكن وحده المطلوب منا كحكومة وكثوار للانتصار لعملية التغيير لآخر مراحلها الجسام والذي نعيشها اليوم.

كما دان فرض الآراء بالقوة والابتعاد عن لغة الحوار وسلمية التعبير والتدخل العسكري.

مترحما على أرواح الشهداء الذي سقطوا في كريتر وخور مكسر على أيادي قوات الأمن المركزي والذي تعيد للمشهد ما تعرض له الجنوب خاصة، من عمر الحراك الجنوبي وما تجرعه الجنوب والشمال ككل من قتل وتنكيل على أياديهم قبل انتصار ثورة فبراير.