آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:22ص

أخبار المحافظات


لجنة تقويم صرف الأراضي في لحج تقر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموظفين المخلين بأعمالهم

الثلاثاء - 23 يوليه 2019 - 08:55 م بتوقيت عدن

لجنة تقويم صرف الأراضي في لحج تقر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموظفين المخلين بأعمالهم

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

 

 

عقدت اللجنة الخاصة بتقويم عملية صرف أراضي الدولة و متابعتها بمحافظة لحج ، صباح يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2019 م ، اجتماعها الأول برئاسة الأستاذ صلاح علي محمد الدَّاؤُودِي ، وكيل محافظة لحج رئيس اللجنة . . و خلال الاجتماع أقرت اللجنة اتخاذ الإجراءات القانونية اللَّازمة في حق الموظفين المخلين بأعمالهم الوظيفية بفرع الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني بالمحافظة ، و تحمليهم المسؤولية الكاملة جَرَّاء مساهمتهم في التفريط بأملاك الدولة من أراضٍ شاسعة بطرق غير قانونية .

و أوصت اللجنة ، في اجتماعها الذي حضره الأستاذ فهد عبد العزيز هائل ، نائب المدير العام لفرع الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني بالمحافظة ، بمخاطبة قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لنظيرتها بمحافظة عدن ، بوقف زحف التداخل في شؤون محافظة لحج و أراضيها و مجالها الجغرافي و حدودها الإدارية الرسمية المعروفة المنتهية عند دَوَّار الدَّبَابَة ، قُبَالَة سوق الكَرَّاع الشعبي بمديرية تُبَن بالمحافظة .

كما حَثَّ الاجتماع اللجنة الأمنية بمحافظة لحج ، على ضرورة تقسيم المحافظة و توزيعها في مربعات أمنية تكون على أهبة الاستعداد في التصدي لأي اعتداءات على أملاك الدولة العامة في قطاع الأراضي بالمحافظة .