آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار المحافظات


استعداد مبكر للعام الدراسي وتجاوز حرب المليشيات بقعطبة

الثلاثاء - 23 يوليه 2019 - 09:47 م بتوقيت عدن

استعداد مبكر للعام الدراسي وتجاوز حرب المليشيات بقعطبة

الضالع (عدن الغد ) خاص :

دُشن في مدينة قعطبة شمال الضالع أولى الأنشطة التربوية والتعليمية في مكتب التربية والتعليم، استعدادا للعام الدراسي القادم، وذلك من خلال توزيع الحقائب والإدراج المدرسية، فضلا عن السبورات لمدارس مديرية قعطبة، تنفيذا لمخرجات الاجتماع التنفيذي الذي عقد يوم أمس الاثنين، وتجاوزا الأضرار والنتائج التي خلفتها حرب المليشيات الانقلابية على المديرية.

حضر حفل التدشين مدير عام المديرية العقيد أحمد ناجي صالح المريسي، ومدير مكتب التربية عبدالباسط المرح، وأكد المريسي والمرح ان هذا اولى خطوات معالجة اشكاليات ومشاكل العمل التربوي والتعليمي، والتي تعاني منها المدارس في مدينة قعطبة ومحيطها.

مدير عام المديرية اكد ان هناك مساعي ذلك في طريق حلحلة كل ما يعيق الطلاب والطالبات في تلقي تعليمي جيد، وفق الإمكانات التي تقدمها السلطات المحلية وكذلك الشركاء في المنظمات المحلية والأجنبية وفي مقدمتها منظمة رعاية الأطفال وبدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن.

المريسي أشار ان هناك نية لحل جميع المشاكل مكتب التربية والتعليم واستعادة الدور التنويري والتربوي لمدارس المديرية، لمساعدة الأجيال في تحقيق أحلامهم من خلال وسائل تعليمية مناسبة.

وأشاد المريسي بالدور الذي يقوم فيه مدير مكتب التربية المرح، وألا استعدادات المبكرة لحل مشاكل التربية مؤكدا دعمه الكامل لحل كل المشاكل.

يذكر أن عدد كبير من مدارس قعطبة تعرضت لأضرار سببتها الحرب التي شنتها مليشيات الحوثيين الانقلابية، والتي كانت تستخدم المدارس ثكنات ومخازن عسكرية، وعرضت مستقبل الطلاب للخطر، ويسعى مدير مكتب التربية عبدالباسط المرح وبدعم مباشر من عام المديرية العقيد أحمد ناجي صالح المريسي إلى تجاوز تلك الأضرار والنتائج التي خلفتها الحرب.