آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

مجتمع مدني


الملتقى الصيفي الطلابي الأول ..اثر وإبداع يتجدد

الثلاثاء - 23 يوليه 2019 - 09:23 م بتوقيت عدن

الملتقى الصيفي الطلابي الأول ..اثر وإبداع يتجدد

المكلا (عدن الغد) خاص :

أعلنت قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل إطلاق فعاليات وبرامج وأنشطة "الملتقى الصيفي الطلابي الاول "على مستوى مديريات المكلا وغيل باوزير والشحر كمرحلة اولية ينخرط فيها طلاب الصف الثامن والتاسع والثانويات وثانويتي المكلا النموذجية بنين وبنات ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا ويلتقي فيها برامج تربوية وتعليمية وثقافية وفكرية وإبداعية وتوعوية . 

الخطوة تعد ايجابية ستحظى بقبول وتفاعل غير عادي من جميع شرائح المجتمع المحلي واقبال غير مسبوق من قبل التلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات .

ولقد اصبح المجتمع المحلي اليوم يدرك اهمية الرسالة التربوية والتعليمية في ظل ما تشهده من نجاحات مستمرة فريدة من نوعها في جانب البنية التحتية وتوفير كل مقومات التعليم الذي استطاعت الفتاة في المناطق ولقرى النائية لحضرموت الالتحاق والاستمرار فيه ولو نقارن الامس باليوم.

 في هذا  لوجدنا ارتفاع كبير في  نسبة التحاق تعليم الفتاة في حجر ويبعث والضليعة وارياف المكلا بروم ميفع وهي التي كانت الفتاة محرومه من الاستمرارية اضف الى ذلك القضاء على ظاهرة الغش بين اوساط الطلاب والطالبات وغيرها من سلسلة المكاسب والانجازات التربوية والتعليمية التي يتحدث عنها القاصي قبل الداني اليوم ونحن في أولى بدء مراحل تنفيذ الخطوات لهذا الملتقى لمسنا روح الإصرار والتحدي والعزيمة في القيادة والإدارات التربوية والتعليمية المدرسية على مستوى تلك المديريات.

 فحري بنا ان نكون عند المستوى في الجهد والعطاء لان ذلك سيمثل لنا رؤية متجددة في ابراز مواهب وابداعات المنخرطين واستغلال أوقاتهم في ما يفيدهم وينفعهم وينير دربهم نحو الالق والتميز التربوي والتعليمي والفكري والإبداعي .